-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الجمعة 15 ماي 2020

محرز يُصرّح و”شياطين” الفتنة تستيقظ، 3 جزائريين مطلوبون في ليون، عمراني يضع شروط لإدارة “السياسي” وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 3674
  • 6
محرز يُصرّح و”شياطين” الفتنة تستيقظ، 3 جزائريين مطلوبون في ليون، عمراني يضع شروط لإدارة “السياسي” وأخبار أخرى

حرّفت تصريحات محرز
صفحات فايسبوكية تثير الفتنة بين الجماهير الجزائرية والمغربية!

ق.ر
أشعلت بعض الحسابات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فتنة كبيرة بين الجمهورين الجزائري والمغربي، بعد أن تناولت تصريحات منسوبة للنجم الجزائري رياض محرز يهاجم فيها الشعب المغربي، والتي كان مصدرها، حسب المتداولين لها، البث المباشر الذي أجراه على موقع “إنستغرام” مع الإعلامي في قناة “بي إن سبورت” الفرنسية، إسماعيل بوعبد الله.

وفي تفاصيل هذا البث المباشر، الذي أجراه نجم فريق مانشستر سيتي للإجابة فيه عن الكثير من الكواليس التي تخص مشواره مع فريقه الإنجليزي والمنتخب الجزائري، يظهر أن تصريحات محرز حرفت نحو سياق آخر من قبل البعض.

وبالعودة إلى تفاصيل تصريحات رياض محرز الصحيحة والدقيقة فقد كانت كالآتي: “في بلادنا، الناس فخورون جداً، أتفهمني، فخورون جدا جدا لدرجة كبيرة بمعنى؟ أنا أعلم أن في بنام حي في باريس عندما تلعب الجزائر، الناس هناك لا يشجعوننا بغير الجزائريين طبعاً، أتدري؟”، وتابع محرز حديثه وقال: “هل تظن أن المغاربة هناك (يقصد منطقة بنام) يشجعوننا؟ أو التونسيين؟ ربما بعض التونسيين، لكن المغاربة ليسوا معنا وكذلك السنغاليين والكاميرونيين، أتدري لماذا؟ ليس لأنهم لا يحبوننا، لكن لأننا نصدر الكثير من الضجيج (عند الاحتفال)، نصرخ كثيرا ونتكلم كثيرا”.

آيت نوري على رادار مانشيستر سيتي الانجليزي

ع.ع
دخل المدافع الجزائري لنادي أنجي الفرنسي، ريان آيت نوري دائرة اهتمامات نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي قام بنشر كشافيه في فرنسا، لاختيار أحسن المواهب الصاعدة فيها، وذلك عقب ظهور مميز لأسماء شابة أثبتت علو كعبها، مقارنة ببقية اللاعبين الذين يفوقونها خبرة وممارسة.

وكشف موقع “توتو ميركاتو”، أن المدرب بيب غوارديولا، قد وضع خططا مستقبلية، لضمان مجموعة من الأسماء الشابة التي أظهرت قابلية للعب على المستوى العالي، على غرار الجزائري حسام عوار، ليأتي الدور مجددا على جزائري آخر، وهو ريان آيت نوري، وأكد المصدر الإيطالي، أن المفاوضات بين “السيتي” ونادي أنجي الفرنسي، قد انطلقت بالفعل، حيث يقتضي العرض الذي تلقاه اللاعب، ضمّه للنادي، ثم إعارته لناد إسباني، ليطوّر مستواه أكثر، قبل أن يعود في الموسم الموالي نحو مانشستر سيتي.

ومدد آيت نوري عقده مع نادي أنجي، في خطوة تتبعها الأندية بعد الاتفاق مع لاعبها على بيعه، حيث سيذّر بيعه وهو ملتزم بعقد طويل، أرباحا مالية أفضل من بيعه بقيمة بسيطة، تحت ضغط رحيله مجانا في آخر موسم من عقده، علما أنّ عقده القديم كان يمتد لغاية 2021.

ولم يشارك آيت نوري في المباريات الأخيرة، قبل إلغاء الموسم، بعد أن تعرض لكسر على مستوى الفك، تسبّب فيه الدولي الجزائري، هشام بوداوي، خلال مباراة نيس وأنجي، حيث خضع لعملية جراحية أجبرته على البقاء بعيدا عن الميادين لفترة طويلة.

آيت نوري

النادي الفرنسي مهتم ببن سبعيني وبلعمري وماندي
دفاع جزائري في ليون الفرنسي الموسم القادم!

ن.ب
كشفت تقارير إعلامية فرنسية أن نادي ليون الفرنسي يستهدف التعاقد مع ثلاثة مدافعين جزائريين خلال الميركاتو الصيفي القادم.

وكانت تقارير قد تحدثت عن رغبة النادي الفرنسي في ضم مدافع الشباب السعودي جمال بلعمري، ومدافع ريال بيتيس الاسباني عيسى ماندي، قبل أن يشير موقع “لو 10 سبور” إلى دخول نادي ليون في مفاوضات مع نظيره موشنغلادباخ الألماني لضم اللاعب الجزائري رامي بن سبعيني الذي يمكنه اللعب كظهير أيسر أو قلب دفاع، ويأتي اهتمام ليون بضم بن سبعيني، كدليل جديد على أن الفريق الفرنسي، يصر على ترميم خطه الخلفي بصفقة جزائرية، بعد اهتمامه بضم الثنائي، عيسى ماندي وجمال الدين بلعمري.

ويبدو أن تألق الثلاثي مع المنتخب الوطني في كأس إفريقيا بمصر وراء رغبة مسؤولي ليون في الجمع بين هذا الثلاثي مجددا في فريق واحد، فضلا عن القيمة التسويقية التي لا تبدو مرتفعة مقارنة بلاعبين آخرين، وكان بن سبعيني قد انتقل إلى بوروسيا مونشنغلادباخ الصيف الماضي، قادما إليه من نادي رين الفرنسي، بصفقة قدرت بنحو 10 ملايين يورو، وساهم بن سبعيني بقسط وفير في فوز منتخب بلاده، بكأس أمم أفريقيا 2019.

باوك سالونيكا اليوناني يطلب هلال سوداني

ل.ط
تلقى الدولي الجزائري، هلال العربي سوداني، مهاجم نادي أولمبياكوس اليوناني عرضا للانضمام إلى ناد جديد الموسم المقبل، وأفادت “صحيفة سبورت تايم اليونانية” أن سوداني جذب اهتمام فريق آخر من البطولة اليونانية تحسبا للميركاتو الصيفي القادم، حيث أكدت أن نادي “باوك سالونيكا” يرغب في انتدابه.

ويتواجد هداف أولمبي الشلف سابقا حاليا في العاصمة اليونانية “أثينا”، حيث التحق بفريقه أولمبياكوس لبداية التحضيرات معه استعدادا لاستكمال البطولة اليونانية التي توقفت منذ شهر مارس، مثل سائر المنافسات في العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، وتنتظر الرابطة الضوء الأخضر من السلطات في البلاد لتحديد موعد استئناف الدوري.

وقضى هلال سوداني الفترة الأخيرة بالعاصمة الكرواتية زغرب في إعادة التأهيل والاسترجاع، بعدما أن خضع في شهر فيفري الماضي لعملية جراحية إثر تعرضه لإصابة على مستوى الرباط الصليبي في إحدى مباريات فريقه الحالي أولمبياكوس في الدوري اليوناني.

سوداني

عقده مع الدفاع الجديدي ينتهي آليا في حال تواصل “الحجر الصحي”
عمراني يشترط البطاقة البيضاء في “السياسي” ويلتقي رجراج ومجوج السبت

قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن المدير العام رشيد رجراج وكذا المدير الرياضي نصر الدين مجوج، سيلتقيان اليوم السبت في قسنطينة مدرب الدفاع الحسني الجديدي المغربي، عبد القادر عمراني، قصد التفاوض معه بشكل رسمي بشأن عودته لتولي زمام العارضة الفنية لـ “السنافر” مجددا بداية من الموسم الكروي المقبل، علما أن عمراني يكون اتفق في وقت سابق على كل الأمور مع مسؤولي شركة “ﺍﻵﺑﺎﺭ”، المالكة لغالبية أسهم شركة شباب قسنطينة.

وقالت مصادر مطلعة لـ”الشروق”، إن المدرب عبد القادر عمراني، اشترط على ملاك النادي منحه البطاقة البيضاء في الفريق، ومن ثم رفض أي تدخل في الشؤون التقنية وحتى خياراته الخاصة المتعلقة باللاعبين، وهو ما قبلته “ﺍﻵﺑﺎﺭ” دون اعتراض، كما أضافت ذات المصادر أن عمراني سيوقع عقده في الفاتح جوان القادم، وسيباشر مهامه على رأس الفريق في حال سارت الأمور في الاتجاه الصحيح.

يحدث هذا في الوقت الذي يبقى فيه مصير عمراني مع النادي المغربي مرتبط بفيروس “كورونا” المستجد، الذي فرض عليه العودة إلى مسقط رأسه في تلمسان للالتزام بإجراءات “الحجر الصحي”، ما يعني أنه في حال تقرر رسميا إنهاء الموسم الكروي في المغرب، فسيضطر عمراني لفسخ تعاقده مع الدفاع الجديدي.

جدير بذكره، أن عمراني كان قد عبر مرارا عدم رضاه عن سياسة مسؤولي النادي المغربي منذ توليه تدريب الدفاع الجديدي مطلع جانفي الفارط، علما أنه كان قد وقع على عقد يدوم 6 أشهر، مع إمكانية تمديده لموسمين إضافيين.

عمراني

شهر واحد فقط من أجل تسوية الملف
اتهامات متبادلة بين الإدارة وبابا ترهن مصير مولودية وهران

توفيق بوفاروم
بعد الخبر الصادم الذي وقع كالصاعقة على بيت مولودية وهران بخصوص قرار الفيفا القاضي بدفع مبلغ 693 مليون سنتيم للمدرب السابق للنادي جون ميشال كافالي، كتعويض له على رواتبه التي لم يتلقها في ظل عدم فسخ العقد معه الموسم الماضي، اندلعت حرب إعلامية وكلامية بين المدير العام للحمراوة حاليا شريف الوزاني سي الطاهر والرئيس السابق أحمد بلحاج المعروف باسم بابا.

وتبرأ باب تماما من القضية واتهم الإدارة الحالية بسوء التصرف، والتهاون في الدفاع عن حقوق المولودية أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، رغم تقديمه كل الوثائق التي تثبت بأن كافالي لا يدين بسنتيم واحد، لكن في المقابل فإن سي الطاهر لم يهضم هذا التحامل على إدارته، ووجه سهام الانتقاد لأحمد بلحاج، مؤكدا بأن كل ما وصل إليه الفريق سواء بالنسبة للتقني الكورسيكي أو لاعبين سابقين الذين يطالبون في كل مرة بديونهم، سببه بابا الذي ترك المشاكل متراكمة وانسحب دون أن يحلها، معتبرا ما حدث مع كافالي دليلا على أن الرئيس السابق لا علاقة له بالتسيير الاحترافي، بما أنه جلب مدربا جديدا للفريق دون أن يفسخ العقد مع سابقه، ما كلف الخزينة حملا ماليا إضافيا يضاف إلى المتاعب الأخرى التي تظهر بين الحين والآخر.

وبين هذا وذاك فإن مصير مولودية وهران على المحك، بعد أن منحت الفيفا مهلة شهر واحد لتسوية القضية مع كافالي قبل اللجوء لأي إجراءات عقابية قد تصل في نهاية المطاف إلى خصم نقاط من الرصيد، في حين تتجه كل الاحتمالات لأن تتكفل الاتحادية بدفع المبلغ المذكور على أن يتم اقتطاعه لاحقا من حقوق البث التلفزيوني لمباراة الحمراوة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • وسيم

    آخر همنا هو كرة القدم، مجرد جلد منفوخ لا يسمن ولا يغني من جوع، وإعطائها أكثر من حجمها مشكلة كبيرة

  • عمر

    الامر واضح مخرز نص نص و يجب ان يتبث الولاء لجزائر
    و في كل مرة تتاح له الفرصة عبر معادات المغرب كما فعل كل شخص من اصل مغربي او نص نص وصل لسلطة في الحزائر روح انت معدور. روح طلب من امك السماح في هدع الايام يامسخوط امه

  • امير

    ماقاله محرز واضح ولا يحتاج لأي شرح. واتمنى ان يعلق على الموضوع مرة أخرى سيكون ذلك مفيدا له وللجميع

  • Mehdi coronavirus

    Paname c’est Paris

  • حميد

    هاذي ليست فتنة بل حرب يشنها النظام المخزني منذ انتخاب الرئيس تبون ،بالله عليكم اصبحت اكتب اسم الجزائر على اليوتيوب فتخرج جميع الفيديهات من المغرب يتهحمون فيها على الجزائر وعلى الشعب الجزائري بالسب والشتم ،ومنها قنوات معروفة ومدعومة من المخزن الصهيوني الجبان

  • علي بابا

    كلام لا يلق وغبر مقبول بنجم في مستوى محرز ، يجب الاعتذار للشعبين المغربي و الجزائري ، ما الفائدة من هذه التصريحات ؟ زيادة التشنج بين شعوب المنطقة ، لا تصب الزيت على النار