-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يعتبر أحد 10 أغلى الصفقات

محرز يدخل تاريخ الدوري الانجليزي من الباب الواسع

مسعود علال
  • 13878
  • 7
محرز يدخل تاريخ الدوري الانجليزي من الباب الواسع

دخل اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز مهاجم نادي مانشستر سيتي الانجليزي تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز من الباب الواسع، بعد ما دون اسمه بحروف من ذهب، إذ يعد أحد أغلى 10 صفقات تم إبرامها في “البريميرليغ” على مر التاريخ، رغم أن القائمة تضم عدة لاعبين مميزين تركوا بصماتهم في النوادي التي لعبوا لها، بينما انضم محرز إلى القائمة في ظرف وجيز جدا، بعد أن كان اسمه “مغمورا” قبل بضع سنوات فقط.
وحسب القائمة التي وضعها موقع “ترانسفر ماركت” المختص في احصائيات اللاعبين وقيمتهم المالية، فقد حل محرز في المركز التاسع لأغلى صفقات الدوري الانجليزي على مر تاريخه، وذلك بعد انتقال الدولي الجزائري في الصيف الماضي من ليستر سيتي الانجليزي إلى مانشستر سيتي الانجليزي بعقد لمدة 5 سنوات مقابل 67.8 مليون يورو، وكان محرز قد انضم إلى ليستر في شتاء عام 2014 من نادي لوهافر الفرنسي مقابل 500 ألف يورو فقط، وقاده إلى الصعود في الدوري الانجليزي الممتاز، قبل أن يساهم في تحقيقه اللقب عام 2016.

وبعد انتقاله إلى “السيتي” شهدت مسيرة محرز تحولا كبيرا سواء مع فريقه الجديد أو مع المنتخب الوطني، حيث توج بأربعة ألقاب مع فريقه في الموسم الماضي وهي كأس الدرع الخيرية، كأس الرابطة الانجليزية للمحترفين، كأس الاتحاد الانجليزي، لقب الدوري، قبل أن يتبعها بلقب كاس أمم إفريقيا 2019 مع “الخضر” في مصر يوم 19 جويلية الماضي.

وعلى المستوى القاري، حل محرز في المركز الثاني لأغلى الصفقات بعد الإيفواري نيكولاس بيبي الذي جرده من عرشه مؤخرا إثر انتقاله من ليل الفرنسي إلى أرسنال الانجليزي مقابل 80 مليون يورو.

وحل على رأس قائمة أغلى الصفقات في تاريخ الدوري الانجليزي، الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل من جوفنتوس الايطالي إل مانشستر يونايتد مقابل 105 مليون يورو، متبوعا بالبلجيكي روميلو لوكاكو من ايفرتون إلى مانشستر يونايتد مقابل 84.7 مليون يورو، ثم الهولندي فيرجيل فان دايك الذي انضم إلى ليفربول من ساوثامبتون الانجليزي مقابل 84.6 مليون، ثم الحارس الاسباني كيبا أريزابالاغا من أتلتيك بلباو الاسباني إلى تشيلسي مقابل 80 مليون يورو، ونيكولاس بيبي من ليل الفرنسي إلى أرسنال مقابل 80 مليون، ثم البلجيكي كيفين دي بروين من فولسبورغ الألماني إلى مانشستر سيتي مقابل 76 مليون، والأرجنتيني أنخل دي ماريا من ريال مدريد الاسباني إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو، متبوعا بالإسباني رودري هيرنانديز من أتلتيكو مدريد الاسباني إلى مانشستر سيتي بـ70 مليون يورو، ثم رياض محرز بـ67.8 مليون، وأخيرا الاسباني ألفارو موراتا من أتلتيكو مدريد الاسباني إلى تشيلسي مقابل 66 مليون يورو، بينما تراجع المصري محمد صلاح وخرج من القائمة، حيث كان قد انتقل إلى ليفربول الانجليزي قبل موسمين مقابل 42 مليون يورو فقط، لكن قيمته في سوق تحويلات اللاعبين تتجاوز حاليا 100 مليون يورو.

وتؤكد الأرقام الفلكية لانتقالات اللاعبين إلى الدوري الانجليزي الممتاز بأن الأخير يعد أقوى الدوريات في العالم إثارة وجذبا للنجوم، وأحد أبرز الدوريات الأكثر نشاطا في سوق التحويلات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • حمادة محمد

    هذه احصائيات و ليست تحليلات الأولى تعتمد على أرقام و الثانية تعتمد على آراء
    من البديهي إن قيمة صلاح أعلى بكثير من محرز ولكن عالم الكرة عالم متغير مهزوز مثلا من كان يظن بأن محرز سيتفوق على صلاح و ماني في كأس أمم افريقيا
    مالم يباع صلاح فإن محرز سيظل تاسعا اغلى في الإنتقالات إلى الدوري الممتاز

  • موح الشريف خديم

    الناس لا تتكلم على الماضي بل عالحاضر والمستقبل ، فبكم يقبل السيتي بيع محرز برأيكم حاليا ؟ هل بـ 42 مليون أم بـ 100 مليون ؟

  • كمال

    الي التعليق رقم 3 الم يقول صاحب التعليق الاول الحقيقة ؟؟ بالفعل سعر صلاح الان 150 مليون في حال انتقاله لاي نادي يدفع الرقم او رقم مشابه بعد أن اشتراه ليفربول ب 42 مليون من عامين وسعرز 60 مليون وهو نفس الرقم الي تم دفعه وبالتالي عام كامل ولم يزداد في شي ..لكن تحبون من لا يقول الحقائق المولمة

  • ناصر

    مع مدربه غوارديولا اظنه سيهمشه من جديد وللموسم الثاني على التوالي

  • سامي

    الى المعقول
    تألم فى صمت ان كنت غير جزائري و ان كنت جزائري للأسف كفاكم ضرب الشيته أو أضربها لوليد بلادك ممكن تنفعك

  • محمد☪Mohamed

    رياض محرز كان جاهزًا للعب هذا الأحد مع فريقه ضد Liverpool ولكن فوجئ لم يكن في قائمة ولما إتصل بالمدرب قال له مرحبا بك فأي وقت لكن ليس الأن.
    لا أعرف ماا أكلت من الأدوية المنشطة !!!! هل يقصد إهانة أطباء الريق الوطني و إفريقيا وهل هذا منطقي , سؤال يجيب عليه أطباء الفريق.

  • المعقول

    هذه الصفقات وارقامها ليست مقياس لان هناك من انتقل من تلات أعوام واكثر مثلا وكان المليون قيمته ليس مثل الان والافضل هو إظهار القيمة التسويقية حاليا هو المعيار الحقيقي لسعر وقيمة اللاعب عالميا فمثلا اللاعب المصري محمد صلاح تبلغ قيمته اذا انتقل من ليفربول الي اي نادي 150 مليون يورو حسب أرقام نفس الموقع رغم أنه انتقل من عامين بمبلغ 42 مليون يورو فقط من روما الإيطالي لكن في خلال العامين ازداد سعره بتالقه وارقامه .. محرز حتي الآن قيمته 60 مليون يورو