-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعليقاته لقيت "سخرية" أنصار السيتي.. غوارديولا:

محرز لاعب موهوب.. لا يحب الاحتياط وهذا ما يعجبني فيه

الشروق الرياضي
  • 6851
  • 1
محرز لاعب موهوب.. لا يحب الاحتياط وهذا ما يعجبني فيه
أرشيف

فرض النجم الجزائري رياض محرز نفسه مجددا في فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي، بالرغم من خوضه مباراتين فقط في التشكيلة الأساسية من بين أربع منذ انطلاق مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ساهم اللاعب العربي الجزائري في حصد فريقه 6 نقاط في افتتاح الدوري أمام ويستهام (5-صفر)، وكذلك في مباراة الجولة الرابعة أمام برايتون (4-صفر).

واعترف غوارديولا بأن محرز هو أحد أفضل لاعبي الفريق منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي، مؤكدا أنه لم يكن عادلا معه، بعد أن أبقى عليه في مقاعد الاحتياط في مباراتي الجولة الثانية والثالثة، كما كشف المدير الفني الإسباني “سرا مُثيرا” عن النجم الجزائري رياض محرز، وذلك في تصريحات نقلها حساب “البريميرليغ” بالعربي على “تويتر”، حيث قال: “محرز لعب أول مباراة في البريميرليغ وكان أفضل لاعب، لم يلعب المباراتين التاليتين وهذا لم يكن عدلا لأنه كان في أوج عطائه”.

في المقابل نشر حساب “السيتي” على “تويتر” في نسخته العربية، تصريحات لغوارديولا اعترف فيها بالموهبة التي يمتلكها النجم العربي، مبديا إعجابه بشغفه بلعب الكرة وإصراره وقتاله لأجل الحصول على مكان في تشكيل الفريق.

وقال غوارديولا: “رياض محرز لاعب موهوب، لديه شيء خاص، أنا سعيد للغاية من أجله لأنه يحب لعب كرة القدم”، مضيفا: “عندما نذهب إلى التدريب فهو أول من يحاول اللعب بالكرة”، وكشف المدير الفني لـ “السيتي” سرا مثيرا عن محرز يتعلق بردة فعله عندما يجد نفسه بديلا أو خارج القائمة، حيث قال: “رياض لا يكون سعيدا عندما لا يلعب، لأنه يحب لعب كرة القدم، أنا أحب هذا الأمر كثيرا”.

ولاقت تصريحات غوارديولا ردود أفعال متباينة من الجماهير الجزائرية والعربية، تراوحت بين السخرية من المدير الفني الإسباني، وكذلك دعوته لتجسيد “كلامه المعسول” تجاه رياض محرز بتوظيفه بشكل مستمر، وعدم الاكتفاء فقط بالثناء عليه في كل مرة، وتعريضه للإقصاء والتهميش.

وقال أحد المغردين ساخراً من تصريحات المدرب بيب غوارديولا: “رياض محرز سيكون بديلاً في المباراة القادمة رسمياً”، وقالت إحدى المتابعات: “هو هكذا دائماً، يشكره ويثني عليه وبعدها يتركه في الاحتياط، لقد اعتدنا على ذلك”.

وتواصلت التعليقات الساخرة، حيث كتبت مغردة: “أنا سعيد للغاية من أجله لأنه يحب لعب كرة القدم؟ ماذا تريد منه أن يحب؟ التنس مثلا، تصريح صحيح”، وكتب آخر: “ليكن في علمك يا بيب، طريقة رياض محرز في اللعب لا يملكها جل لاعبي الهجوم في السيتي”، بينما غرد آخر مازحاً: “أنت تعلم بأنه يحب كرة القدم تتركه في الاحتياط؟ يعني تحب تعذيبه”.

وكان محرز قد خطف الأضواء خلال مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون، في الجولة الرابعة من الدوري، بعدما ساهم بشكل كبير في الانتصار (4 -صفر). وقدم رياض أداءً رائعاً، بعدما دخل في التشكيل الأساسي وساعد فريقه بتحركاته المميزة، التي أثمرت تقدم فريقه بهدفين نظيفين في الشوط الأول، خاصة الهدف الثاني الذي قاد من خلاله هجمة للسيتي في الدقيقة 43.

وتلاعب محرز بدفاعات برايتون، قبل أن يرسل تمريرة بـ “الكعب” لزميله دي بروين الذي حولها بدوره لأغويرو، فدكها الأخير هدفاً ثانياً للسيتي وعلى طريقة “تيكي تاكا” التي اشتهر بها بيب غوارديولا مع برشلونة، كما ضيع فرصة تسجيل هدف رائع حينما راوغ مدافعي برايتون وقاد بنفسه الكرة لكنه سددها في جسد الحارس. وساهم محرز أيضاً بجزء من الهدف الرابع، حينما مرر الكرة برأسه لأغويرو الذي عكسها للبديل سيلفا الذي سجل الهدف الرابع.
ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Bela

    عندما بدأ محرز، البعض كان يقول أن السيتي أكبر من محرز، ومحرز لايمكنه ضمان مكان له في وسط أمادة من اللاعبين الكبار بل الأفضل حاليا على وجه الأرض، لاعبنا ومن خلال المبارتين التي خاضهما ،لم يكن الأفضل من بين رفاقه بل أكبر من السيتي نفسه