-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تتعلق بمنحة التقاعد التكميلي "PCR"

مخلفات مالية لـ 31 ألف متقاعد مطلع الأسبوع المقبل

حسان حويشة
  • 10631
  • 1
مخلفات مالية لـ 31 ألف متقاعد مطلع الأسبوع المقبل
أرشيف

يستفيد نحو 22 ألف متقاعد من الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك مطلع الأسبوع المقبل من مخلفات مالية بشهرين تتعلق بمنحة التقاعد التكميلي عرفت تأخرا منذ 2015، إضافة إلى تسريح المنحة لأول مرة لنحو 9 آلاف متقاعد غادر الشركة في الفترة الأخيرة.
وأفادت مصادر من فدرالية عمال البترول والغاز والكيمياء ونقابة الشركة لـ “الشروق”، أن سوناطراك قامت قبل أيام بصب جزء من المخصصات المالية المتعلقة بمنحة التقاعد التكميلي لـ 22 ألف متقاعد لهم تأخرات منذ 2015 لم تدفع لهم.
ووفق ذات المصادر فإن سوناطراك قامت بصب جزء من المخصصات المالية لصالح تعاضدية عمال القطاع قبل أيام، في إطار الاتفاق الذي توصل إليه مؤخرا بين الإدارة والشركاء الاجتماعيين بعد جلسات حوار مثمر.
وفي ذات السياق أكدت ذات المصادر أن نحو 9 آلاف متقاعد من سوناطراك سيستفيد في غضون أيام، من منحة التقاعد التكميلي لأول مرة، ويتعلق الأمر بالمتقاعدين الذين غادروا الشركة في الفترة الأخيرة، ولم يستفيدوا من قبل من هذه المنحة.
وكانت منحة التقاعد التكميلي لعمال سوناطراك قد علقت عملية دفعها منذ سنة 2015، بسبب صعوبات مالية، وخاضت الإدارة والشركاء الاجتماعيون (الفدرالية والنقابة)، جلسات حوار انتهت بالتوصل إلى اتفاق لتغذية صندوق التعاضدية ماليا وضمان دفع هذه المنحة إلى متقاعدي الشركة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • نورالدين

    كم هو مبلغ المخلفات نريد الرقم وخاصة انها البقرة الحلوب ..........................وليس التعليم