-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في قرار اتّخذه اتحاد الكرة الإنجليزي

محرز سيلعب النهائي بعيدا عن “شبح” الخمر

علي بهلولي
  • 2228
  • 0
محرز سيلعب النهائي بعيدا عن “شبح” الخمر
أرشيف

لن يُعاني اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز وبقية زملائه المسلمين، من حرج الإحتفال بِالخمر، خلال نهائي كأس إنجلترا 2019.

ويلعب الجناح رياض محرز مع فريقه مانشستر سيتي نهائي كأس إنجلترا، ضد نادي واتفورد في الـ 18 من ماي الحالي.

وقال اتحاد إنجلترا لكرة القدم إنه سيمنع إحضار زجاجات الخمر، خلال احتفالات اللاعبين بِإحراز الكأس المحلية، احتراما لِمشاعر زملائهم الذين يعتنقون الدين الإسلامي.

وأضافت أعلى هيئة كروية في إنجلترا تقول إن القرار الجديد سيُطبّق انطلاقا من نهائي مسابقة الكأس للموسم الحالي، بين مانشستر سيتي وواتفورد.

ووفقا لِصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن اتحاد الكرة الإنجليزي سيسمح للاعبي الفريق الفائز بِالكأس، بِالإحتفال بِالمشروبات الغازية، أو أيّ عصير آخر، شريطة أن لا يكون مُسكرا.

وفضلا عن الجزائري رياض محرز، سيلعب نهائي كأس إنجلترا لاعبون آخرون يعتنقون الدين الإسلامي الحنيف، وهم: الألماني من أصول تركية إيلكاي غوندوغان، والفرنسي ذي الأصول السنيغالية بن يامين ماندي (مانشستر سيتي)، ومواطنه من أصول مالية عبد الله دوكوري (واتفورد).

ويتذكّر الجمهور الكروي الجزائري كيف ثار المهاجم الدولي إسلام سليماني في وجه زميله من فريقه سبورتينغ لشبونة، لمّا صبّ الخمر فوق رأسه. حيث كاد سليماني يُؤدّب زميله، لولا تدخّل العقلاء. وقد حدث ذلك خلال احتفالات لاعبي سبورتينغ لشبونة بِنيل كأس البرتغال عام 2015، بعد تفوّقهم على نظرائهم من المنافس براغا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!