-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأحد بداية من الساعة الرابعة بملعب الإمارات في العاصمة لندن

محرز يفتتح “البريمرليغ” بمواجهة أرسنال والأنظار مصوبة نحوه

الشروق الرياضي
  • 3014
  • 1
محرز يفتتح “البريمرليغ” بمواجهة أرسنال والأنظار مصوبة نحوه
ح.م
الكل يترقب في أول ظهور لمحرز

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم وفي الجزائر على وجه الخصوص قمة إنجليزية من العيار الثقيل بين مانشستر سيتي وأرسنال هذا الأحد، في إطار الجولة الأولى من الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز، بملعب الإمارات بالعاصمة لندن، في أول مواجهة رسمية في “البريمرليغ” للدولي الجزائري رياض محرز مع “السيتي” الذي سيكون تحت الأنظار في هذا اللقاء الصعب.
وكان محرز قد نحت قصة خيالية برفقة فريقه ليستر سيتي الإنجليزي ستبقى راسخة في العقول والأذهان، توجها بإعلانه ملكا على عرش الدوري الإنجليزي في 2016، بعد حصوله على لقب أفضل لاعب للعام لأول مرة في تاريخ اللاعبين العرب والأفارقة عموما، قبل أن ينتقل هذه الصائفة إلى نادي مانشيستر سيتي لمواصلة الحلم والسير على خطى الأبطال والنجوم العالميين.
وشارك محرز في أولى مبارياته الرسمية مع السيتي خلال الفوز على تشيلسي 2-0 يوم الأحد الماضي في الدرع الخيرية، ليتوج النجم الجزائري بأول ألقابه مع الفريق.
وسيدخل “السيتيزنس” المباراة وهم منتشون بالفوز في مباراتهم الأخيرة على تشيلسي بهدفين نظيفين في مباراة الدرع الخيرية 2018، ليحققوا بذلك ثالث بطولات الموسم الماضي بعد فوزهم بالبريميرليغ بفارق كبير عن أقرب المنافسين وكأس الرابطة على حساب “الغانرز”.
ويسعى محرز إلى التألق في مواجهة أرسنال لترك بصمته منذ أول جولة في “البريمرليغ” وكسب أكثر ود أنصار ومحبي السيتي، بالاضافة إلى تأكيد أحقيته في اللعب كأساسي ونيل ثقة المدرب غوارديولا أكثر، مع العلم أن الأخير هو من كان وراء انتدابه، حيث أصر على ضم الدولي الجزائري ووضع كامل ثقته فيه من الوهلة الأولى.
وانطلقت مسيرة محرز في صفوف الفئات العمرية لنادي سارسيل الفرنسي قبل أن ينضم إلى نادي كويمبر الهاوي عام 2009. وانتقل في العام التالي إلى لوهافر ولعب في البداية مع الفريق الرديف ضمن الدرجة الثانية قبل أن تتم ترقيته إلى الفريق الأول وبعدها التوجه إلى ليستر سيتي في فترة الانتقالات الشتوية وتحديدا في جانفي 2014، أين دخل العالمية بتتويجه بلقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي، وأيضا جائزة أفضل لاعب إفريقي، وانضم رياض محرز لمانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من ليستر سيتي لمدة 5 سنوات حتى صيف عام 2023 مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، ليكون الصفقة الأغلى في تاريخ السيتيزينز.
وسيشارك محرز أساسيا في لقاء اليوم، بدلا من المهاجم الانجليزي رحيم سترلينغ، رغم تأكيد غوارديولا على جاهزية الأخير، حيث قال: “دي بروين وسترلينغ جاهزان للعب ووصلا في حالة جيدة”.
وعاد دي بروين صانع لعب بلجيكا، وسترلينغ مهاجم إنجلترا، اللذان لعبا دورا محوريا في التتويج بلقب الدوري الموسم الماضي، للتدريبات يوم الاثنين الماضي بعد مساعدة منتخبيهما في الوصول للدور قبل النهائي بكأس العالم في روسيا.
وأضاف غوارديولا: “حصل رحيم وكيفن على 3 أسابيع راحة بعد كأس العالم، وهذا ليس وقتا طويلا في فترة الإعداد للموسم، لكنهما وصلا في حالة مثالية”، وتابع “سترلينغ كان جاهزا بعد 3 أو 4 أيام.. كان الحفاظ على لياقته البدنية أمرا سهلا لعدم ضخامة بنيته، كيفن في حالة ممتازة”.
ومن جانب الخصم، فإن لقاء اليوم سيكون ثأريا بالنسبة لآرسنال، فـ”السيتي” لم يكتف فقط بالفوز في نهائي الكأس عليه، بل أذله وانتصر عليه بثلاثية نظيفة، ومن المنتظر أن يكون هذا العام مختلفاً للمدفعجية، حيث غادرهم مدربهم التاريخي آرسين فينغر وتسلم الراية الإسباني أوناي إيمري خلفاً له.

التشكيلة الأساسية المتوقعة وخطة السيتي

لا يعاني السيتي من الغيابات، حيث سيكون الفريق بكامله جاهزاً لمواجهة أرسنال، باستثناء دانيلو ومانغالا وساندلر الغائبين بداعي الإصابة. وسيبدأ غوارديولا بطريقته وتشكيلته المعتادتين، وسيكون اللقاء الأول لدي بروين بعد العودة من الراحة بعد كأس العالم 2018، وهذا وفق الخطة 4-3-3:
الحراسة: إيدرسون.
الدفاع: بينجامين ميندي – آيميريك لابورت – جون ستونز – كايل ووكر.
الوسط: كيفن دي بروين – فيرناندينيو – دافيد سيلفا.
الهجوم: ليروي ساني – سيرخيو أغويرو – رياض محرز.

التشكيلة الأساسية المتوقعة وخطة أرسنال:

سيغيب عن آرسنال المدافع الفرنسي لوران كوسيلني وسيد كولاشيناتس للإصابة، ومن المحتمل أن يلحق بهما ناتشو مونريال لنفس السبب.
هذا وسيكون هذا اللقاء الرسمي الأول لأوناي إيمري مع الغانرز، ومن المتوقع أن يبدأ بالتشكيل التالي وفق خطة 4-2-3-1:
الحراسة: بيتر تشيك
الدفاع: هيكتور بيرين – شكودران موستافي – سوكراتيس باباستاثابولوس – آينسلي ميتلاند-نايلز.
الوسط: غرانيت تشاكا – لوكاس توريرا – آرون رامسي – مسعود أوزيل – هنريك مخيتاريان.
الهجوم: بيير إيميريك أوباميانغ.

غوارديولا:
محرز هو جزء من السيتي الآن.. هو يعرف “البريمرليغ” وهذا شيء جيد

أثنى الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على نجمه الجزائري رياض محرز قبل مواجهة أرسنال اليوم، في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز. وقال غوارديولا، في المؤتمر الصحفي للقاء: “لقد استقر بشكل جيد في الفريق، وهو يعرف البريمييرليغ جيدا وهذا أمر جيد”. وأضاف: “لقد تواصل معه اللاعبون على الفور خلال يومين أو ثلاثة أيام منذ انضمامه للفريق، فهو الآن من أسرة السيتي”. وتابع متحدثا عن ميركاتو فريقه: “لا يمكننا أن ننفق كل موسم وأنا سعيد للغاية بفريقي، وذكرت في الموسم الماضي أننا ربما نضم لاعبا أو اثنين وهذه هي الحقيقة ولم نتمكن من إنفاق أكثر مما فعلناه هذا الموسم”. وأوضح عن فرصة فريقه في التتويج بالبريمييرليغ: “الهدف هو محاولة الفوز دائما وفي أفريل أو ماي سنرى ما سيحدث”. وأتم: “إذا كنا جيدين وثابتين مثل الموسم الماضي فلدينا فرصة جيدة في اللقب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جثة

    لا اضن انه في كامل قوته البدنية ... فقد الكثير بعد زواجه ...