-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا بوحجة إلى تقبل "قواعد اللعبة الديمقراطية"

محجوب بدة: ما وقع بالبرلمان شأن مستقل ولا دخل للحكومة فيه

أحسن حراش
  • 1209
  • 18
محجوب بدة: ما وقع بالبرلمان شأن مستقل ولا دخل للحكومة فيه
ح.م
وزير العلاقات مع البرلمان بدة محجوب

قال وزير العلاقات مع البرلمان، بدة محجوب، إن ما وقع داخل قبة السلطة التشريعية “هو شأن مستقل لا تملك الحكومة صلاحية التدخل فيه باعتبارها سلطة تنفيذية فقط”، داعيا رئيس البرلمان منزوع الثقة منه السعيد بوحجة ضمنيا إلى تقبل قواعد اللعبة الديمقراطية كما قال وتغليب مصلحة الجزائر التي وصفها بأنها لا تزول بزوال رئيس البرلمان .

وزير العلاقات مع البرلمان هنأ في بداية تصريحه على هامش حفل توزيع مقررات السكنات بولاية البويرة مساء الخميس، الرئيس الجديد للمجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب، الذي وصفه بأنه “من خيرة شباب الجزائر ويملك كفاءة كبيرة، فضلا عن امتلاكه لتزكية ومساندة الأغلبية البرلمانية من النواب”، وهو ما يجعل من الحكومة- حسبه – خاضعة وفق سير الأغلبية النيابية باعتبارها سلطة تنفيذية فقط، قائلا “نحن سلطة تنفيذية لا نتدخل في صلاحيات السلطة التشريعية لكننا نشجع المبادرات الديمقراطية”، مضيفا بأن العمل البرلماني وما يقع داخل قبة هذه السلطة التشريعية هو شأن مستقل بين النواب المنتخبين بطريقة ديمقراطية.

وأبرز، محجوب بدة، في سياق حديثه حول أحداث البرلمان الأخيرة، أن الأمور ينبغي أن تتواصل بصورة طبيعية، وهو ما سيكون بداية من هذا الأحد عبر دراسة مشروع قانون المالية لسنة 2019، موجها رسالة ضمنية للرئيس منزوع الثقة السعيد بوحجة بقوله “من انتخبوه هم من رفضوا العمل معه ديمقراطيا، والجزائر لا تزول بزوال رئيس البرلمان”.

 وكان البرلمان قد عاش منذ أسابيع أزمة داخلية بعد إقدام عدد من النواب المنتمين لأحزاب الموالاة على تقديم مذكرة سحب الثقة من رئيس المجلس السعيد بوحجة، في الوقت الذي رفض الأخير ذلك باعتباره إجراء غير قانوني حسبه، ما دفع بالنواب إلى غلق أبواب البرلمان وإدخاله في حالة انسداد وتجميد وصل إلى إعادة انتخاب معاذ بوشارب رئيسا جديدا له الأربعاء الفارط بالأغلبية المطلقة، في حين رفض البعض من النواب العملية على غرار كتلة حركة حمس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • ابن الشهيد

    قل لنا كم تحصلوا على أصوات الناخبين حتى نعرف أن ماتقوله فعلا عملا ديموقراطيا ،والرئيس الغير الشرعي أعنرف بأن لا فضل عليه من النواب ولا من حزبه الدي رشحه بعدما أثبت لنا أن من عينه لهدا المنصب هو فخامته وأنت تقول لنا لا دخل لنا في الموضوع والعمل ديمو قراطي هل هي ديمو قراطية "الكادنة والسلاسل" على الأقل اصمتوا وانزلوا للشارع لتعرف الديمو قراطية الحقيقية بين أوساط الشعب وما يقولون عنكم ،ان كنتم تعتقدون بأن هدا الغاشي الراشي غبي فقد أاخطأتم الهدف أنه يضحك منكم ولا يهمه ما يجري مادام أصبح "طاق على من طاق" أين الميت المجلس الدستوري من كل ما يجرى والا هو أيضا لا تهمه وأنها ديموقراطية الغاب؟

  • جزائري حر

    قولوا لنا فقط واين كاتوجدو مثل هده الفناقير.

  • The Hammer

    نكتة هههههههه كلي كاين صح فصل بين السلطات. ممكن يطيح عليكم تليفون يحل البرلمان و تلقاو رواحكم كامل في الشارع

  • Ezzine

    إنها لغة من هم فوق القانون. يتصرفون دون أي ردع.

  • بوشكارى

    "... إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ (58)
    وَلَا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَبَقُوا ۚ
    إِنَّهُمْ لَا يُعْجِزُونَ (59)"

  • بوشكارى

    ۞ " إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا ۗ
    إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ (38) "

  • بوشكارى

    "وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ ۖ
    وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ۖ
    إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (77) "

  • بوشكارى

    ۞ إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَىٰ
    فَبَغَىٰ عَلَيْهِمْ ۖ
    وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ
    إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ (76)

  • بوشكارى

    وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190)

  • بوشكارة

    " وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (77)
    " وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ
    إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ " -- إبراهيم 14/42

  • charifb59@gmail.com

    ما وقع بالبرلمان شان مستقل ولا دخل للحكومة فيه ( والله غير ضحكتني ونا مانيش قادر؟ ! ساثبت لك بالحجة الدامغة ان حكومتك غارقة لشوشتها في كل المؤامرات,,الذين سحبوا الثقة من السيد بوحجة من احزاب التشيات -عفوا- الموالاة , فهل في مقدور هؤلاء ان يعصوا امرا لحكومة لا برنامج لها . بل تنفذ برنامج من يوالونه؟! ما اضحكني كثيرا هي الحزيبات التي صوتت بنعم لشغور منصب رئيس المجلس؟!

  • charifb59@gmail.com

    يا ليت لسانك ظل عالقا بلغاليغك , ولم تنبس ببنت شفة ! سكت دهرا ونطقت كفرا ؟! اين قواعد اللعبة الديموقراطية التي تتغنى بها؟ عصابة مارقة وضالة تواطات ضد مجاهد كبير واغلقت ابواب المجلس بالسلاسل وتقول ديموقراطية ؟( صدق برنار شو لما قال . من مساوئ الديموقراطية انها ترغمك على الاستماع الى راي الحمقى ؟!

  • دنبدني عمار

    دكتور الاقتصاد بجامعتي الجزائر والمدية.تسريحة شعر مزورة ومقلدة.فم مشرك يطلق الكذب والافتراءات. محجوب بدة اخر من يصدق حياته كذب في كذب يلعب على كل الاوتار ولو على كرامته التي لا يملكها اطلاقا. مغرور ومتواطئ كهذا المراهق يلقن سيده المجاهد علي بوحجة مبادئ الكرامة. اية كرامة تملكها يا بدة محجوب. انت محجوب وتريد الظهور بمظهر المتحضر المتمدن. انت عربيد كالغراب الذي اذا كان دليل قوم يحوم بهم على جيف..... كيف للاجيال الحالية المشاركة في صنع وتبني القرار ومنطق الرعب هو سيد الموقف؟ الكذب البداوي. الكذب الواضح الصريح.الكذب البداوي. الكذب المحجوب= الكذب البائن=النفاق وسوء الاخلاق= الكذب الساط

  • ترمب

    صدق من سماكم الشكاير..والجهال..وأصحاب المستويات البسيطة من التعليم........وهل الدوس على القانون وعفسه ورفسه من الديمقراطيــــة......لاأعتقد أنكم تملكون الرب على غرار اليهود والنصارى الذين رغم وثنيتهم الا أنهم أفضل وأشرف وأرقى منكم مليار سنة شمسية وضوئية...

  • محمد

    قواعد لعبة الكذب و الدوس على قوانين الجمهورية. و الإعتداء الجسدي والمنع بالقوة وعدم مراعات سمعة مؤسسات الدولة واللعب با المصطلحات كا القول بكلمة "واقع" بأنها جديدة علينا وكأن الواقع لم يكن موجود سابقا في الجزائر و العالم!!

  • دواهمية السبتي: وزير ضد الشرعية؟

    يقول هذا الآشر الكذاب المسمى محجوب بدة: ما وقع بالبرلمان شأن مستقل ولا دخل للحكومة فيه ... كلا وألف كلا ... بل الشعب والكل معني بالحفاظ على الشرعية والدستور وقوانين الجمهورية وصفتك وزير لا تدع لك اختيارا فكان لزاما عليك الوقوف مع القانون ولا أقول مع بوحجة لأن القوم داسوا القوانين والدستور وها أنت تؤكد أنك انقلابي ضمن انقلابيين لا تهمه القوانين ولا الدفاع عنها بقدر ما تهمكم جيوبكم ومصالحكم ... ألا فليخسأ المنافقون الشياتين والشياطين الخرساء عن قول الحق وأنت أحدها.

  • slim

    قصدك قواعد اللعبة الانقلابية - البلاد راهي تتسير بالذراع - لي عندو النفوذ اكثر و عندو العسكر و عندو الدراهم هو لي يحكم - لا دستور و لا قانون و لا سيدي زكري

  • yahiaoui

    أين نضع هبة الدولة فيما جرى؟؟