-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كأس أمم إفريقيا 2019

مدغشقر خامس منتخب يبلغ ثمن النهائي

علي بهلولي
  • 583
  • 0
مدغشقر خامس منتخب يبلغ ثمن النهائي
ح.م

باتت مدغشقر مساء الأحد خامس منتخب يتأهّل إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، بعد الجزائر ومصر ونيجيريا والمغرب.

وفازت مدغشقر بِنتيجة (2-0) على نيجيريا، بِمدينة الإسكندرية المصرية، ضمن إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لـ “كان” 2019. في مباراة أدارها إدارة حكم الساحة باكاري غاساما من غامبيا.

وسجّل هدفَي المنتخب الملغاشي كلّ من المهاجمَين: لاليانا نومنجاناهاري في الدقيقة الـ 13 (رقم “12” في الصورة المُدرجة)، وكارولوس أندرياماتسينورو في الدقيقة الـ 53 (رقم “2” في الصورة المُدرجة/ لعب لِفريق إتحاد العاصمة ما بين 2012 و2017).

ويُعدّ فوز الملغاشيين على النيجيريين وتصدّرهم الفوج عند نهاية دور المجموعات، مفاجأة مُدوّية. ذلك أن مدغشقر تُشارك لِأوّل مرّة في كأس أمم إفريقيا، بينما أحرزت “النسور الممتازة” 3 كؤوس قارية.

وفي لقاء آخر عن نفس الفوج الثاني، تغلّبت غينيا كوناكري على البورندي بِنتيجة (2-0). في مباراة احتضنها ملعب “السلام” بِالعاصمة المصرية القاهرة، تحت إدارة حكم الساحة نور الدين الجعفري من المغرب.

وأمضى ثنائية غينيا كوناكري المهاجم محمد ياطارا، في الدقيقتَين الـ 25 والـ 52.

وشهدت المباراة طرد مدافع البورندي كريستوف ندواروجيرا، في الدقيقة الـ 12.

وعليه تشكّل جدول الترتيب بِصفة نهائية، على النحو التالي: تصدّرُ مدغشقر اللائحة بِرصيد 7 نقاط، واحتلّت نيجيريا المركز الثاني بِمجموع 6 نقاط، وتموقعت غينيا كوناكري ثالثة بِأربع نقاط، وتذيّلت البورندي اللائحة بِلا شيء.

وهكذا تأهّلت مدغشقر ونيجيريا – رسميا – إلى ثمن نهائي البطولة الكروية القارية، بينما ينتظر منتخب غينيا كوناكري إسدال ستار دور المجموعات مساء الثلاثاء المقبل، من أجل حجز البطاقة ذاتها، رفقة 3 منتخبات تنال امتياز أحسن رتبة ثالثة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!