-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في الضفة الغربية المحتلة

محمود عباس يلتقي رئيس المؤتمر اليهودي العالمي

محمود عباس يلتقي رئيس المؤتمر اليهودي العالمي
رويترز
الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اجتماع في رام الله بالضفة الغربية المحتلة يوم 19 ماي 2020

قال حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية في الحكومة الفلسطينية، إن الرئيس محمود عباس التقى، السبت، مع رئيس المؤتمر اليهودي العالمي رونالد لاودر في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد دعوة لاودر للفلسطينيين لإحياء محادثات السلام مع الإسرائيليين.

وأعلن الشيخ ذلك على تويتر دون مزيد من التفاصيل.

ولاودر رجل أعمال أمريكي حضر حفل التوقيع في البيت الأبيض في 15 سبتمبر على اتفاق التطبيع بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات العربية المتحدة والبحرين لإقامة علاقات رسمية. وكان لاودر اجتمع مع عباس قبل عام في نيويورك.

وقال لاودر لصحيفة “عرب نيوز” السعودية في 16 سبتمبر، إنه يأمل في أن يعيد الاتفاق الفلسطينيين إلى محادثات السلام مع “إسرائيل” والتي انهارت في 2014.

وقال المؤتمر اليهودي العالمي في بيان، إن لاودر اجتمع مع الزعيم الفلسطيني، السبت، “في زيارة خاصة بناء على دعوة من عباس لبحث مجموعة من القضايا المتعلقة بفلسطين والشرق الأوسط”.

وقال شخص مطلع في واشنطن، إن زيارة لاودر لم يتم تنسيقها مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو بالإنابة عنها لكنها كانت ذات طبيعة خاصة تماماً.

ولم يصدر عن البيت الأبيض أي تعليق على هذا الأمر.

وقطع الفلسطينيون العلاقات الدبلوماسية مع إدارة ترامب التي اتهموها منذ وقت طويل بالانحياز لـ”إسرائيل”، ورفضوا التحركات الدبلوماسية لدول الخليج تجاه تل أبيب.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء قول مسؤول فلسطيني، طلب عدم نشر اسمه، إن لاودر لم يكن يحمل رسالة من البيت الأبيض. وقال مصدر فلسطيني ثان، إن عباس ناقش خلال الاجتماع الدعوة التي وجهها الشهر الماضي إلى الأمم المتحدة لعقد مؤتمر سلام بقيادتها أوائل العام المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جمال

    و الجزائر تقاطع كل شيء نحن فلسطينين و هم جزائريين ظعف العقل و تقوت العاطفة على المصلحة.