-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نجم مسلسلي "الأب الروحي" و"الطوفان" في حوار حصري مع مجلة "الشروق العربي"

محمد عادل: الإعلانات هي المُتحكم في الدراما وفـي اختيار أبطال أي عمل!!

رابح علاوة
  • 1094
  • 0
محمد عادل: الإعلانات هي المُتحكم في الدراما وفـي اختيار أبطال أي عمل!!
ح.م
الممثل المصري محمد عادل

وقف أمام كبار النجوم: عادل إمام ويحيى الفخراني ومحمود عبد العزيزومحمود حميدة في مسلسلات”راس الغول”، “الأب الروحي”، “دهشة”، “أستاذ ورئيس قسم”، وبعد مسلسل “طريقي” أمام النجمة شيرين عبد الوهاب، تحوّل إلى ممثل يُطلب بالاسم.. إنه الممثل الشاب “محمد عادل”، الذي التقته مجلة “الشروق العربي” في حوار طويل بعد نجاح آخر مسلسلين اشترك فيهما “الطوفان” و”سابع جار”.

تابعوا…

والدي ووالدتي تزوجا من خلال المسرح!!

** بداية، لو نعّرف بالممثل الشاب محمد عادل للجمهور الجزائري وعلى وجه الخصوص قراء مجلة “الشروق العربي” ما الذي يمكننا قوله؟

– محمد عادل ممثل مصري من مواليد 86، درست بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحاصل على “البكالوريوس” قسم تمثيل وإخراج. بدأت مشواري الفني من خلال المسرح، حيث مثلت في عدد من المسرحيات، كما شاركت ببعض الأفلام على غرار “الجزيرة2″ و”لا مؤاخذة” قبل أن أنتقل إلى الدراما التلفزيونية التي استهلتها عبر مسلسل “حكايات وبنعيشها” مع النجمة ليلى علوي، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أني أنتمي لعائلة فنية، فوالدي ووالدتي تزوجا من خلال المسرح، إذ أن  كلاهما فنان مسرحي، وأنا أمثل منذ سن الثالثة، ولديّ شقيقتان كلاهما تعمل في مجال الفن أيضا.

** بدايتك القوية في التلفزيون كانت من خلال مسلسل “الأب الروحي”، مع ذلك فإن كثيرين انتقدوا دورك فيه، فما الذي جذبك للمشاركة به؟

– بالعكس، مسلسل “الأب الروحي” من الأعمال التي أعتز بها جدا، وهو للتذكير يقوم على البطولة الجماعية، لا على فكرة البطل الأوحد، وهذا ما نفتقده في الدراما المصرية حاليا، لهذا حرصت على المشاركة فيه.. تماما كما أحببت دوري فـي مسلسل “الطوفان” الذي انتهى تم عرضه مؤخرا وحقق نسبة مشاهدة كبيرة. اعتقد أنه نجح أيضا عندكم في الجزائر، بدليل أنه وصلتني أصداء قوية من عندكم.

** خُضت في “الطوفان” تجربة الغناء، ألم تخش هذا الأمر؟

– نجاح دوري في هذا المسلسل بالذات كان مفاجأة كبيرة لي!!.. أما بالنسبة لغنائي في المسلسل فلم أخش من التجربة قط، حتى أني دخلتها بقلب جامد (يضحك).

ثم سأقول لك شيئا مهما: أنا بداياتي الفنية الأولى كانت عن طريق الغناء، كما أن المخرج خيرى بشارة مشكور هو من استثمر هذه الموهبة في المكان الصحيح عندما رشحني لمسلسل “الطوفان”.

** يرى بعض النقاد أن معظم أدوارك، خاصة الدرامية منها فيها شبه، ما ردك؟
– نعم، قرأت هذا الرأي، حيث قيل أن شخصيتي في “الطوفان” تشبه شخصيتي في مسلسل “أبو العروسة” وتشبه شخصيتي أيضا في مسلسل “طريقي”. ردي أن جل الشخصيات التي قدمتها هي شخصيات تشبه شخصيات موجودة في الواقع المُعاش، لكن أعد جمهوري بأنه سيراني في أدوار مختلفة على غرار الشخصية التي جسدتها في فيلم “الكهف”، والذي أقدم من خلاله شخصية شاب بائع برشام، كما سأقدم أيضا شخصية شرير في مسلسل “أفراح ابليس 2”.

**طيب، ما رأيك في مقولة أن مسلسل “طريقي” الذي جمعك بالفنانة شيرين عبد الوهاب هو سبب معرفة الجمهور بمحمد عادل؟

“طريقي” أعتبره من أهم المحطات الفنية في حياتي، لأنه بالفعل عرّفني بالجمهور العريض، لكن البعض يستغرب حينما أقول أن “طريقي” ليس المحطة الأهم، لأن في موسم رمضان 2015 قدمت إلى جانب “طريقي” خمسة مسلسلات، ولم أكن أتوقع أن “طريقي” هو الذي سيلفت نظر الجمهور.

**ولماذا لم تكن تتوقع أن مسلسل “طريقي” سيأخذ صدى بين الجمهور؟

– لأن كثيرين كانوا متخوفين من عوامل كثيرة، منها الفنانة شيرين التي كانت تعتبر التجربة الأولى لها في الدراما، وأيضًا محمد شاكر أول تجربة إخراج في الدراما، والمسلسل يعتبر غنائيا والجمهور لا يميل لهذه النوعية بعض الشيء، خاصة خلال شهر رمضان.

** ما هو العمل الذي تعتبره بمثابة “نقطة الانطلاق” لك إذن، ولماذا؟
– أتصوّر برنامج “خطوات الشيطان” مع معز مسعود، فقد كان “وش الخير عليّا” وقدمني للناس بشكل جيد، كما كانت لي تجارب عديدة قبل ذلك على غرار مسلسل “الجامعة” دون أن أنسى مسلسل “حكايات وبنعيشها”، جزء “كابتن عفت” ومسلسل “دهشة” و”سجن النسا” أمام نيللي كريم.

لهذا السبب تعطلت خطواتي في السينما..

** لماذا خطواتك السينمائية هي أقل بكثير من خطواتك الدرامية؟
– ربما لأني لم أشارك سوى في فيلمين فقط، هما “لا مؤاخذة” و”الجزيرة 2″. كما أني أحاول أن أدقق في الأدوار المعروضة عليّ سينمائيا ولهذا تعطلت خطواتي في مجال السينما.

** في رأيك، هل كمّ المسلسلات الهائل في رمضان أثّر على نسب المشاهدة؟

– كثرة القنوات هي التي خلقت هذه الأزمة، لكن من الممكن أن يكون هذا العامل شيئا مفيد إذا تمت تقنيته، كما أنه –وللأسف- الإعلانات هي التي أضحت تتحكم في الدراما وفي تحديد أبطال كل عمل وهذه كارثة لوحدها!!

** بصراحة، بعد مشاركتك نجوما كبارا في بطولات أعمال مهمة.. هل من الممكن أن تقدم دورا صغيرا في عمل فني ما؟

– بالتأكيد، أقدم دورا صغيرا، لكن “لازم يكون عاجبني”، حتى إذا كان مشهدا واحدا، فمثلا دوري في مسلسل “سجن النسا” كان صغيرا، ولكني كنت مقتنعا به.

** ما هي المعايير التي تعتمد عليها في اختيار أدوارك؟
– ثلاثة عوامل: أولها، المخرج، ثم السيناريو الجيد أو الهادف، وأخيرا الشخصية.

** بعيدا عن الفن، ما هي فلسفتك في الحياة؟

“إنما الأعمال بالنيات”، فأنا أؤمن بأن الله يعطي كل شخص وفقاً لنيته، وأؤمن أيضاً بأن لكل مجتهد نصيب، ومن يجتهد ويسعى لتحقيق حُلمه لا بد أنه سيحظى بتوفيق من الله.

** عيب تحاول التخلص منه؟

-العصبية الزائدة عن الحد.

** ما الذي تحبه في المرأة؟

– أحب في المرأة عقلها، وأكره فيها صفتي الكذب والإهمال.

** كلمة أخيرة؟

– أكيد أبعث بسلامي الحار لجميع محبي محمد عادل في الجزائر عبر مجلتكم، كما لابد وأن أشكر “التكنولوجيا” ومواقع التواصل الاجتماعي التي منحت الفنان سهولة التواصل مع جمهوره في كل مكان.. أتمنى أن أكون عند حسن ظنكم دائما وسلامي لبلد الشرفاء الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!