-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لم يستطع مغادرة تراب جنوب إفريقيا

مخلوفي “يتذمّر” ووزير الرياضة يُطمئن

علي بهلولي
  • 3241
  • 6
مخلوفي “يتذمّر” ووزير الرياضة يُطمئن
ح.م

طمأن وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، السبت، النجم الأولمبي في ألعاب القوى توفيق مخلوفي، وبقية زملائه الذين يمرّون بِالوضعية ذاتها، المُرادفة لِعدم تمكّنهم من العودة إلى أرض الوطن.

جاء ذلك بعد تغريدة “مُتذمّرة” من توفيق مخلوفي، في أحدث ظهور له عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

ويوجد توفيق مخلوفي بِجنوب إفريقيا منذ شهر مارس الماضي، بعد أن برمج هذا البلد محطّة تحضيرية استعدادا لِأولمبياد العاصمة اليابانية طوكيو. لكن إبن سوق أهراس لم يستطع العودة إلى أرض الوطن، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا”، وتجمّد حركة النقل الجوّي عبر العالم.

وقال الوزير سيد علي خالدي إنه يُتابع وضعية مخلوفي عن كثب، ويتواصل معه بِاستمرار. مثلما هو الشأن مع عدّائين جزائريين آخرين سافروا إلى العاصمة الكينية نيروبي، للتحضير هناك، ولم يتمكّنوا من العودة إلى أرض الوطن، للسبب المذكور آنفا. وأيضا بعض السبّاحين الجزائريين الذي اختاروا مدينة مونتريال الكندية، محطّة تحضيرية لهم.

وأضاف وزير الشباب والرياضة في تغريدة له عبر موقع “تويتر”، السبت، أنه رغم الفترة العصيبة (تفشّي فيروس “كورونا”)، وتوقّف الرّحلات الجوية عبر العالم، فإن الدولة الجزائرية تلتزم بِبذل أقصى المجهودات لِإجلاء رياضيينا، أينما كانوا، وذلك ريثما تسمح الظروف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • karim

    s'il avait un algerois bloqué comme DZIRI BILLAL vous le cherchez le plus rapide possible mais comme makhloufi de souk ahras vous l'oublier

  • سامي

    لم يقدم للجزائر شيئا ملموسا غير تضييع مال العام ’ كل الجزائريين سواسية هو ليس افضل من الجزائريين العالقين في الخارج بسبب العلاج و تجارة وطلب العلم

  • محمد

    في مصر ومن بداية الأزمة كل الرياضيين الي كانوا خارج مصر رجعوا في طيارات ودخلوهم حجر صحي لمدة 14 يوم في منطقة فندقية سياحية ...لو كان دا لاعب كرة قدم من الي بيلهوا بيها الناس كانوا جابوا لكم علشان عداء

  • خالد

    يوم تعرفون قيظة النخبة و اصحاب القدرات الخاصة . سوف تتقدمون

  • متشافي الطور النهائي

    جميل التواصل مع الرياضيين العالقين لكن لا يجب أن يكون هدا التواصل طويلا، لأن المنوط بالوزير هو إيجاد الحل عبر التواصل و التنسيق مع وزارتي الخارجية و النقل.
    رفع شبه التجميد عن حركة الطيران العالمي مند أكثر من شهر و هي في تزايد مستمر، مثلا يمكن مع شراء تداكر لهم ًعلى "إير فرانس" و حل مشكل التأشيرات لفرنسا ٱو بدون دلك في نفس يوم وصولهم لفرنسا تقوم الجوية الجزائرية بإجلائهم عبر رحلة خاصة أو في طائرات التي مازالت تنقل البضائع المصدرة لفرنسا.
    كما يمكن أن يصلوا حتى تونس التي فتحت مجالها الجوي منذ أسبوع و من تم إجلائهم برا بالحافلة.

  • Mohamed Rouabah

    إن شاء الله يفتحونا الحدود. الناس لكانت مبرمجة تروح للبلاد كلها كرهت وأنا واحد منهم، ان شاء الله ياربي يفرحنا الرئيس بقرار جديد.