-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
95 % من عمال الصيانة في إضراب.. ومخاوف من غياب الخدمة

مخاوف من إقلاع الطائرات بلا مراقبة تقنية وميكانيكية!

حسان حويشة
  • 4101
  • 11
مخاوف من إقلاع الطائرات بلا مراقبة تقنية وميكانيكية!
ح.م

واصل تقنيو ومهندسو قسم الصيانة للجوية الجزائرية إضرابهم احتجاجا على عدم تطبيق بنود الاتفاقية الجماعية وتدهور أجور المنتسبين، في وقت واصلت فيه الرحلات عمليات الإقلاع دون خضوعها للمراقبة التقنية والميكانيكية المطلوبة.
وأفادت مصادر من قسم الصيانة للجوية الجزائرية فضلت عدم كشف هويتها، أن 95 بالمائة من الميكانيكيين كانوا في إضراب، وعمل منهم 3 فقط من أصل 25 ليلة الأحد، لكن الرحلات استمرت في مفارقة غريبة رغم أن شرط المراقبة أساسي لإقلاع الطائرات.
وحسب ذات المصادر، فإن الرحلات تأثرت قليلا فقط رغم غياب جل الميكانيكيين والمهندسين، مشيرة إلى أن العمال دخلوا في إضراب مفتوح بشكل عفوي وتلقائي دون وجود أي دعوة من النقابة، وهو تعبير صريح على حالة التذمر والحقرة التي يعيشها هذا الفرع.
وحسب العمال فإن قسم الصيانة لا يريد أن تتأزم الأوضاع وتتعفن أكثر، بل هم يريدون فتح الحوار بشكل جدي مع الرئيس المدير العام الذي بيده صلاحيات إيجاد الحلول وليس مع مسؤولين ليس لهم صلاحية تسوية المشاكل.
وكانت النقابة المستقلة لتقنيي صيانة الطائرات قد أصدرت بيانا ليلة الأحد إلى الاثنين أوضحت فيه أن هذا الإضراب كان تلقائيا وعفويا وسببه التذمر الكبير للعمال، بسبب عدم تطبيق بنود الاتفاقية الجماعية.
وأوضح البيان بأن النقابة تطالب بوقف الحقرة والتعسف الممارس على عمال قسم الصيانة من طرف الإدارة، وإبعاد الأشخاص المتسببين في هذا الوضع، إضافة لتسوية وضع الميكانيكيين المؤقتين.
من جهته، أوضح الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، بخوش علاش، لوكالة الأنباء الجزائرية أن الوضع المالي الحالي للشركة “لا يسمح إطلاقا بمراجعة سلم الأجور”، مؤكدا أن الشركة تضع هذا المطلب ضمن “أولوياتها المستعجلة” ريثما تستعيد الشركة عافيتها المالية.
وتابع السيد علاش يقول أن إدارة الشركة تقوم حاليا بإجراء مقاربة لمقارنة الأجور بين شركات الطيران للوصول إلى ضبط سلم الأجور المناسب لكل موظفي الشركة.
وأضاف أن إدارة الشركة ستخطر في الساعات القليلة القادمة الجهات القضائية بهذا الإضراب الذي وصفه بـ”غير الشرعي”، مؤكدا ان القضاء سيكون هو الفيصل بين الطرفين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • محمد☪Mohamed

    باغينها بدينار رمزي
    الوضع المالي الحالي للشركة غير مفهوم أغلى شركة طيران

  • محمد☪Mohamed

    FLN2 وصلنا إلى هذا الوقت تركو الكفائة وتابعو الموالات وقضو نهائيا على الخبرة في كل مجلات الهدف الحكم الأبذي لكن دولة تمشي بالإطرات الكفء .
    الجزائر مصارها خاطء إلى يومنا هذا المستقبل غامض .

  • Tree

    Vive air Algérie

  • ابو عبد الرزاق 3

    حتى بعض الأولياء لهم مسؤولية مباشرة لما يحدث لعدم التكفل بالتربية الأبناء فالأم دائما على التلفزيون مع الأفلام التركية أما الأب فما يقضيه خارج البيت اكثر من داخله دون احتساب وقت العمل فهو مع أصحابه في المقاهي و لعبة طارو أو الديمينو ناسيا بأن مهمة يومية مقدسة في انتظاره و هي تربية الذرية. حدث مؤخرا في احدى الثانويات المنطقة التي أسكنها أن الادارة طردت احد التلاميذ الذين يعانون من سوء الأخلاق و طالبت المؤسسة من المعني احضار الولي الشرعي، حضر الوالد في الغد محملا بالأعصاب الجزائرية فضرب المدير ضربا، القضية الى يومنا هذا في العدالة الجزائرية. ماذا ننتظر من ذرية تقضي معظم اوقاتها خارج البيت.

  • mounir

    dire que cette entreprise est la viterine du pays , bien sur selon nous gouverneurs . privatisé la svp c'est une honte pour l'algerie

  • Hafida Rabahi

    air algerie est le miroiir d un pays qui depuis 1962 n a trouve ses reperes dans toutes les institutions de l etat malade de son systeme c malheureux pr air couscous tz tant qu il ya des khobzistes l ouverture du ciel c d en finir tavec cette compagnie de maarifa afin de projeter vers actin prive bon courage

  • ابو عبد الرزاق

    بالمراقبة التقنبة و الميكانيكية لم تسلم الطائرات الجزائرية من الحوادث لكن ان تنطلق دون ذلك أظن من اراد ان يسافر عليه ان يفكر مرتين قبل أن يعيش مغامرة عواقبها قاسية

  • ملاحظ

    Air couscous اصبحت كخردة التي تطير تحت امان الله فالمراقبة وغير ذلك اصلا كانت غير جدية اما الان فتلك الطائرات الخردة ستصبح اكثر من مضى في امان الله ونحن ندفع اثمان خيالية واغلى بالعالم لاجل رؤية دولة الكوكايين واشباه ريفكا وبرطجية، هؤلاء عمال AIR COUSCOUS اللي عملوا اضراب لاجل مصالحهم دون مصالح المسافرين، تعري مدى ردائة التسيير بهذه الشركة الخطوط الوطنية وهم بقية سنة عقلية ديسيديت ونهب المسافرين واهانتهم، يا كولوها....لو تقارنوا انفسكم بجيران لخجلتم من انفسكم

  • riad

    ellogha elghabritia

  • متابع

    ILS FONT LA MAINTENANCE AILLEURS

  • samir algerie

    vendez la au secteur privé et la négligence partira de cette société qui n'a jamais réalisé des bénéfices et qui a ruiné les caisses du trésor public