-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اكتسح بقوة منافسيه وتحصل على غالبية أصوات الجمعية العامة

مدوار رئيسا جديدا للرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم

الشروق الرياضي
  • 5224
  • 14
مدوار رئيسا جديدا للرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم
ح.م
عبد الكريم مدوار

اختارت الجمعية العامة الانتخابية للرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، يوم الخميس بالمركز التقني بسيدي موسى بالأغلبية، الناطق الرسمي لفريق أولمبي الشلف، عبد الكريم مدوار، رئيسا جديدا للهيئة المسيرة لكرة القدم الاحترافية ليقودها في الفترة المقبلة.

وتحصل مدوار على أغلبية أصوات أعضاء الجمعية العامة 19 صوتا من أصل الـ39 عضوا الذين صوتوا في هذه الانتخابات التي كانت عن طريق الاقتراع السري مرورا بالصندوق وليس رفع الأيدي، وحل رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف عز الدين أعراب في المركز الثاني بـ7 أصوات، ثم أحمد المورو مدير الشركة الرياضية لجمعية وهران الذي كان  أحد أبرز المرشحين للفوز بهذه الانتخابات، حيث تحصل على 6 أصوات فقط، فيما اكتفى مراد لحلو رئيس النادي الهاوي لنصر حسين داي بـ4 أصوات.

وانتهت مهمة المكتب المسير للرابطة الذي كان يشرف على شؤونه بشكل مؤقت رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم هواة علي مالك وعضو المكتب الفدرالي عمار بهلول، لينصب عبد الكريم مدوار ومكتبه الجديد في أقرب فرصة وسيكون ذلك على الغالب يوم السبت القادم.

ويأتي انتخاب مدوار ليعيد الشرعية للرابطة الوطنية المحترفة ويضع حدا أيضا للتسيير المؤقت عن طريق “الديريكتوار” لشؤون كرة القدم الجزائرية، وهذا منذ الـ23 جانفي الفارط بعد سحب تسيير شؤون الرابطة من الرئيس السابق محفوظ قرباج ومكتبه التنفيذي.

وستكون الرابطة المحترفة، في الفترة القادمة، بحاجة إلى ثورة حقيقية من أجل إعادة تنظيمها، وهي مهمة في متناول النائب السابق الذي يعرف جيدا كرة القدم الجزائرية من خلال تجربته الطويلة مع فريقه جمعية الشلف، الذي كان وراء عودته إلى الدرجة الأولى وقيادته للتتويج لأول مرة في تاريخه بلقب البطولة سنة 2011 وقبلها بكأس الجمهورية سنة 2005.

وقد صرح مدوار لوسائل الإعلام عقب فوزه بانتخابات الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم. وقال: “أولوية الرابطة هي ترتيب البيت والتحضير للموسم القادم وعلينا أن نكون في الموعد”. مضيفا “إن مهمتنا هي تسيير بطولتي الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية في أحسن الظروف وسنبذل كل مجهوداتنا من أجل موسم كروي هادئ وناجح على جميع الأصعدة”.

 وأكد مدوار أن علاقته ممتازة مع رؤساء الفرق وهو الأمر الذي جعله يفوز بهذه الانتخابات “تربطني علاقة وطيدة مع رؤساء الفرق وهناك ثقة كبيرة بيننا، وأظن أن علاقاتي معهم دفعت الأغلبية للتصويت لصالحي وسأعمل على أن أكون عند حسن ظنهم”.

وتحدث الرئيس الجديد للرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم عن دور الفاف في هذه الانتخابات وقال: “الاتحادية سهرت على السير الحسن لهذه الانتخابات، ولا أظن أن هناك مرشح الفاف والوزارة والفرق”.

إلى ذلك، وعد الرئيس الجديد بالعمل على لم شمل الأسرة الكروية، مطالبا الجميع بمساعدته في مهمته الجديدة على رأس هذه الهيئة الكروية التي عرفت الكثير من التصدعات خلال الموسم المنصرم.

إلى ذلك أكد مدوار أنه سيعمل على المطالبة بتحرير الرابطة من تبعياتها للفدرالية الجزائرية لكرة القدم، من خلال العمل على توسيع صلاحيات الرابطة بالحصول على امتيازات جديدة تضمن استقلالية أكبر في العمل، مشيرا إلى الاتفاقية التي سيتم توقيعها قريبا مع الفدرالية والتي سيتم ضمنها حسب ذات المتحدث إعادة صياغة صلاحية كل من الرابطة والفدرالية التي شدد على ضرورة انصرافها للتسيير الأمور الأهم من تسيير المشاكل اليومية للنوادي.

وعلى هامش الجمعية العامة تم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة الذي سيتشكل من جمال مسعودان أهلي برج بوعريريج، مراد بلخضر شبيبة الساورة، أكلي أدرار مولودية بجاية، محمد بوعلام مولودية سعيدة، فاروق بلقيدوم رائد القبة، مبروك هرادة مولودية العلمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • خياط يوسف

    لا للجهوية . بعض الأشخاص بصفون السيد مدوار بأوصاف غير لائقة لأنه من الشلف ليس ا لا .متى تتخلون عن هذه الجهوية المقيتة ..مدوار رجل يتميز بالصراحة والرجولة وان شاء الله سينعش كرة القدم الجزائرية رغم كيد الكائدين العنصريين الجهويين الين لا يريدون كل ما يقع غرب البليدة ...دعوا هذا الرجل يعمل بارتياح وأمسكوا ألسنتكم.

  • Slimane

    Félicitation à l'ASO l’accès à la D1 l'an prochain

  • houhou

    Un cacique du FLN qui respire la langue de bois, ce n'est pas fameux

  • said

    faire confiance à une personne qui fait le régionalisme comme madouar ,ç'est très grave

  • houhou

    La raison du plus fort est toujours la meilleure" disait Jean De La Fontaine
    Ana maâ el ouakef.

  • اسماعيل كاردف

    هدا وين زيانت ليام العوجا ..!! سوف تشاهدون موسم اسود بكل المقاييس مع هدا الرجل ، لا يفقه في الكرة الا الكواليس و التعجرف و عالم المافيا ، و سوف تشاهدون بصعود جمعية شلف الى القسم الاول بكل انحياز و لا أقول بامتياز ، و عظم الله اجركم في الكرة الجزائرية .

  • khaled86

    مصيبة اخرى للكرة الجزائرية يا حليل الكرة الجزائرية عند ربي عزة وجل راحت الرجال

  • abdel

    Nous n'attendons aucun progrès ou changement dans le championnat d'Algérie

  • شلفاوي

    تعقيب... اقضد انه وليس امه فمعدرة

  • شلفلوي

    امه اسوا انسان تم انتخابه هدا ان تم دلك فعلا انسان انفعالي متكبر متجبر واسالوا عنه من يعرفونه جيدا كالاعب السابق مغارية ..الكرة الجزائرية تسير من الاسيء الى الاسوا وعلى مابقي منها السلام مع هدا الشخص المتعالي على الناس

  • أحمد

    انتخاب مدور بالاغلبية ساحقة و خسارة مرشح المكتب الفيدرالي محمدالمورو يطرح عدة تساؤلات منها ان الوصاية التي كانت تقدم الدعم لزطشي و ربوح قد رفعت يدها و القراءة الثانية هي ان رؤساء النوادي لا يثقون في تسيير الذي ينتهجه المكتب الحالي ولا في أغضائه

  • HAMITO PLANETE ORAN

    هم في الإتجاه من السيئ إلى الأسوأ ،أطالب جميع متتبعي وأنصار كرة القدم بالمقاطعة خلوهم يصدو ويدخلو للستاد وحدهم ،،حتى قناة الهفاف ما تتفرجوهاش

  • نورالدين

    كملت خلاص هذا هو الذي كان ينقصنا !!! من السيئ الى الأسوء ومزال المهازل يا بلادي يا مسكينة يا جزائر نقولو لا حولى ولا قوة الا بالله

  • sofiene

    انتخاب مدوار من قبل رؤساء النوادي له تفسير واحد ....القطيعة مع الرداءة و الانحراف مؤجل الى وقت لاحق