-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بتهمة محاولة قتل رجال شرطة في بروكسل

محكمة بلجيكية تقضي بسجن صلاح عبد السلام 20 عاماً

محكمة بلجيكية تقضي بسجن صلاح عبد السلام 20 عاماً
أ ف ب
صلاح عبد السلام (جالس في الوسط) أثناء مثوله أمام محكمة بروكسل يوم 5 فيفري 2018

أصدرت محكمة بلجيكية، الاثنين، حكماً على صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي الذي لا يزال على قيد الحياة في هجمات باريس 2015 بالسجن 20 عاماً، بتهمة محاولة قتل رجال شرطة بلجيكيين أثناء محاولة اعتقاله في ضواحي بروكسل عام 2016.

كما أصدرت حكماً على شريكه سفيان العياري بالسجن لمدة 20 عاماً أيضاً بعد إدانته بالشروع في القتل بدافع الإرهاب.

ورغم أن محامي عبد السلام (28 عاماً) دفع بضرورة تبرئة موكله لخطأ في الإجراءات اتهمه المدعون بالشروع في القتل، خلال تبادل إطلاق النار في بروكسل في مارس 2016 قبل أيام من اعتقاله، وطالبوا بسجنه لمدة 20 عاماً.

وعبد السلام في سجن في فرنسا في انتظار محاكمته عن دوره في هجمات لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في باريس في نوفمبر 2015. ويقول مدعون، إنه الناجي الوحيد من فرقة انتحارية تابعة للتنظيم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد

    مجرد أكاذيب أو عمليات هم من يقوم بها...لتبرير العدوان على سوريا بحجة محاربة داعش ..الذي جعلته هذه العمليات الزائفة (الرايات الكاذبة) كغول وتم تهويل قدرات تلك الجماعة بالإعلام والإرهاب حتى لاتعترض برلمانات تلك الدول على الدخول في حلف مع أمريكا لقصف بلدان المسلمين وتدميرها. تزييف الوعي ، الدعاية المغرضة (البروباجندا) ، صناعة الذرائع ..
    كما قال الصيني سان تزو في كتابه "فن الحرب" : " إن التفوق الأعلى في الحرب يكون من خلال كسر مقاومة العدو وإرادته دون قتال"
    وذلك بربح معركة العقول.
    ولست أدري كيف تسمح دولنا بالغزو الثقافي والإعلام المزيف الغربي..بدون أن تحرك ساكنا ..وذلك من مهام الدفاع.