-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتمدت على نتائج التمثيل النقابي لوزارة العمل

مديريات التربية توقف التعامل مع “الكناباست” و”الأسنتيو”

نشيدة قوادري
  • 8106
  • 11
مديريات التربية توقف التعامل مع “الكناباست” و”الأسنتيو”
ح.م
نورية بن غبريط

شرعت، بعض مديريات التربية للولايات، في التعامل مع النقابات بناء على القائمة الرسمية للنقابات الشرعية، والتي أقرتها وزارة العمل، من خلال توجيه تعليمات لمديري المؤسسات التربوية تمنع النقابيين من ممارسة نشاطهم بحجة اقصائهم، عدا ثلاث نقابات رخص لها.
أوضح، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال بالمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، مسعود بوديبة، لـ”الشروق”، عقب إعلان وزارة العمل عن القائمة الجديدة للنقابات المرخص لها بالنشاط التي أقصت جل نقابات التربية، أوضح أن “الكناباست” أثبتت حقيقة تمثيلها وبناء على الأرقام التي قدمتها للوزارة في وقت سابق، حيث تجاوزت نسبة التمثيل 30 بالمائة وبإمكانها التحقيق في المعطيات من خلال مفتشيات العمل الولائية، مؤكدا أن النتائج الأخيرة لن تقلقهم ولن تؤثر على نشاطهم، والنقابة ستواصل عملها بصفة عادية.
من جهته، اعتبر الأمين الوطني المكلف بالتنظيم بالنقابة الوطنية لعمال التربية، قويدر يحياوي، النتائج الأخيرة للتمثيل النقابي بمثابة “العملية التعجيزية” التي أريد من خلالها تقسيم النقابات إلى نوعين وهي ما أسماها النقابات “الموالية” والنقابات المعارضة، التي تم إقصاؤها بحجة عدم بلوغها نسبة الانتشار القانونية.
وأضاف محدثنا أن التمثيلية لا تكون بإعطاء أرقام الضمان الاجتماعي وتواريخ ميلاد المنخرطين، مؤكدا بالمقابل بأن “الأسنتيو” ستواصل ممارسة حقها النقابي بصفة عادية دون توقف،على اعتبار أن وزارة العدل هي المخولة الوحيدة “لحل” أي تنظيم نقابي من قبل المنخرطين، في حين أن وزارة العمل مهامها مراقبة العمل النقابي.
ومنحت، وزارة العمل الصبغة القانونية والشرعية لثلاث نقابات وهي الاتحادية الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية “السناباب”، الاتحادية الوطنية لعمال التربية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين للتربية الوطنية، فيما أقصت باقي النقابات البالغ عددها 9.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • abdelamid (sud)

    عجبا لهؤلاء المسؤولين كل مرة يصدرون قانونا يخالف كل القوانين العالمية المعمول بها أيعقل أن نقابة شلت قطاع التربية بنسب كبيرة أن لاتحوزعلى ضعف نسبة 30% والأمر المضحك أن UGTA لم تقصى !!!!!!!!!! والكل يعرف شعبيتها وأنها ضد المواطن البسيط المهم لا تستغرب شئ فأنت هنا ولكن يجب أن لاننسى أن الله يمهل ولا يهمل وان بعد الشدة يأتي الفرج

  • عبد الله.

    على الكناباست تحري النسبة الحقيقية وابلاغنا بها وان كان عدد المنخرطين في الابتدائي والمتوسط يضعف النسبة فعليهم بتكثيف في الانخراط والا فالموسع يكون مصيره الزوال.

  • عبدالقادر-الجزائر الأم

    إنبطح على كرشك واسكت ،فوزير العمل لا يحبذ إلاالمنبطحين على كروشهم(بطونهم)
    هل تستطيع يا وزير العمل أن تطبق هذا الإجراء على نقابة سيدك السعيد؟؟؟؟؟
    النقابة الوحيدة التي ركعت رمعون بن غبريط ،وجعلتها تجلس إلى طاولة الحوار رغم أنفها **الكنباست** لهذا كان لا بد من نصرة الوزير لصديقته ،،،
    نتمنى منك يا وزير العمل حيث لا عمل أن تتدخل و تعالج قضية ما ندفعه عن الكشوفات الطبية ،وما تدفعه لنا صناديقك الضمان الإجتماعي،،،فهذا أم من تدخلاتك في مهاترات بن غبريط

  • s.abdallah

    الاشخاص الذين علقوا على هذا القانون وابتهجوا له وصفقوا وفرحوا اقول لهم ما انتم الا كالفئران في الجحور لا تقووا على مجابهة الواقع المر الذي تعيشه الاسرة التربوية...والكل يعلم ان 90% من الحقوق لا يمكن الحصول عليها الا عن طريق الاضرابات التي اتت اكلها ليس في الجزائر فقط ولكن في معظم دول العالم التي تحترم شعوبها وترى في هذه الاضرابات تطبيقا للديمقراطية الحقة اعود واكرر ان المبتهلين لهذا القرار ما هم الا كعرائس القراقوز او كذيل الديك(السردوك) الريح اللي اجي يديه...اختبؤوا تحت البطانيات او ادخلوا جحوركم وتصرفوا كالانعام كلوا واشربوا واسرحوا وبعدها عودوا الى مرابطكم وغطوا في سبات عميق ..

  • Na

    سياسة الاقصاء و التهميش و الهروب الى الامام حكومة فاشلة تعتمد النقابات المطبلة و التي لها طابع الشية الذهبية في المدح و تزكية كل ما هو صادر من الحكومة و الوزراء الفاشلين و طبعا تمهيدا للهردة الخامسة بالمساندة من اجل كسكروت كاشير و فورماج اما النقابات التي تمثل حقيقة الاساتذة و التلاميذ و تقول كلمة الحق فلا يحق لها الوجود لانها لا تطبل و لا تساند الفساد المتفشي في المسؤولين الغير مسؤولين لك الله ياشعب و ياجزائر

  • غي أنا

    الخوف كل الخوف من سياسة الضغط المستمر من طرف الحكومة لأن زيادة الضغط تولد الانفجار .فكوني حكيمة يا حكومة و ما 88 ببعيد و لا نريد إعادة الكرة . و اعتبري بما يحدث حولنا في بلدان غلب عليها جشع المسؤولين و لكن انتهجي منهج تركيا و الأمارات و الصين اجعلي استثمارك الأول في تكوين وبناء المواطن الصالح الفعال الخدوم لوطنه .

  • radouane

    لوكنا نعلم انكم على حق لساندناكم ولكن ارتاح منكم التعليم والتربية والان عودوا كما كنتم واختبئوا .

  • واحد

    هذا يعني إقصاء النّقابات التّمثيلية فعلا ، والإبقاء أشباه النّقابات التي يتزعّمها بعض الوصوليين و أصحاب المصالح و الشّياتين و الشّياطين .

  • Dr. MOHAMED B

    كل الشعب الجزائري طالب بهذا ... نشكر الحكومة على الإستجابة لمطالبنا .... نتمناو يزيدو يعاقبهم على واش دارو يسلطو عليهم عقوبات صارمة ... و الآن لي راجل فيهم يدير إضراب يبات في السيلونة ... الردع ثم الردع

  • يوسف

    التدجين هكذا يدجن الجميع وهكذا يريد للجميع السير تحت ظل الحائط والا فالشمس الحارقة لكل من يمرق من المجموعة اما انا واما انا ايضا /جزرة الموالات او العصى لكل عصي ///////------ارفع راسك يا با

  • uytryutr

    الشح الشح الشح