-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفقة ستة لاعبين من تونس والمغرب

محرز وعطال وبونجاح ينافسون على جائزة أفضل لاعب مغاربي للعام 2018

مسعود علال
  • 1014
  • 4
محرز وعطال وبونجاح ينافسون على جائزة أفضل لاعب مغاربي للعام 2018
ح.م

ينافس ثلاثة لاعبين جزائريين على جائزة أفضل لاعب مغاربي للعام 2018، والتي تمنحها سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الرياضية الفرنسية، التي اختارت الثلاثي رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الانجليزي، بغداد بونجاح هداف نادي السد القطري وكذا يوسف عطال نجم نادي نيس الفرنسي حيث سيتنافس الثلاثي مع ستة لاعبين من تونس والمغرب، وأبرزهم الدولي المغربي مهدي بن عطية الذي توج بالجائزة في العام الماضي.
فتحت مجلة “فرانس فوتبول”، الأحد، المجال أمام الجماهير للتصويت على أفضل لاعب في المغرب العربي للعام 2018، حيث سيكون بإمكان قراء المجلة ومتابعيها التصويت على اللاعبين على الموقع الالكتروني للمجلة، في النسخة السادسة من الجائزة.
وجاء ترشيح الثلاثي الجزائري منطقيا للغاية، خاصة بالنسبة لبونجاح الذي خطف الأضواء بشدة خلال العام الحالي سواء مع ناديه السد أو المنتخب الوطني، ما جعله محل أنظار الكثير من الأندية الأوروبية وفي مقدمتها ليستر سيتي وليدز الانجليزيين وأولمبيك مارسيليا الفرنسي، قبل أن يقوم بتمديد عقده مؤخرا مع السد إلى غاية العام 2024.وأنهى بونجاح العام الحالي هدافا للعالم برصيد 59 هدفا متفوقا على العديد من نجوم العالم، كما نال جائزة هداف مسابقة دوري أبطال أسيا برصيد 13 هدفا، فضلا عن تصدره قائمة هدافي الدوري القطري برصيد 29 هدف، كما برز ابن “الباهية” وهران مع المنتخب الوطني حيث سجل ستة أهداف معه خلال الثمانية مباريات الأخيرة.
وبرز يوسف عطال أيضا هذا العام مع نيس والمنتخب الوطني، حيث يعد أحد اكتشافات الدوري الفرنسي، الذي انتقل إليه في الصيف الماضي، بفضل سرعته الفائقة واندفاعه نحو الهجوم والالتزام بواجباته الدفاعية، بالإضافة إلى تمريراته الحاسم ومراوغاته القاتلة.
وبالنسبة لرياض محرز، وبالرغم من تراجع مستواه وكذا حسه التهديفي، إلا أنه خطف الأضواء خلال العام الجاري، بعد انتقاله من ليستر سيتي الانجليزي إلى مانشستر سيتي بطل انجلترا بصفقة قياسية بلغت 70 مليون يورو، وسجل محرز 12 هدفا ومنح 10 تمريرة حاسمة خلال العام 2018، ومقارنة بعدد المباريات التي لعبها هذا الموسم وكذا الفرص التي منحها له مدربه الاسباني بيب غوارديولا، فقد أدى محرز مشوارا مقبولا إلى حد بعيد مع فريقه الجديد، في انتظار تأقلمه بشكل نهائي مع أجواء النادي “الأزرق السماوي” الذي يعج بالنجوم.
وسيتنافس الثلاثي الجزائري، مع ثلاثة لاعبين أخرين من تونس هم نعيم السليتي لاعب ديجون الفرنسي، وهبي الخزري هداف نادي سانت ايتيان الفرنسي وأنيس البدري لاعب الترجي الرياضي التونسي، مثلهم من المغرب وهم نجم أجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش، ومدافع بوريسيا دورتموند الألماني أشرف حكيمي، ومدافع جوفنتوس الايطالي مهدي بن عطية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ابراهيم

    يا جماعة محرز يتعرض لحملة تحطيم من طرف جريدة النهار

  • Aleeddino

    ارشح وهبي الخزري و الاعب انيس البدري

  • sammus

    لنتفق جميعنا على بغداد بونجاح بصفته أمل الجزائر و خليفة سليماني في القاطرة الامامية بالإضافة الى أنه صاحب أكبر عدد من الأهداف في العالم.
    شكرا

  • samia

    ارشح بونجاح على حساب محرز فاما عطال لاعب ممتاز ولكن لديه الوقت الوافر لنيل الجائزة المهم يواصل العمل