-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"أزمة" حقوق البث

مدوار: رؤساء الأندية يضغطون عليّ ومدير التلفزيون يتهرّب مِنّي

علي بهلولي
  • 1155
  • 1
مدوار: رؤساء الأندية يضغطون عليّ ومدير التلفزيون يتهرّب مِنّي
ح.م
عبد الكريم مدوار

طالب عبد الكريم مدوار رئيس رابطة الكرة المحترفة، السبت، المدير العام للتلفزيون الجزائري توفيق خلادي، بِعقد لقاء في أقرب وقت ممكن.

وفسّر عبد الكريم مدوار سبب طلبه، بِالضغوطات الشديدة التي يُمارسها ضدّه رؤساء أندية البطولة الوطنية هذه الأيّام، لِعدم نيلهم المستحقات المالية، التي يكون مصدرها حقوق البثّ التلفزيوني.

وأضاف رئيس رابطة الكرة المحترفة في ظهور إعلامي له، السبت، عبر أمواج الإذاعة الدولية الجزائرية، قائلا إن باب التلفزيون الجزائري مازال موصدا في وجهه، وكل من يتصّل به في هذه المؤسّسة العمومية يردّ سلبا أو يتهرّب من تحمّل المسؤولية.

وتُقدّم إدارة التلفزيون العمومي تبريرات لِعدم تسديد حقوق البثّ (نقل مقابلات البطولة الوطنية)، بِالخسائر الفادحة التي تكبّدتها، على غرار عدم نقل بعض المقابلات بِسبب اضطراب البرمجة، وعقوبات اللعب بِمدرجات شاغرة، والقرصنة (قنوات خاصة تعرض صور المقابلات).

واختتم عبد الكريم مدوار تصريحاته قائلا، إن هيئته لا تُفكّر في بيع حقوق بث مقابلات البطولة الوطنية بِصفة حصرية لِقنوات أجنبية. وأوضح كلامه في عبارة “لِأسباب سيادية”، المرادف لِعدم بيع حقوق بث وقائع المنافسات الكروية المحلية لِمؤسسات تلفزيونية أجنبية، “تعبث” و”تتحكم عن بعد” في توجيه الجمهور الجزائري. غير أن المسؤول الأوّل في رابطة الكرة المحترفة شدّد على ضرروة أن يظهر المدير العام للتلفزيون توفيق خلادي، ويجلس معه حول طاولة الحوار في أقرب الآجال، لِحلّ هذا المشكل نهائيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Kabyle

    الشي لمفهمناش علاش يبيع الحقوق لتلفزيون الوطني كاين الكثير من القنوات التلفزيون الوطني لايبث الا بعض المباريات شوفو البلدان المجاورة تبث كل المباريات على المباشر من حق المواطن يشوف فريقه جتى ولو تلعب المباراة دون جمهور بيعو لى قنوات حاصة مع كتابة في العقد بث كل المباريات ولى بيعو لي BEINSPORT او قناة الكاس او كيما دارو من قبل مع قناة +canal