-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على طريقة رواي وسعدان عام 1989

مدرب جزائري سيُواجه “الخضر” في تصفيات “كان” 2021

علي بهلولي
  • 16443
  • 1
مدرب جزائري سيُواجه “الخضر” في تصفيات “كان” 2021
ح.م
عادل عمروش

أعلن اتحاد بوتسوانا لِكرة القدم، الخميس، عن توصّله إلى اتّفاق مع التقني الجزائري عادل عمروش، لِتدريب منتخب هذا البلد الذي يقع في جنوب القارة السّمراء.

وأضاف اتحاد الكرة البوتسواني أن أعضاء المكتب التنفيذي لِهيئته وافقوا بِالإجماع على انتداب المدرب عادل عمروش، على أن يُرسّم العقد في الأيّام القليلة المقبلة.

ويُفترض أن يمضي عادل عمروش عقدا مدّته 3 سنوات، يُدرب بِموجبه منتخب بوتسوانا. كما ذكرته تقارير صحفية محلية، الخميس. التي أضافت أن التقني الجزائري تنافس مع نحو 40 مدربا آخر، للِظفر بِمنصب ناخب وطني لِفريق بوتسوانا.

وسيخلف عادل عمروش (51 سنة) التقني البوتسواني ديفيد برايت (63 سنة)، الذي أُنهيت مهامه بِحجّة سلبية النتائج المُسجّلة.

ويعرف عادل عمروش الكرة الإفريقية جيّدا، حيث سبق له منذ مطلع العقد الماضي تدريب: منتخبات البورندي وغينيا الإستيوائية وكينيا وليبيا ونادي موتيما بيمبي من الكونغو الديموقراطية. فيما كان فريق مولودية الجزائر الموسم الماضي، آخر وظيفة فنية لإبن القبة.

وبِالنسبة لِمنتخب بوتسوانا، فهو يحتل المركز العالمي الـ 147 في آخر تصنيف للفيفا، وكانت مشاركته في كأس أمم إفريقيا 2012 بِالغابون وغينيا الإستوائية، أفضل نتيجة له، رغم أنه ودّع البطولة من الدور الأوّل.

وسيلعب منتخب بوتسوانا تصفيات كأس أمم إفريقيا نسخة الكاميرون 2021، في فوج يضم الجزائر بطلة القارة السّمراء وزامبيا وزيمبابوي.

وتستقبل بوتسوانا “الخضر” في الـ 19 من نوفمبر المقبل، بِرسم الجولة الثانية من عمر التصفيات. ثم يلعب الطرفان بِالجزائر في الـ 9 من نوفمبر 2020، ضمن إطار الجولة السادسة والأخيرة من عمر التصفيات.

ويُمكن للجمهور مشاهدة مقابلتَين بِتقنيَين جزائريَين: جمال بلماضي مع “محاربي الصحراء”، وعادل عمروش مع بوتسوانا. في حدث غير مسبوق على مستوى المنتخبات (الجزائر تحديدا). عِلما أن الأمر حدث مع الأندية الجزائرية عام 1989، في نهائي كأس إفريقيا للأندية البطلة (رابطة أبطال إفريقيا حاليا)، بين مولودية وهران بِالمدرب عمار رواي (رحمه الله) والرجاء البيضاوي المغربي بِالتقني والناخب الوطني الأسبق رابح سعدان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محجوبي فؤاد

    أكبر عائق وربما سبب إقالة المدرب عادل عمروش من تدريب منتخب بوتسوانا ستكون اللغة .... الفرنسية المتخلفة التي قال رئيس العصابة عنها أنها غنيمة حرب بينما هي في الواقع أغلال حرب وضعها في رقابنا ... والأيام بيننا ...