-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن بقاءه على رأس الحزب سوف يدرسه المكتب السياسي

محمد جميعي: سوف أتنازل عن الحصانة البرلمانية طوعا

الشروق أونلاين
  • 3158
  • 14
محمد جميعي: سوف أتنازل عن الحصانة البرلمانية طوعا
D.R

قال محمد جميعي الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أنه سوف يتنازل عن الحصانة البرلمانية طوعا عندما يصله استدعاء رسمي من مكتب المجلس الشعبي الوطني..

خلال ندوة صحافية عقدها بمقر الحزب بالعاصمة على هامش الاجتماع الطارئ للمكتب السياسي للحزب، أكد جميعي أن قرار بقاءه على رأس الافالان سوف يكون من صلاحية المكتب السياسي، والذي سوف يبت فيه عندما يصبح استدعاءه من طرف العدالة بشكل رسمي.

ويعقد في هذه الأثناء المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني اجتماعا طارئا لمناقشة الطلب الذي تقدم به وزير العدل بلقاسم زغماتي للمجلس الشعبي الوطني من أجل رفع الحصانة البرلمانية عن بعض نواب البرلمان، بينهم محمد جميعي، المشتبه في قضايا فساد.

وكشف جميعي وهو في الأصل رجل أعمال معروف بالشرق الجزائري، أن المعلومات الأولية التي وصلته تفيد أنه ليس متابعا في قضايا فساد، بل يتعلق الأمر حسبه بقضية رفعها ضده أحد الأشخاص.

ورافع جميعي عن استقلالية القضاء، وأكد أنه سوف يخضع للقانون مثله مثل أي مواطن، وقال “طلب رفع الحصانة البرلمانية عني قانوني، ولا أحد يعلو فوق القانون”.

وحاول الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني، أن يبدو خلال الندوة الصحافية متماسكا، غير أن الارتباك والقلق كانا ظاهران عليه، وأنهى الندوة الصحافية بشكل سريع بحجة الدخول في اجتماع مغلق مع المكتب السياسي لدراسة التطورات الجديدة.

سيناريوهات كثيرة!

ويبدو أن أيام محمد جميعي على رأس حزب جبهة التحرير الوطني قد انتهت رسميا بعد مرور خمسة أشهر من انتخابه أمينا عاما للأفلان خلفا لجمال ولد عباس المتواجد في سجن الحراش بتهم متعلقة بالفساد.

والمعلوم أن انتخاب محمد جميعي على رأس الآفلان شكل مفاجأة بالنسبة للكثيرين باعتباره محسوبا على النظام السابق ومن رجال الأعمال المشبوهين بعلاقتهم بقضايا فساد وهي الاتهامات التي نفاها المتحدث نفيا قاطعا.

بالمقابل، تطرح قيادات من داخل الحزب عدة سيناريوهات لحل مشكلة القيادة في أسرع وقت من بينها تكليف العضو الأكبر سنا في الحزب لتسيير المرحلة طبقا للنظام الداخلي للحزب، حيث يقوم هذا الأخير باستدعاء الاجتماع الطارئ للجنة المركزية وهذا في غضون أسبوعين ليتم خلالها انتخاب أمين عام جديد رفقة مكتبه السياسي، وبعدها تشكل اللجنة الحزبية لتحضير المؤتمر الجامع والتي يجب أن تضم أعضاء من اللجنة المركزية وقيادات خارجها.

أما السيناريو الثاني والمتمثل في تنصيب قيادة جماعية لتسيير المرحلة الانتقالية، غير أن هذا المقترح يواجه العديد من المعوقات من بينها أن يكون رئيسها من اللجنة المركزية لاستبعاد قضية الشرعية وما تسببه من مشاكل داخل الحزب، مع ضرورة أن يكون أعضاؤها ممثلين داخل اللجنة المركزية.

وحسب متابعين، فإن الآفلان أمام امتحان صعب لاختيار أمين عام جديد بعد قرار رفع الحصانة عن محمد جميعي وتخوف الجيل الثاني في الحزب من عودة الوجوه القديمة والتي يحسبونها على أجهزة سابقة في النظام، وفي هذا الصدد أسرت مصادرنا أن هؤلاء سوف يتصدون بكل الطرق لمحاولات عودة منسق حركة التقويم والتأصيل في الحزب والقيادي عبد الرحمان بلعياط الذين اتهموهم بمحاولة التموقع في سياق الأزمة الحالية التي يمر بها الحزب .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • شخص

    مبروك عليك المنجل

  • سي الهادي

    إلى الهندية
    كلامك فيه جزىء من الصحة بأدلة قاطعة , لكن من هو أساس الفساد ؟ الجواب يكون بنسبة 90 في المئة أن الذكر الفاسد هو مصدر الفساد والإفساد وبعدها ينتشر بالتعود والعدوى (( الذهنية الذكورية )) فقط أأكد لك أن القاضية والقاضي والمحامية والمحامي وكل المهن ...أن الشريفة والشريف خطان متوازيان لايلتقيان وإن حدث التلاقي بفعل الأعوجاج # الجهل والنفاق # فإنه سرعان مايختلفان ويفترقان .

  • هند

    الغريب في الامر ان كل الفاسدين يتزوجون مع قاضيات او محاميات لطمس كل ما يقومون به من سرقة وتزوير وتسلط وحقرة وبعدم المتابعة من المحاكم لكن دوام الحال من المحال كل ما بني على باطل فهو باطل ...

  • سي الهادي

    كان الحاكم الآمر والمتحكم القوي خاصة في انتبسة لكثير من الذمم الفاسدة , الأفضل تحديد جميع عملائه في جهاز القضاء # البعض يعبده # ومحاسبهم بعملهم على مافعلوه من إجحاف وظلم في حق المواطن .

  • nacer el harrach

    L'HOTEL 5 ETOILES D'EL HARRACH VOUS A RESERVE' UNE CHAMBRE POUR UNE DURE'E INDE'TERMINE'E
    N'AYEZ PAS PEUR, A L'INTERIEUR VOUS ALLEZ VITE CONNAITRE VOTRE PLACE

  • ضحية المشكر المقدس

    أعلاه تتنازل , واش بيك أهبلت ؟ معناها أدراهم الليدفعتهم ( أشكارة ) راحو في كيل الزيت .

  • مجيد و هران

    لو كان الامر يتعلق "بقضية رفعها ضده أحد الأشخاص." كما يقول لما تقدم وزير العدل بنفسه بطلب رفع الحصانة عاى السي جمعي .انا أقول لك باي باي السياسة

  • أحمد

    يبدو أن مقولة السيد جميعي للسيد قادة بن عمار في حواره عجلت باسقاطه كل يمارس التهريب الا عائلته يقصد منطقته وان تعجب الكثير لانه مساند قوي لاطروحة الجيش وان كان من المهللين للرئيس المقال بقوله لم يلد من يريد مناسفة الرئيس بوتفليقة ومن العبث ان العدالة و الامن لا يدرك ملفاته وتركه ليكون امينا عاما للحزب العتيد الذي بتهمته عجل بارساله الى المتحف كغريمه ولد عباس وان كان تكتيكا لارضاء الحراك لا مقرب ولا حصن من الجيش من ثبت فساده وطريق لتجديد من زكوه على راس الأمانة للاتيان برجال من النظام انظف شكلا ومن يدري قد يكون الرئيس منهم وتنطلق المسيرات لطرح الرجل الذي تريده السلطة وامين للافلان قد تقلد مناصب

  • كريم

    وصلت دالتك يا شيات الديكتاتور.

  • أـعمر الشاوي

    متهم بالتهريب الواسع عبر الحدود هو و عائلته. لكن ما أسرع في سقوطه هو خرجته الأخيرة مع السفير الروسي بالجزائر و محاولته الإستقواء به مما سمح لهذا الأخير بالتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد الشيء الذي أزعج قيادة أركان الجيش بدليل تصريح القاتيدصالح الأخير الذي أكد فيه بأن المشكل داخلي و يحل داخليا .

  • تاقليعت

    حان دورك والدور على بقية الفاسدين وهم كثيرون موجودون في كل مكان وفي كل الادارات انتخبوا فاسدا اخر وهم كثيرون في الجبهة من بلعياط الى بلخادم الى ابسط مناضل كلهم متشابهون متغطشون للسلطة والتاسلط انتخبوا ملوكة او فافا امينة عامة للحزب الله لا يتربحكم..

  • Kfc

    مضطر لا بطل

  • seddik

    kala amentou bima amanet bihi banou israil

  • كمال

    تماما مثلما قال ولد عباس وغول