-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الجمعة 27 مارس 2020

محرز الأفضل في أوروبا.. و”الهامرز” يريد بن رحمة

الشروق الرياضي
  • 4126
  • 2
محرز الأفضل في أوروبا.. و”الهامرز” يريد بن رحمة
ح.م

وفق تقييم “سكاي سبورتس”
محرز أفضل من ليفاندوفسكي ورونالدو في أوروبا!

ن.ب

حلّ الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، سابعا في الترتيب الخاص بأفضل اللاعبين في القارة العجوز في الموسم الحالي، متفوقا بذلك على عدة نجوم عالميين في هذا الترتيب على غرار البولوني روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونيخ الألماني والإنجليزي يادون سانشو، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، وحتى نجم جوفنتوس الايطالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهذا حسب تقييم شبكة “سكاي سبور” الإنجليزية.

ونجح 6 لاعبين فقط في التفوق على محرز، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والسلوفيني جوسيب إليسيتش والفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والمغربي حكيم زياش والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

وظهر محرز بشكل رائع مع مانشستر سيتي الإنجليزي خلال الموسم الحالي، حيث أسهم في 23 هدفا من جملة 37 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات. وانعكس هذا التألق على قيمته السوقية التي ارتفعت في موقع “ترانسفير ماركات”، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، لمبلغ 60 مليون يورو.

يخضع حاليا لبرنامج تأهيلي على انفراد
خطأ طبي يقود بلفوضيل للرحيل عن هوفنهايم الألماني

ق.ر

يرفض الجزائري إسحاق بلفوضيل، لاعب هوفنهايم الألماني، الاستمرار مع الفريق في الفترة المقبلة، بسبب الخطأ الطبي الذي تسبب في ابتعاده عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي، ويخضع حاليا لبرنامج تأهيلي على انفراد، وذلك بعد إجرائه لجراحة على مستوى الرباط الصليبي، شهر ديسمبر الماضي.

وأكد الموقع الألماني “فوسبول ترانسفيرز” أن المهاجم الجزائري يتمسك بعدم مواصلة اللعب مع تاسع الدوري الألماني، بسبب غضبه من طريقة التعامل مع إصابته. وكان أطباء هوفنهايم قاموا بتشخيص خاطئ للإصابة التي تعرض لها اللاعب على مستوى ركبته في نهاية الموسم الماضي، حيث سمحوا له بالعودة للملاعب، وهي الخطوة التي أسهمت في تعميق إصابته.

الخطأ الطبي لهوفنهايم تسبب في خسارة 6 أشهر من المسيرة الكروية للاعب، حيث كان بإمكانه العودة للملاعب منذ شهر جانفي الماضي، لو قام بإجراء الجراحة نهاية الموسم الماضي، غير أنه سيكون مضطرا للانتظار حتى نهاية الموسم الحالي.

ومثلما أكدته الشروق سابقا، فإن إسحاق بلفوضيل لعب هذا العام أكثر من 269 دقيقة، وهو الذي أدهش الألمان الموسم الماضي حيث سجل 16 هدفا واحتل مرتبة ضمن السبعة الأوائل في ترتيب هدافي الدوري الألماني، ويفتقد بلفوضيل للتوفيق في مشواره الاحترافي، فقد لعب في تسع دوريات، وكان يمنّي النفس بأن تكون المحطة الألمانية هي الأهم وهي الأخيرة، وبعد نهاية موسم خرافي في ربيع سنة 2019، تراجع جمال بلماضي عن رؤيته السلبية لبلفوضيل فأشاد به وبما قدمه في ألمانيا، إذ يعتبر اللاعب الجزائري الوحيد الذي سجل ثلاثية في الدوري الألماني، وكانت قوته في التسجيل بالقدمين وبالرأس، وبطرق فنية، ولكن في اللحظة الأخيرة لم يتمكن إسحاق بلفضيل من السفر إلى مصر بسبب معاناته من إصابة، تماما كما أضاع مونديال 2014 في البرازيل .

جهز 20 مليون جنيه استرليني لحسم الصفقة
ويست هام يبدي جديته في التعاقد مع بن رحمة

ن.ب

بات الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، على أعتاب خوض مغامرة جديد في الموسم القادم ستقوده على الغالب “للبريميرليغ”. ومن أبرز الأندية المهتمة بالتعاقد مع مهاجم الجزائر نجد نادي وست هام الإنجليزي الذي رصد مبلغ 20 مليون جنيه أسترليني للتعاقد معه.

وكان بن رحمة خطف الأضواء خلال الموسم الحالي في “الشامبيونشيب”، وهو ما جعله ينال إشادة الملاحظين. وشارك الأخير في 34 مباراة في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي أسهم فيها في 18 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

وانعكس هذا التألق على قيمته السوقية التي ارتفعت في موقع “ترانسفير ماركات”، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، لمبلغ 13 مليون يورو.

ويشكل بن رحمة أحد الأوراق التي سيعول جمال بلماضي من أجل تدعيم سيطرة “الخضر” على القارة الإفريقية. ويملك الأخير في رصيده 3 مباريات مع “محاربي الصحراء” أسهم فيها في هدف وحيد.

سعيد بن رحمة

تزامن مع استعادته توازنه مع سانت إيتيان
أنصار سوشو يختارون بودبوز ضمن تشكيلة العشرية

توفيق عمارة

اختار أنصار نادي سوشو الفرنسي الدولي الجزائري، رياض بودبوز، ضمن التشكيلة المثالية، للمدرسة الفرنسية الشهيرة باكتشاف المواهب، خلال العشرية الأخيرة (2010-2020)، في موقف من شأنه إعادة البسمة والثقة للاعب “الخضر” بعد تراجع مستواه في الموسمين الأخيرين، الموسم الفارط مع بيتيس إشبيلية وسيلتا فيغو الإسبانيين والموسم الحالي مع سانت إيتيان الفرنسي، قبل أن يستعيد بعض بريقه الشهر الفارط مع النادي الأخير بتأهيله إلى نهائي كأس فرنسا.

وكان بودبوز ترك انطباعات طيبة في فترة لعبه معه ما بين 2008 و2013، حيث أسهم في 52 هدفا ما بين صناعة وتسجيل من جملة 180 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات، علما أنه تخرج من مدرسة سوشو بعد أن دخلها في سن الـ12، وكان يوصف في فترة ما في بداياته بأمل كرة القدم الفرنسية، حيث لعب 180 مباراة معه وسجل 29 هدفا.

وأسهم لاعب مونبولييه الفرنسي السابق مؤخرا في تأهل سانت إيتيان لنهائي كأس فرنسا بعد تسجيله لهدف حاسم في مرمى نادي رين، وبعد فترة انتقادات واسعة بسبب مردوده المتذبذب ونتائج فريقه التي قربته من السقوط هذا الموسم، وكان بودبوز وعد أنصار سانت إيتيان بإبقاء الفريق في “الليغ 1″، وصرح: “لا يمكن أن أتصور سانت إيتيان في الدرجة الثانية، لقد لعبت مرات عديدة على تفادي السقوط، رفقة أندية سوشو وباستيا وخلال سنتي الأولى في مونبولييه، ولم أسقط أبدا”، ونوه: “سانت إيتيان نادٍ تاريخي في الدرجة الأولى، ويجب أن يبقى هنا، ولتحقيق ذلك، علينا أن نتحد معًا نحن اللاعبون وكذلك الأنصار”، كما طالبهم بمعاملته باحترام بعد حملة الانتقادات اللاذعة التي طالته طوال الأشهر الأخيرة، حيث قال في تصريح سابق: “الجميع يعلم أنني أتعرض لانتقادات لاذعة منذ بداية الموسم، أعتقد أنني نجحت في الرد على الجميع كأفضل ما يكون بعد هدفي في مرمى رين”، وتابع: “هذا الهدف سيكون له مفعول سحري على النادي وعلى شخصي أيضا، باعتباري لم أقدم بعد أفضل ما أملك من إمكانات”، وأتم: “القصص السعيدة تعرف دائما صعوبات كبيرة في بداياتها.. أتمنى أن أحظى بمعاملة محترمة من قبل الجماهير في المستقبل، وهو ما من شأنه أن يساعدني في تطوير أدائي أكثر”.

وعاش بودبوز صعوبات كبرى مع سانت إيتيان في الموسم الحالي، حيث اكتفى بالمساهمة في ستة أهداف فقط ما بين صناعة وتسجيل من جملة 29 مباراة شارك في مختلف المسابقات، علما أنه انضم للفريق في الميركاتو الصيفي الأخير، قادما من بيتيس الفرنسي في صفقة بلغت قيمتها 3.5 مليون يورو، ولم يظهر صانع الألعاب المخضرم مع المنتخب الوطني منذ قرابة ثلاث سنوات، وتحديدا منذ المواجهة أمام الطوغو في تصفيات كأس أمم إفريقيا، ويملك بودبوز في رصيده 25 مباراة مع “محاربي الصحراء” أسهم فيها في 7 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

بعد ياسين براهيمي
النصر السعودي يريد ضم سفيان فيغولي

ل.ط

كشفت مصادر إعلامية عن اهتمام نادي النصر السعودي بالتعاقد مع متوسط ميدان المنتخب الوطني وقلعة سراي التركي خلال فترة التحويلات الصيفية المقبلة .

وأوضحت الصحف التركية أن مسيري النصر يرغبون في ضم نجم غلطة سراي سفيان فيغولي لتعزيز هجومهم تحسبا للموسم المقبل، وهو يستعد لعرض لاعبه النيجيري أحمد موسى للبيع من أجل تقديم عرض رسمي لفريقه.

ونجح فيغولي في فرض مكانته ضمن تشكيلة الزعيم فاتح تيريم رغم الصعوبات التي واجهها عند بداية مشواره في البطولة التركية قادما من نادي ويست هام يونايتد الإنجليزي، لكنه سرعان ما تمكن من تدارك الوضع وكسب قلوب الملايين من جماهير قلعة ساراي حيث صار من أشد اللاعبين المحبوبين في إسطنبول، بعد أن أبان عن حجم التضحيات التي يقدمها للفريق فوق المستطيل الأخضر دون وضع أي حدود لذلك.

وكانت مشكلة سفيان فيغولي مع نادي غلطة سراي دائما ارتفاع راتبه هو ما تسبب في بعض المراحل لتدهور علاقاته مع مسؤولي الفريق الذين كانوا يطالبون منه بتخفيض راتبه، لكنه كان يفرض بأي شكل من الأشكال المساس براتبه وأرغم الإدارة على الاحتفاظ به هذا الموسم بفضل مستوياته الفنية الكبيرة، إلا أن تقدم ناد ثري مثل النصر السعودي بعرض مغر قد يؤدي لتغيير وجهات النظر لدى بطل إفريقيا بحثا عن ربح أموال كبيرة، وكذا لدى إدارة غلطة سراي للاستفادة ماديا من تحويله إلى البطولة السعودية خاصة أنها طالما اشتكت من ارتفاع الراتب الذي تقدمه له، علما أن النادي التركي يملك حق التفاوض مع أي ناد يرغب في انتداب “فغولي” ما دام أن عقده معه ساري المفعول إلى 30جوان 2022، وأن القيمة المالية للاعب الخضر في سوق التحويلات حاليا تقترب من الـ8 ملايين أورو وهو مبلغ في إمكانيات النصر السعودي.

يشار إلى أن صحف سعودية تحدثت قبل أيام عن اهتمام نفس النادي النصر السعودي بلاعب جزائري آخر، ياسين براهيمي، صانع ألعاب الريان القطري الذي يؤدي مستويات كبيرة جدا في البطولة القطرية.

مجوج ورجراج يفشلان في إقناعه بالتمديد
بن عيادة يؤكد قربه من الزمالك.. ومرتضى منصور ينفي

دريس سليم

خرج رئيس نادي الزمالك المصري، مرتضى منصور، عن صمته ليكذب اتصالات فريقه بمدافع شباب قسنطينة حسين بن عيادة لضمه تحسبا للموسم الجديد، مؤكدا أن كل ما يثار حول مفاوضات مسؤولي الفريق مع مدلل “السنافر” عار تماما من الصحة ولا يعرف من هو حسين بن عيادة حتى يطلب التعاقد معه مستقبلا.

وقال المسؤول الأول على نادي الزمالك المصري، في تصريحات تلفزيونية سهرة الخميس، عبر قناة “الزمالك”، “من هو حسين بن عيادة..أنا لا أعرفه أصلا حتى نتفاوض معه..وأكيد أن لا أحد من مسؤولي الزمالك سيتفاوض معه دون علمي”، علما أن بن عيادة كان قد أكد في اليومين الأخيرين أن مسؤولي الزمالك طلبوا خدماته بشكل رسمي عن طريق وكيل أعماله، وألحوا عليه ضرورة التوقيع عن طريق “الفاكس” للفصل في موضوع انتدابه.

وفي سياق آخر، كشفت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، عن استحالة احتفاظ شركة “الآبار”، المالكة لغالبية أسهم النادي، بالمدافع الأيمن حسين بن عيادة، تحسبا للموسم الكروي المقبل، وذلك عقب العرض المغري الذي تلقاه من نادي الزمالك المصري، الذي طلب خدماته رسميا بحر الأسبوع الجاري، عن طريق وكيل أعماله، علما أن حسين بن عيادة كان قد اشترط على إدارة مرتضى منصور أجرة مليار و400 مليون سنتيم شهريا، مقابل الدفاع عن ألوان “القلعة البيضاء”.

وأضاف ذات المصدر، لـ “الشروق” أن شركة “الآبار”، التي طلبت من المدير العام لشباب قسنطينة، رشيد رجراج، التفاوض مع حسين بن عيادة لتمديد تعاقده مع الفريق قبل 31 مارس الجاري، سيقابل بالرفض من قبل ابن وهران، على اعتبار أنه سيكون حرا بداية من 30 جوان المقبل، وهو الأمر الذي سيمكن بن عيادة من الانتقال إلى نادي الزمالك في صفقة حرة.

يحدث هذا في الوقت الذي قررت فيه الشركة البترولية، المالكة لغالبية أسهم شركة شباب قسنطينة، تسقيف أجور اللاعبين بداية من الموسم الكروي الجديد 2020- 2021 ليكون أجر 120 مليون سنتيم أعلى راتب سيتقاضاه كل لاعب يحمل ألوان “السنافر”، وذلك بسبب رغبة ملاك النادي بناء مركز تكوين خاص بالفريق، وهو السبب المباشر الذي سيدفع بن عيادة للرحيل عن شباب قسنطينة.

كما تشير آخر الأخبار المستقاة من بيت “السنافر” أن المدير الرياضي نصر الدين مجوج، الذي أوكلت له مهمة جس نبض بن عيادة، يكون قد التقى اللاعب في 72 ساعة الأخيرة، وتحدث إليه بشأن مستقبله مع تشكيلة شباب قسنطينة، ليخلص أن بن عيادة قرر وبنسبة مائة من المائة الاحتراف من بوابة نادي الزمالك المصري.

جدير بذكره، أن حسين بن عيادة، الذي يتألق بشكل ملفت مع شباب قسنطينة في الموسم الحالي، كان قد تلقى عديد العروض من نواد خارج الوطن، على غرار عرض الترجي التونسي، وأندية سعودية وأخرى فرنسية وبلجيكية، غير أن الوضع الصحي العالمي، وتفشي وباء “كورونا” جمد كل المفاوضات.

شملت العائلات المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة
“راديوز” توزع مساعدات غذائية في مناطق الظل بوهران وبلعباس

سفيان عمارة

تنقلت جمعية الراديوز إلى مناطق الظل بولايتي وهران وسيدي بلعباس أين وزعت 120 قفة تحوي مواد غذائية ومستلزمات وقائية من فيروس كورونا.

وتنقل رئيس الجمعية قادة شافي والحكم الدولي محمد حنصال مرفوقين بأعضاء الجمعية بين أزقة الأحياء المهمشة والمنازل الفوضوية في مناطق وعرة لزرع البسمة والفرحة لدى العائلات المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة الذين كانت فرحتهم كبيرة وهم يتسلمون هذه المساعدات التي جاءت في وقتها.

وعن هذه المبادرة، قال رئيس الجمعية قادة شافي إنها تأتي استمرارا للعمل التضامني للجمعية وتلبية لنداء الواجب الذي يقتضي في هذا الظرف العصيب الاهتمام بمناطق الظل وإيصال المعونات لبعض المناطق الصعبة، وهو ما ينبغي أن يركز عليه نشطاء الحركة الجمعوية والمجتمع المدني ومختلف الجمعيات ذات الطابع الاجتماعي والخيري.

وثمّـن المتحدث الخطوات التي اتخذها رئيس الجمهورية، وكذا الدور الفعال للجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني ومختلف أسلاك الأمن الوطني والحماية المدنية، ونوّه بالتضحيات الجسيمة لأفراد السلك الطبي الذين يسهرون بكل شجاعة لمواجهة الوباء في هذا الظرف الخطير، الذي يوجب على الجزائريين التزام بيوتهم، ويقتضي التضامن والتكافل بين الجزائريين كما هي عادتهم في الظروف الصعبة، مؤكدا تواصل العمل التضامني لجمعية “راديوز” خلال الأيام القادمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • fethi

    لا,لا هذا غير معقول,والله العظيم لم نفهم شيئا في هذا الترتيب لست ضدهم و لكن العقل و المنطق لا يقبله, فهل يعقل ان يكون كل من كيليان مبابي والمغربي حكيم زياش والبرازيلي فينيسيوس جونيور. قبل رياض محرز فأين المصري محمد صلاح من بين المغربي حكيم زياش والبرازيلي فينيسيوس جونيورإذا,,هذا شكيل و الله

  • جزائري

    اللي يقرا العنوان هذا ( محرز الأفضل في أوروبا.) : ؟؟؟؟؟؟؟؟ وقد حل محرز سابعا ؟؟؟؟