-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حلم رابطة الأبطال.. رحيل ساني وإصابة أغويرو عوامل في صالحه

محرز مرشح للحصول على فرصته الكاملة مع غوارديولا

الشروق الرياضي
  • 3553
  • 1
محرز مرشح للحصول على فرصته الكاملة مع غوارديولا
ح.م
رياض محرز

سلط موقع “غول” العالمي الضوء، على مشاركات الدولي الجزائري رياض محرز الاستثنائية مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي، عقب استئناف فعاليات “البريمرليغ”، مشيرا إلى أن ظهور قائد “الخضر” في 4 مباريات كأساسي مع السيتي مؤخرا، تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا، هو حالة نادرة.

وكانت البداية في الفوز على آرسنال بثلاثية نظيفة، ثم أمام بيرنلي وتشيلسي في الدوري الإنجليزي، وأمام نيوكاسل في ربع نهائي كأس الاتحاد الذي عبره الفريق بنجاح. ورغم مشاركته كبديل في الفوز على ليفربول برباعية نظيفة الخميس الماضي، إلا أن الأمور تبدو مختلفة لمحرز بعد عودة النشاط الرياضي الذي توقف بسبب فيروس كورونا، حيث شارك مجددا أمس الأول، في التشكيلة الأساسية أمام ساوثهامبتون.

ويعتبر موقف غوارديولا من محرز من أبرز الألغاز المحيرة في مسيرة الإسباني بملعب الاتحاد، الجزائري لم يحصل على تلك الفرصة كثيرا مع مانشستر سيتي منذ انضمامه إلى الفريق.

ويأتي ذلك رغم فرض محرز نفسه بقوة، وتأثيره الكبير في كل مرة يظهر بها مع سيتي، حيث سجل 11 هدفا وصنع 15 في 42 مباراة بكل البطولات.

صبر محرز وعدم يأسه أمر يستحق الإعجاب، حيث يعتبر من أهم العلامات الفارقة في مسيرة اللاعب مع سيتي حتى الآن، فهو لا يتأثر بالسلب عندما يتألق في مباراة ويجلس كبديل في التالية.اللاعب عانى من التهميش في العديد من المواجهات الكبيرة، ضد أرسنال ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام، ومع ذلك يظل متمسكا بالأمل.
الأمر الذي دفع غوارديولا للاعتماد عليه بصفة أساسية منذ عودة النشاط، نحو مؤشرات واضحة لظهوره في الفترة الحاسمة من هذا الموسم.

ومن بين الأسباب أيضا هبوط مستوى المنافسين، حيث لا يمر البرتغالي برناردو سيلفا بالفترة الأفضل له هذا الموسم، حيث يظهر بشكل مغاير تماماً عن الصورة التي قدمها الموسم الماضي.وحتى من ناحية الأرقام، فهي ترجح كفة محرز، بتسجيل برناردو 7 أهداف وصناعة 10 مع مانشستر سيتي في 45 مباراة حتى الآن.

رحيم ستيرلينغ كذلك عانى العديد من التقلبات هذا الموسم، قبل العودة النارية عقب استئناف النشاط من جديد ليصبح الخيار المفضل على الجانب الأيسر أو كمهاجم في غياب أغويرو. تهميش ليروي ساني ورحيله إلى بايرن ميونخ، وكذلك إصابة سيرخيو أغويرو وقلة الخيارات الهجومية في الوقت الحالي، جميعها أمور تصب في صالح الدولي الجزائري، والذي بدأ يشق طريقه نحو التشكيل الأساسي.

حلم رابطة الأبطال

لو نظرنا إلى سجل مانشستر سيتي في رابطة الأبطال هذا الموسم، سنجد أن محرز لعب كأساسي في 6 مباريات من أصل 7 خاضها الفريق بالبطولة حتى الآن.

مستوى مميز من محرز في ذهاب دور الـ16 ضد ريال مدريد، ولكنه فشل في تتويجه بالتسجيل، في المواجهة التي انتهت لصالح سيتي 2/1 واقترابه من ربع النهائي.

غياب ساني عن الصورة بعد رحيله، وإصابة أغويرو وتخبط مستوى برناردو، أسباب تجعل من محرز مع ستيرلينغ وكيفين دي بروين، هم الأسلحة الأهم لغوارديولا من أجل تحقيق حلم الأبطال.

المدرب الإسباني يريد إنقاذ موسمه بعد خسارة الدوري الإنجليزي، لذلك منح الثقة لمحرز يبدو في غاية الأهمية بالتوقيت الحاسم الذي يمر به فريقه.

المباريات القادمة لسيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد ضد أرسنال، وأمام ريال مدريد في إياب دور الـ16 للأبطال، ستحسم بصورة كبيرة موقف محرز على المستوى البعيد.

تألق اللاعب مع إمكانية حرمان سيتي من المشاركة في الأبطال لموسمين قادمين بسبب عقوبة اللعب المالي النظيف، يزيد من حظوظه كثيرا في الحصول على الفرصة الكاملة، لصعوبة قيام النادي الإنجليزي بالتعاقد مع نجوم لامعة قادرة على إعادته لدكة البدلاء، وأما فشله يعني العودة لها وربما استبداله بلاعب آخر مهما تكلف الأمر.
ن. ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • واحد ززايري

    قوارديولا حاكم بيه يدو برك ما لقاش بيها
    على خاطر البقية رايحين رايحين