-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يهدف إلى تقليص المسافات للموزعين وخفض الأعباء عليهم

مخطط جديد لتوزيع حليب الأكياس المدعم

الشروق أونلاين
  • 3614
  • 12
مخطط جديد لتوزيع حليب الأكياس المدعم

من المنتظر أنة تطرح وزارتي التجارة والفلاحة، خريطة طريق جديدة تخص عملية توزيع الحليب المبستر المعلب في أكياس ذو السعر المدعم.

وترأس الأمناء العامون لوزارتي التجارة والفلاحة والتنمية الريفية، على التوالي، الخميس، بمقر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية إجماع عمل خصص لدراسة ومناقشة مشروع خريطة توزيع الحليب المبستر المعلب في أكياس ذو السعر المدعم بـ25 دينار .

وخلال الاجتماع، الذي حضرته إطارات الوزارتين، درس الطرفان مختلف الجوانب المتعلقة بتحسين عملية توزيع حليب الأكياس المدعم في مختلف مناطق الوطن وبين البلديات التابعة لنفس الولاية.

كما تم فتح نقاش واسع حول ضمان الحفاظ على مبدأ تقليص المسافات بين مركز الإنتاج أي الملبنة ومسار أو محيط التوزيع من جهة، وذلك لصالح كل الفاعلين –الملبنة والموزع، ومن جهة أخرى الحفاظ على مناصب الشغل.

كما يهدف مشروع شبكة توزيع الحليب المدعم هذا إلى تقليص المسافات للموزعين قصد خفض الأعباء عليهم مع تحسين مواقع الملبنات بالنسبة للمناطق والسكان المراد تموينهم بهذه المادة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع جاء لتحسين وتكملة العمل المنجز من طرف اللجنة المشتركة بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ووزارة التجارة من قبل والمتعلق بتحسين شبكة توزيع الحليب المدعم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • مسلم بن عقيل

    مانعرف علاه مضخمين موضوع الحليب حنا في الجنوب جامي شفناه الحليب المدعم وعمرنا طالبنا بيه
    انا اطلب من الوزارة رفع سعره باه لي ماشربش الحليب مراحش يموت

  • ابن الجبل

    عندما قرأت بداية العنوان " مخطط جديد ...."! اعتقدت أنه يقصد مخطط جديد لبناء قاعدة صناعية ، أو مخطط للسكن للقضاء على أزمة السكن ... ولكن تمخض الجمل فولد فأرا ...!! انه مخطط لتوزيع أكياس الحليب أو أقرب الى الماء الأبيض ...!! بلد 44مليون نسمة ، وبمساحة 02مليون كم مربع ،و 58سنةمن الاستقلال ، يخطط لتوزيع أكياس الحليب !!!؟؟؟؟؟؟. مسؤولون عاجزون عن مشكل الحليب وتطمع منهم أن يحلوا مشاكل الجزائر!!.

  • جزائري

    لو تحلب كل أبقار العالم للجزائريين لن تنتهي الطوابير الا يوم يتضاعف سعره بما أن الجزائري يشتري كل ما هو مدعم بالجملة فيستهلك منه القليل والبقية تستهلكه المزابل : الحليب والخبز .......................... الخ

  • AVANCER LALOUR

    مشكل الحليب طال أمده رغم أن حله الوحيد وهو رفع سعره الى 50 دج ويومها سوف يكون متوفرا 24 ساعة على 24 ساعة - 7 أيام على 7 أيام - 12 شهرا على 12 شهرا - ليل نهار - وطيلة 365 يوما بما فيها أيام الجمعة والسبت . والسبب أن الحليب يشترى ويخزن ويجمد بعشرات الأكياس رغم أن كيس الحليب لا تتعدى مدة صلاحيته 5 الى 7 أيام نتيجة أن الجزائري مصاب بهوس الندرة وبالتالي فهو لا يثق الا في ما يوجد في بيته وثلاجته مما جعله يشتري ويشتري ويشتري الحليب كلما شاهدته عينيه ليخزنه

  • من اقول المرحوم

    - البلاد لي ما فيها مشكل مشي ابلاد والحمد لله الجزائر ما فيها حتى مشكل .
    - نستوردو البكري وان شاء الله الجزائر تولي كلها ابكر .

    المرحوم شادلي بن جديد.

  • قناص بلا رصاص

    يوم تنصيب السيد وزير التجارة، صرح أنه سيقضي على أزمة الحليب في خلال 10 أيام. و النتيجة أمام أعينكم.

  • عبد الرحمن

    ليكن في علم وزارة التجارة ، أن حليب الأكياس لا وجود له منذ أكثر من عام ، أي منذ تنصيب الوزير الجديد . فقد اختفى الحليب اختفاء تاما ، و لا أحد يعثر عليه لا في الليل و لا في النهار . فتغييب الحليب على المواطن الغلبان تغييبا تاما ، دليل واضح على سياسة التجويع ، التي يعشقها الجامعيون المستوزرون ، لأنهم يعشقون تعذيب الشعب الجزائري عن بكرة أبيه . وشكرا جزيلا.

  • Mohdz

    الناس وصلت للمريخ و أنتم من 62 تحكولنا عل شكارة حليب . رجعتونا ظحك

  • wassim

    2021 البلدان اللي تحترم نفسها تخمم كيفاه تنتج و توزع لقاح كورونا على اكبر عدد ممكن، تسهل الاقتصاد الرقمي، تبتكر و تخترع أشياء جديدة تسهل حياة الانسان...
    و الجزائر تخمم كيفاش توزع الحليب... عيب.

  • أزرق بوصبع حراكي سابق

    الحل الأخير :
    1. "تصحيح" وطني (حالة طوارئ)،
    2. اقتصاد حرب (تقشف) لمدة 15 سنة. على الأقل.

  • أزرق بوصبع حراكي سابق

    الحل :
    1. "تصحيح" وطني (حالة طوارئ)،
    2. اقتصاد حرب (تقشف) لمدة 15 سنة. على الأقل.

  • سي احمد انتاع الارشيف

    يكاد ملف الحليب بالسعر المدعم أن يطغى على عمل الوزير فكل هذا الحبر الذي أسيل عنه جعل الناس تعتقد أن صلاحيات وزارة التجارة إنحصرت في مادة الحليب مغ وجود ملفات شائكة كالندرة و الأسعار و الواردات و غيرها ...لذا فملف الحليب تلهيىة للشعب عن ما هو جاري في الأسواق من ندرة و التهاب الأسعار لا تجعلوا الناس تعتقد أنها وزارة الحليب