-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مستفيدة من تمويل أجنبي في أجنداتها

مخطط شيطاني لحركة “رشاد” يستهدف الجزائر

الشروق أونلاين
  • 31651
  • 54
مخطط شيطاني لحركة “رشاد” يستهدف الجزائر
الشروق أونلاين

تخطط حركة “رشاد”، وبالتخفي وراء شتات الجزائريين بالمهجر، وبعض نشطاء الحراك، لتنظيم مسيرات قبالة مقر المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بجنيف السويسرية، في محاولة منها لتشويه صورة الجزائر خارجيا.

وتشير المعطيات إلى أن جماعة رشاد “الإسلامية”، تستعد لاستغلال انعقاد الدورة الثامنة والثمانين، لفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي، في الفترة بين 24 و28 أوت الجاري، لتنظيم مسيرة الثمانية أيام، حيث تستغل في خطوتها المشينة ضد مصالح الجزائر وسمعتها، عبر الادعاءات الكاذبة والمغرضة، “الدياسبورا” والحراك، وبهذا يتأكد سعي من يصفون أنفسهم بـ”الإسلاميين” ركوب حركة 22 فيفري غير المسبوقة، ضد النظام السابق، لتحويله وقيادته وفق أجندتها الخاصة، وبتعليمات وتوجيهات بعض العواصم.

وتحولت بعض الدول في السنوات القليلة الماضية، إلى مراكز استقطاب لعدد من “الإسلاميين” الذين يعملون على تنفيذ ما تمليه حكوماتها، وتغليب مصلحتها على مصالح الدولة الوطنية، عبر توفير الدعم المالي السخي لهم، وهو ما يفسر التحركات المكثفة لهؤلاء “الإسلاميين” عبر منصات التواصل الاجتماعي، وإنشاء عشرات المنصات والمواقع الإخبارية، لاستهداف الجزائر وتشويه صورتها، عبر أكاذيب وأخبار مغلوطة، لا أساس لها من الصحة، وهو الأمر الذي تسعى لتكراره خلال انعقاد الدورة الثامنة والثمانين، للفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي.

وما يؤكد مسعى هذه الأطراف العودة لسنوات الدم والدمار، الطرح الذي قدمه قبل أيام المدعو “رضا بودراع”، والذي يقدم نفسه عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه باحث في القضايا الإستراتيجية، والمتعلق بتسليح الجزائريين، الأمر الذي يعني مواجهة بين الجزائريين ومصالح الأمن، ولاقى بودراع سيلا من الانتقادات في الطرح الدموي الذي قدمه.

وسبق للحكومة – على لسان وزير الاتصال عمار بلحيمر – قد نبه في حوار شهر مارس الى وجود “محاولات لقوى غير وطنية لتحويل الحراك إلى حركة تمردية غير مسلحة، تهدف إلى شل البلاد كلية”، مشيرا إلى أن من “يريد استمرار الحراك في هذا الظرف الصعب، ومهما كانت عواقبه على الأمة قاطبة، إنما يعبرون بذلك عن تعنت انتحاري، ولقد أصبح من الواجب التصدي لهؤلاء بقوة التعلق، وروح المواطنة، وبقوة القانون الذي هو ملزم وفوق الجميع”.

وأكد بلحيمر أن “تنظيمات غير حكومية معروفة بجنيف أو في لندن، وفلول “الفيس” المحل، إضافة إلى شراذم مافيوية للنظام البالي، تعمل دون هوادة في مواقع مختلفة، بما في ذلك من وراء القضبان، للتحريض على العصيان المدني والفوضى واللجوء إلى العنف”، وأضاف: “نحن متخوفون من أن ينساق الحراك شيئا فشيئا وأكثر فأكثر، نحو امتدادات مفبركة، تبرز يوما بعد يوم الطابع المعادي والمضاد للطبيعة الثورية للحراك”، لافتا إلى أن “الحراك كان في بداياته حركة متعددة التيارات والمشارب، غير أنه اخترق من قبل تيارات سياسية، تمكنت من التسلل بين صفوفه بغرض تحييده عن طابعه الوطني والديمقراطي”.

وحديث بلحيمر يشير بوضوح إلى حركة “رشاد”، المتمركزة في عدد من الدول الأوروبية، والتي تضم قياديين وكوادر من جبهة الإنقاذ اللاجئين في الخارج، ومناضليهم في الجزائر، والتي تسعى لاختراق الحراك، وبالتحالف مع مجموعات محسوبة على النظام السابق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
54
  • alilao

    لو كانت توجد أدلة ضذهم لأوقفتهم السلطات في الدول الإوروبية التي يعيشون فيها. من يظن أن هذه الدول تتساهل مع الإسلاميين فهو جاهل أو غبي.

  • معجب

    كـل الـمـعلقيـن مـعـهـم نـصيب مـن الـحق أمـا أنـا فمـعـي كل الـحق لأنـي أخـذ وأوافق علـى كـل مـن مـعه نـصيب مـن الـحق و لـهـذا لـدي اقتراح و أظـن أنـه هـو الحل التوافقـي:
    يـجب علـى الحكام الحالييـن اظهـار حنة أيـدهـم و الـمتـمثلـة فـي استـرجـاع الأمـوال الـمنهـوبـة و الـمحولـة إلـى الخارج و استرجاع الأمـوال و العقارات و الشركات الوطنية التي بيعت للـخـواص . الأمـوال الـمـوجـودة بالخارج يجب استرجاعهـا علـى شـكـل مشتريـات حربيـة مـن النوع الرفيـع و مصانع و معدات و أطقـم علميـة يتقـدمـهـم الجزائريـون.
    أمـا كـل مـن يرى أنـه هـو الحل و يبقـى متمسك بـنقـمه فعليـه مقاومة التاريخ. التاريخ لا يرحم

  • الطيب

    رشاد أسسها وينشطها في الخارج إسلاميون من بقايا الفيس ،هذا الحزب الارهابي الذي تسبب في العشرية الحمراء، سنوات التسعين، وما نتج عنها من خراب تعاني البلاد ويلاته الى اليوم ، إرهاب سكت عنه بوتفليقة بل منح امتيازات لمرتكبيه.رشاد تابعة للمنظمة العالمية للاخوان المسلمين يؤيدها أردوغان وتمولها قطر التي تمول أيضا قناة المغاربية الذراع الاعلامي للاسلام السياسي. …….يتبع

  • algerien

    لو أننا فتحنا الأبواب لمعارضينا أن يتحدّثوا كما يشاءون و ينتقدوا كما يشاءون تحت مظلة العدل و القانون، ما سمعنا أصواتا من خارج وطننا وما وصلنا لتخوين بعضنا البعض.

  • احمد عدة

    الدي يحب بلاده يدخل ويتحمل كل شيء وينتقد معظم المنتقدين لا علاقة لهم لا بالا سلام ولا بالوطن ولا بالسيائاسة اجناددمجندة للخبث والخبائث

  • الطيب

    من منشطيها البارزين اليوم العربي زيطوط ومراد دهينة.في فيديو يقول الأول انه يتمنى أن يحكم أردوغان الجزائر، أما الثاني فمساره الارهابي معروف.في فيديو منشور، يقول في جوابه عن سؤال صحفي حول سبب عدم التنديد باغتيال عشرات المثقفين الجزائرين من طرف الارهاب الاسلاموي، يجيب بأنهم" اختاروا إثارة الشباب(يعني لا يساندون الاسلامويين وإرهابهم) فدفعو الثمن" مضيفا "فليفعلوا منهم شهداء كما فعلنا نحن بقتلانا". التاريخ لا يرحم.

  • الطيب

    رشاد أسسها وينشطها في الخارج إسلاميون من بقايا الفيس ،هذا الحزب الارهابي الذي تسبب في العشرية الحمراء، سنوات التسعين، وما نتج عنها من خراب تعاني البلاد ويلاته الى اليوم ، إرهاب سكت عنه بوتفليقة بل منح امتيازات لمرتكبيه.رشاد تابعة للمنظمة العالمية للاخوان المسلمين يؤيدها أردوغان وتمولها قطر التي تمول أيضا قناة المغاربية الذراع الاعلامي للاسلام السياسي.

  • تلمساني

    ?عاش الملك مات الملك

  • محمد

    نظام هش يخاف من حركة

  • علي

    يجب على الدولة ان تتصدى بالمرصاد للخونة وكشفهم

  • علي الجزائري

    حركة رشاد لم تسقط انتخابات التسعينات
    حركة رشاد لم تعشش للفساد الذي تركه بوتفليقة بعد 20 سنة
    ولم يقدم للحكم
    حركة رشاد لم تاخذ سنتيم واحد من المال العام الذي نهبه نزار وبوشوارب وحداد وطحكوت وعولمي والهامل ومن على شاكلتهم ولازالوا على قيد الحياة

    ماذا فعل النظام الحالي منذ وصوله من 8 اشهر
    ازمة سيولة نقدية
    ازمات اجتماعية خانقة
    قطاع الصحة في انهيار
    حرائق بعشرات الاف الهكتارات
    انقطاع المياه والكهرباء في عز الحر
    ربما حركة رشاد هي سبب كل هذه الكوارث ايضا
    الشعب الجزائري اليوم يعرف من المتسبب بخراب وفساد البلد
    تدهور مؤسساته وتدهور قدرته الشرائية والصحية

  • melo harmo

    حركة رشاد تريد اسلام جديد اسلام مزيف اسلام مستعار اسلام مستورد كما قالها بوق بريطانيا الفار والهارب دو الجنسية البريطانية الدي يقدف ويسب ويشتم الجزائر يوميا الدي اراد ان يجعل يديه في يد الصهاينة وجعل يديه بين المخزن وتركيا واسبانيا وفرنسا وقال بام عينيه نتحالف مع الناتو لضرب الجزائر لمصلحتنا هدا هو الاسلام الجديد لحركة رشاد كما فعلها سابقا هو واتباعه في ليبيا وهاهي ليبيا اليوم تنزف من اجل حركتهم واسلامهم فنقولوا للمغررين تفطنوا من هدا الدجال المحتال والخائن الوطن واتباعه

  • لزهر

    عباسي مدني قام بتخريب البلاد و زّج بكم في الحفرة بالسوسيولوجيا و الفكرة المستوردة من بريطانيا
    إذن
    ماذا تنتظرون من هذه الحركة

  • أحمد / الجزائر

    كل من يتكلم بكلمة من خارج الوطن تنقص من شرف بلده سواء كانت رشاد كحركة أو أفرادا هم جميعهم من أخطر البشر على أمن البلاد و أمن العباد.هم لا يسعدون إلا بسقوط ضحايا جزائريين وخراب وطن فيجعلون من مأساة الجزائريين قضية إنسانية و سياسية و إعلامية .دولة الجزائر قائمة قبل أن يولدوا هم و قبل حكم الرؤساء و الوزراء الذين أحسنوا أو أفسدوا. ولا فضل لأحد على الشعب الجزائري إلا الشعب الجزائري نفسه ,
    قد يرد علي أحدهم:"هم يعارضون النظام "الفاسد" أو السلطة الظالمة".
    المعارضة تكون سياسية معترف بها.تضحي في الداخل لإحراج النظام و افتكاك ما تطمح إليه.أما من الخارج فقلة حياء و غدر و خيانة و حقارة و عمالة.

  • جنوبي

    يا بلحمير نقص السيولة و انقطاع الكهرباء ، و انقطاع الماء هم أيضا من حركة رشاد لتفجير الوضع بالجزائر

  • Rezak

    OAS 2020

  • محسن

    ل 29 : تقول : .. من قال لك بأن حركةرشاد اسلامية.. اولا هي لا تملك عقيدة او برنامج إسلامي و ليس لها قاعدة .. يظهر أنك لا علم لك بحركة رشاد وخباياها فهي حركة اسلامية قامت على أنقاذ الفيس المحل أو بقايا ذلك الحزب وهي فرع من مؤتمر الأمة الذي يجمع عدة حركات اسلامية من دول عدة : السودان والكويت والسعودية وقطر .. الخ هذه الحركة التي لها أهداف معلنة منذ 2008 ومنها : تكوين دولة الخلافة الراشدية ( أي زوال الدول الوطنية ) - أسلمة كافة القوانين والتشريعات - تحرير الأمة وشعوبها من الاستعمار ( ولا ندري على أي استعمار يتحدثون )- الإسلام دين الأمة والشريعة مصدر التشريع ..وما خفي أعظم .

  • منبه

    حركة رشاد هي تنظيم سياسي اخواني .

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    اولا لماذا التهجم على الإسلاميين، و من قال لك بأن حركةرشاد اسلامية، لها الحق في ان تدعي ذلك لكن ان يتم التهجم على الإسلاميين مغازلة للعلمانيين فهذا تجني، اولا هي لا تملك عقيدة او برنامج إسلامي و ليس لها قاعدة، و إنما تحوي بعض المتعاطفبن مع الفيس و تيارات أخرى، فهل يوجد وسطهم منظرين؟مفكرين؟ قادة معروفين؟ برنامج و ايديولوجية إسلامية؟ ام هي البداية لفتح الصراع مع التيار الإسلامي و الحجة في ذلك حركة رشاد و التي هي حركة فئوية، نخبوية من حيث الانخراط اغلب من ينتم إليها من البرجوازيين، يعني عنده سكن و مدخول جيد... ، و هي واهيك الصلة بالداخل الجزائري لان اغلب أعضائها في الخارج و لم يزورها منذ سنوات.

  • عابر سبيل الجزائر

    عل حسب التعليقات نرى أن حركة رشاد لها مصداقية

  • محسن

    لماذا لا أحد يتسائل : من أين ظهر هؤلاء ؟ وما السبب في ظهورهم ؟ و لماذا تحول الجزائري الى أكبر خطر يهدد بلاده ؟
    هؤلاء الرشاديون وكل من يساندهم ظهروا نتيجة الطريق الغير سوي الذي اختارته الجزائر منذ 1962 ولا يزال للأسف علما أن هؤلاء وأمثالهم لم يظهروا في 2020 ولا في 2000 ولا في 1992 كما يظن البعض بل وجدوا وترعرعوا في الجزائر منذ ستينيات القرن الماضي والفرق الوحيد بين اليوم والأمس وهو أنهم كانوا يشتغلون في السرية

  • mehdi

    كل جزائري له الحق في التعبير عن رأيه لمصلحة وطنه ،
    و إن كان الرأي مخالفا لرأي الرسمي ليس من الضروري أن يكون خائنا.
    كلنا جزائريون و إنكار الأخر و تهميشه و تخوينه من أكبر التعسفات التي لن تولد الا الأحقاد.
    المجد و الخلود للشهداء الأبرار.
    لا وصاية على بلاد الشهداء و الشعب الجزائري الأبي إلا وصاية الخالق.

  • قناص

    رشاد الإرهابية الحقيرة ...صديقة كل من يعادي الجزائر
    لعنة الله عليكم يا مخربين الأوطان

  • larbi

    على الدولة الجزائرية أن تفوت الفرصة على هذه الحركة و إن كانت بأن تعالج قضايا مواطنيها و تستجيب لمطالبهم

  • ALI

    VIVE RACHAD FI BLADNA RANA MAHGOURIN

  • melo harmo

    يجب وضع حد لحركة رشاد فتجاوزت حدودها القانوني في الحقيقة انها تقوم بعمليات خطيرة جدا ضد الوطن والمواطن وهده العمليات تعتبر عمليات ارهابية فيجب حضرها ومنعها من كل النشاطات السياسية فالحركة التي تقوم بتحريض الشعب بقيام عمليلت التخريب داخل الوطن وتقوم بتسليح الشعب هدا يعتبر ارهابي ويدعون الاسلام والاسلام بريئ منهم والاسلام لا يدعوا الى العنف والتطرف وعن الخروج عن الولي الامر فالاسلام هو التاخي والسلم والتعايش

  • دينون الان

    بل هم من خير ما اعطت امهات الجزائر

  • alhirak.info

    نحن من بين الشباب الذين خرجوا في 22 فبراير 2019 مطالبين الرئيس بوتفليقة بعدم الترشح لعهدة خامسة، نؤكد هنا، بأن الحراك لم يخترق ولن يخترق بإذن الله أما عن "حركة رشاد" فهم بالنسبة لنا "حَرْكَةُ" مثلمهم مثل "حركة" الذين ثاروا ضد جبهة التحرير الوطني في الحرب التحريرية المباركة، والذليل أنهم ييشطون في الخارج فقط...والجزائر اليوم بإذن الله لن تسقط في أيدي هؤلاء "الحركة الجدد"، فمشروعهم هو إعادة إرجاع الاستعمار للجزائر وهذا لن يكون بإذن الله والشعب الجزائري مع جيشه الشعبي الوطني يترصدهم في كل مكان. تحيا الجزائر

  • DZ_Fever

    إنها مجرد رقصة الديك المذبوح لجماعة التخريب الشاذة فكريا التي تسمى رشاد و التى ليس لها اي صلة بالاسلام لا من قريب ولا من بعيد اخزاكم الله و حشركم في الدرك الاسفل

  • السطيفي الحر

    اللهم اكفنا شرهم بما شئت .
    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم .
    اللهم احفظ على بلادنا أمنها و استقرارها ووحدتها و استقلالها.
    اللهم من كادنا فكده ، و من أرادنا بسوء فاردده.

  • KHATIR MAMMAR

    لو صدقت نوايا الحكام الحاليين وكانوا على الحق وأصلحو البلاد ..... لن تزعزعهم أي قوة في العالم

  • ABDERRAOUF

    مؤسسي هذه الحركة كانو إطارات سامية في الدولة الجزائرية ولم يشهد لهم بأي جرم و جنحة مثل بعض الوزراء وكل منشوراتهم وفيديوهاتهم تتحدث عن الواقع المر الذي تعيشه الجزائر فليست هذه الحركة من نهبت ألف مليار دولار وليست هي من قامت بغزو مالي
    أنا أقول على نظام الحكم في الجزائر أن يغير نظرته للشعب الجزائري وللمعارضة الحقيقية التي يرى فيها الشعب الجزائري متنفسا له من هموم العيش وأن يركزعلى معلجة المشاكل الحقيقية التي تمر بها الأمة الجزائرية

  • yezemri

    baraka allahou fika ya ammouun peuple qui croit aux rumeurs est un peuple ignorant

  • براهيم طيب

    هذا مجرد كلام . الحما م طار يوم 19/12/2019.

  • أنا

    القافلة تسير و الكلاب تنبح

  • رشاد

    هههه جماعة رشاد "الاسلامية" وهل نحن او انتم يهود !!! Lol حاشا اليهود ...

  • جزائري

    الشيئ المحير هذه الحركة تدعي الإسلام و مقرها في بريطانيا و هي دولة كافرة و هي أم دولة إسرائيل وهي التي زرعتها في فلسطين ،فكان الأولى أن يحربوها , ولكن هذه هي صفات الخونة الذين يخونون أوطانهم .

  • العربي البربري

    لماذا لا نقول الحقيقة مباشرة نحن في زمن السرعة الاستخباراتية ويجب المواجهة بالسرعة في الجراة والنعت مباشرة للعدو وعدم اعطائه ااوقت.
    تركيا هي من تدعم حركة رشاد واردقان شخصيا هو من يوجه هاته العملية لان له مطامع تاريخية وبه مرض الامبىاطرية العثمانية
    تركيا من يعيقها هي الجزائر بدبلماسيتها
    تركيا تسعى جاهدة لخلق الانفجار بالجزائر والاطاحة بالنضام وخلق الفوضى كي تتمكن من الزلوج لكل شمال افريقيا
    اكبر عدو يتربص بالجزائر هي تركيا
    واقولها صراحة بجب عدم استقبال رئيس حركة الوفاق العنصرية التي هي من صنعت الازمة بليبيا
    ويجب على الجزائر الانضمام الى مصر والسعودية ضد حركة ااوفاق يجب مساند

  • عبدو

    ما يخاف من النار غير اللي في كرشو التبن، اذا الدولة راهي نقية عادلة حامية للحريات الفردية على تخافو منهم

  • من الحراك

    حقيقه رشاد هو الاسم الجديد للجبهه الاسلاميه للانقاد..وهي حقيقه اخترقت الحراك الدي جاء ليكرس دوله ديموقراطيه ودوله القانون دون اقصاء احد وهم يستغلون هدا الحراك ويحاولون السيطره عليه وتوجيهه ولكن الجزائريين لايقبلون العوده الي سنوات الدم لان هده الحركه اخر سلاحها هوالعنف الدي سنحاربه بكل قوانا

  • سامر

    ما دام دستورنا لم يفصل بين الدين والسياسة . وما دام الدين يزج به في كل كبيرة وصغيرة : في الرياضة والاقتصاد والتعليم والسياحة والبيئة ... . ومادام الجزائري يستعمل الدين لتبرير جرائمه وتدخله السافر في الحريات الفردية والجماعية . وما دام الجزائري يتظاهر بالتدين ويرتدي قبعة الاسلام ظاهريا ليرتكب ما لا يرتكبه الشيطان تحت الطاولة : تحرش ببنات الناس وغش وسرقات ونفاق ومخدرات .... الخ . وما دام النظام الحاكم لا يمتلك الارادة لوضع النقاط على الحروف لكي لا تتكرر مآسات التسعينيات فستبقى الجزائر تعاني وستعاني وستبقى للأسف تسير من السيء الى الأسوء

  • حمزة الجزائري

    حركة رشاد تمولها للأسف منظمة الكرامة القطرية من أجل تدمير الجزائر لكن هيهات هيهات لم ولن تستطيعوا فعل شيئ وعليكم من الله ماتستحقون من الدمار والهلاك

  • تلمساني

    وهل تغير اصلا النظام حتى يوصف الحالي بالجديد.

  • Ahmed

    مع اني بوصبع ازرق و انا ضد التحراك منذ البداية ولا زلت متأكدا انه عبارة عن الجيل الرابع من الحروب لتدمير العرب وجعلهم ياكلون بعضهم بعضا, والواقع يؤكد ذلك. مع كل هذا فاني ارى مد جسور الحوار بين الحكومة والمعتدلين من جماعة رشاد كيحي مخيوبة الذي يتحرى الموضوعية , ومعتدلي البربريست كسعيد اكنين . الذي من الظاهر انهم يحترمون الثوابت الوطنية. اما المتطرفين منهم كجماعة المغاربية وزيطوط و جنوده وبوشاشي والارسيدي ورهطهم, فالحوار معهم مضيعة للوقت. لاباس بالحوار مع المعتدلين للوصول لحل يرضي جميع الاطراف.

  • WAHRANI

    المنقطون هم كلهم أوأعظمهم من خارج الوطن ولا يريدون إلا تدمير البلد . حسبي الله

  • Mino

    حركة رشاد هي التي سحبت الأموال من البريد و خلقت أزمة السيولة حركة رشاد هي التي عطلت محطة التحلية و هي التي أشعلت الحرائق. رشاد هي التي اختلست 800 مليار. هي التي دمرت المستشفيات حطمت الاقتصاد. قتلت في التسعينات....الخ
    اتقي الله في نفسك يا عمور ......

  • samar

    ما دام دستورنا لم يفصل بين الدين والسياسة . وما دام الدين يزج به في كل كبيرة وصغيرة : في الرياضة والاقتصاد والتعليم والسياحة والبيئة ... . ومادام الجزائري يستعمل الدين لتبرير جرائمه وتدخله السافر في الحريات الفردية والجماعية . وما دام الجزائري يتظاهر بالتدين ويرتدي قبعة الاسلام ظاهريا ليرتكب ما لا يرتكبه الشيطان تحت الطاولة : تحرش ببنات الناس وغش وسرقات ونفاق ومخدرات .... الخ . وما دام النظام الحاكم لا يمتلك الارادة لوضع النقاط على الحروف لكي لا تتكرر مآسات التسعينيات فستبقى الجزائر تعاني وستعاني وستبقى للأسف تسير من السيء الى الأسوء

  • مخلوف بومباردي

    على الاقل لم ينهبو مال الجزائريين كما فعل الكثير و لم يسرقو الاراضي و المصانع ..... رشاد حركةمستقلة ليست تابعة لأحد وتتمتع بمصداقية كبيرة

  • كلمة انصاف

    عدلت فامنت فنمت يا عمر.

  • tadaz tabraz

    السياسة المنتهجة من قبل النظام الحاكم منذ منذ 1962 هي التي خلقت هؤلاء . ومنظومتنا التربوية المنكوبة هي التي فخخت عقولهم والأخطر أن هذه المنظومة لا تزال تكون الالاف من هذا النوع من البشر الذين يمثلون الخطر رقم 1 الذي يهدد البلاد والعباد . من زرع الريح حصد العاصفة

  • Samy

    إلى صاحب التعليق الأول: الشعب لم يعد مراهقا كما كنتم دوما تنعتوه بل يعرف كل كبيرة وصغيرة وبالتفصيل الممل فكفانا من خرطي التسعينيات من القرن الماضي أين كان الشعب مغفلا!

  • حسان شاوي

    كنت قاعد في محل. في شارع منتراي في باريس فنتيام 20. قال من الناس الله يهديهم شكون يروح معنا السويسرا قلت علاش قالي مسيرة قلتلو تحيا شنقريحة ويحيا الدولة الجزائرية صدق الشيخ الألباني رحمه الله عليه قال اي تحزب يخرب البلد

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    لو ان السلطة باجراءات بسيطة تالفت قلوب الشعب لكان هؤلاء لا مكان لهم لكن السلطة عندنا تتعنت وتعطي هؤلاء فرصة لمخاجمتها السلطة مازالت ترى الشعب قاصر حتى في محاسبة الوزراء او الفاسدين لا يحاسبوه حتى يخرج . للاسف المسؤول عندنا مقدس لدى النظام حتى لا يتجرا الشعب ربما كطما يظنون على اسياده

  • عمور

    المشكل يكمن في القطيع الذي يصدق مايدعو اليه هؤلاء الخونة ويردد شعاراتهم ويستجيب لنداءاتهم
    لم اشاهد شعبا اجهل منا في هذا الجانب
    وشعب تحركه اشاعات المغرضين لايزن ريشة