-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الكمية قيمتها 33 مليارا وهربها مغترب عبر ميناء سكيكدة

مداهمات بحثا عن “الحاج” المتورط في قضية 41 كلغ من الذهب بباتنة

الطاهر حليسي
  • 4977
  • 1
مداهمات بحثا عن “الحاج” المتورط في قضية 41 كلغ من الذهب بباتنة
أرشيف

شنت مصالح الأمن المختصة عملية مداهمة شملت محلين لتاجر مجوهرات معروف وفيلا بمدينة باتنة، مساء السبت، إثر تحقيقات متصلة بقضية حجز 41 كيلوغراما في سيارة سياحية قادمة من فرنسا عبر ميناء سكيكدة شهر جويلية 2019.

حيث تم توقيف شخص على مستوى الطريق السيار شرق غرب عقب ورود معلومات دقيقة أكدت قيام مغترب ينحدر من ولاية تبسة، بتمرير هذه الكمية المعتبرة من الذهب المهرب من فرنسا وتحديدا من ميناء مارسيليا نحو ميناء سكيكدة. وكان المغترب الموقوف البالغ من العمر 28 سنة، أكد خلال عملية التحريات الأولية أن الكمية المحجوزة كانت ستسلم لصاحبها المقيم بمدينة باتنة والمدعو “الحاج” دون توضيح معلومات أخرى، للاعتقاد أن الموقوف كان يعمل لجهة وسيطة ولا يعرف الهوية الحقيقية والكاملة لصاحب الحمولة حسب التصريحات المقدمة لدى الضبطية القضائية. وأشارت معلومات الأحد، إلى أن مصالح الأمن قادت تحقيقات معقدة ومركزة دامت ثلاثة أشهر كاملة للتوصل للهوية الكاملة للحاج الذي اتضح بأنه من كبار تجار الذهب في منطقة الأوراس. ومكنت تلك التحريات من الاشتباه بشخص يملك عدة محلات وسط المدينة وفيلا، وقد قامت مصالح التحريات بتطويق المنزل الفاخر والمحلين قبيل مداهمتها وتفتيشها، ولم تتسرب أي معلومات متعلقة بالحصيلة الأولية للعملية التي تعلقت بتأكيد أو نفي الهوية الكاملة للمشتبه به، المثار اسمه في القضية خاصة أن الذهب المهرب والمحجوز بلغت قيمته المالية 33 مليار سنتيم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أبو : شيليا

    التهريب هو أن تأخذ العملة الصعبة من البنوك الجزائرية و تهربها الى الخارج *** أما أن تدخل كمية من الذهب من الخارج الى الجزائر بماله الخاص ليس بتهريب