-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المال قد يُغرق هيئته في وحل الفوضى

مداور يُريد التهام ثلاثة أطباق دفعة واحدة!

علي بهلولي
  • 3335
  • 1
مداور يُريد التهام ثلاثة أطباق دفعة واحدة!
ح.م
عبد الكريم مدوار

كشف عبد الكريم مدوار رئيس رابطة الكرة المحترفة عن تخطيط هيئته لِإطلاق منافسة جديدة، بداية من موسم 2019-2020.

جاء ذلك في أحدث ظهور إعلاميّ للرئيس الجديد لِرابطة الكرة المحترفة عبد الكريم مدوار، عبر التلفزيون العموميّ الجزائريّ.

ولم يُقدّم مدوار توضيحات، واكتفى بِالقول إن هيئته تدرس مشروع تنظيم منافسة كأس الرابطة بعد عام من الآن، وبِالضبط موسم 2019-2020.

وكانت الفاف تُنظم هذه المنافسة الثالثة في عشرية التسعينيات، ولكن لم تفلح بِسبب الضعف الفادح الذي يعتري رابطة الكرة في برمجة المقابلات. ذلك أن التخطيط لِإجراء البطولة الوطنية وكأس الجزائر وكأس الرابطة دفعة واحدة، يتطلّب حيازة فنّ إداريّ عريق يفتقده مسؤولو الفاف والرابطة. حيث تكتظ الأجندة بِاللقاءات في ظرف زمنيّ وجيز، و”ينحرف” السباق.

ويعني تنظيم كأس الرابطة، أن هيئة مدوار مطالبة بِالإجتهاد في ضبط أجندة تكون على الشكل التالي: 30 جولة في البطولة و6 جولات في كأس الجمهورية (من الدور الـ 32 إلى النهائي، دون احتساب المحطات التمهيدية للنوادي الصغرى)، و6 جولات أخرى لِكأس الرابطة. المُرادف لِحصيلة 42 أسبوعا، وهي مدّة تقترب من العام (52 أسبوعا)، وبالتالي يستحيل تنظيم 3 منافسات دفعة واحدة، خاصة وأن الموسم يشهد خوض أنديتنا رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية، ومقابلات المنتخب الوطني (رسمية وودية)، وعليه سيتجاوز الرقم عتبة الـ 42 أسبوعا.

ويبقى في المتناول حلّ وحيد وهو إجبار الأندية على خوض مقابلتَين في الأسبوع، دون انقطاع. وهو طلب يُصعب فرضه على رؤساء فرق “مدلّلين”.

وتحدّث عبد الكريم مدوار كثيرا عن حقوق البثّ التلفزيوني، واشتكى العائدات المالية الهزيلة التي لا تصل في وقتها المضبوط. ما يعني أن الرجل – الذي مارس التجارة والسياسة – تفكيره براغماتي خالص، ويرتكز حول رفع أرباح رابطة الكرة المحترفة، ولْتذهب المنافسات الكروية المحلية والأجندة إلى الجحيم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد الزين

    اهي،اهي،اهي،حسب رايك مدوار رءيس الرابطة علا جال عيونك،