-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بدأت تنتشر في الجزائر

مخدرات في شكل تحاميل طبية تدمّر أعصاب المدمنين!

سمير مخربش
  • 7518
  • 5
مخدرات في شكل تحاميل طبية تدمّر أعصاب المدمنين!
ح.م

تمكنت مصالح الأمن بدائرة العلمة بولاية سطيف مع نهاية الأسبوع الماضي من حجز مخدرات جديدة في شكل تحاميل طبية ذات مفعول قوي وسريع.

العملية تمت عند تفتيش ثلاثة شبان تتراوح أعمارهم بين 20 و25 سنة فتم العثور بحوزتهم على ثلاث علب غريبة لتحاميل طبية المعروفة باللاتينية باسم “سيبوزيتوار” تبدو في الظاهر أدوية تستعمل للعلاج عن طريق الشرج، لكن عند تفقدها تبين بأنها مخدرات جديدة ذات مفعول قوي تكفي الحبة الواحدة منها لتغيير الحالة النفسية والمزاجية للمستهلك وتدخله في عالم آخر، وهي الحبة التي لها تأثير سريع ويستمر مفعولها لأكثر من يوم، وهي تعد من الاكتشافات الجديدة للشباب المدمن الذي يتحصل على هذا النوع من المخدرات بتواطؤ مستوردين أدخلوا هذه المادة من الصين لترويجها خفية وسط المدمنين. وحسب العارفين بالميدان فإن هذه التحاميل مازالت جديدة على الشباب المدمن ولم تعرف بعد انتشارا واسعا ويتم تداولها في سرية تامة، وتعد من أخطر أنواع المخدرات، لأن الإدمان عليها سريع ولها مفعول قوي وفي نفس الوقت لها آثار جانبية تصيب الأعصاب بصفة خاصة.

يذكر أن المخدرات تنوعت بشكل ملحوظ وبغض النظر عن أسمائها فقد أصبحت تستهلك بعدة طرق منها الفم والأنف عن طريق الشم والحقن، وكذا السمع وذلك عبر ذبذبات صوتية تسوق عبر الانترنيت بالإضافة إلى التحاميل فباتت تستعمل عن طريق الشرج فتعددت الطرق والمصير واحد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • متصفح الويب

    غريب أول مرة اسمع بمخدرات تأخذ على شكل تحاميل

  • samirdz

    إلى aliolo لا تقلق فهم متعودون على أخد أشياء أطول وأسمك وستأخد بنفس الطريقة

  • aliolo

    هل يشرح البائعون طريقة الإستعمال للمشترين؟

  • عبد الحق

    اذا اردت القضاء على الشجرة فاقطعها من الجذور ، وهكذا يريد اعداء الامة ادخال الشباب في غيبوبة واذا قضي على الشباب فوداعا للبلاد .

  • تحيا الرايب

    يسموها صاروخ عرب