-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قصد الحد من تحويلات المرضى بين مصالح كوفيد بالولاية

مديرية الصحة بالبويرة تباشر العملية بتقنية “التطبيب عن بعد”

أحسن حراش
  • 406
  • 2
مديرية الصحة بالبويرة تباشر العملية بتقنية “التطبيب عن بعد”
ح.م

أجرت نهاية الأسبوع مديرية الصحة بولاية البويرة التجارب الأولية بنجاح للتقنية الجديدة التي ستستعمل عبر المستشفيات الخمسة للولاية، والمتمثلة في التطبيب عن بعد عبر ربط كل المؤسسات الاستشفائية فيما بينها قصد تقديم خدمات صحية على مدار 24 ساعة لاسيما تسهيل عمل الأطباء بمصالح كوفيد .
وبحسب الصفحة الرسمية للمديرية بموقع الفيسبوك فإن التجربة الأولى تمت بنجاح بحضور مدير الصحة للولاية محمد لعايب وبعض الأطباء، حيث تعتمد التقنية -حسبها- على ربط المستشفيات الخمسة بتقنيات رقمية وشاشات عملاقة، ويتم التواصل بين الأطباء عن طريق الأنترنت عن بُعد، كما تهدف التقنية المسماة “التطبيب عن بعد” إلى تسهيل عمل الأطباء الأخصائيين لاسيما بمصالح مكافحة فيروس كورونا بالمستشفيات، وذلك عبر اتخاذ الإجراءات والقرارات الملائمة للمرضى في وقت وجيز وعلى مدار 24 ساعة، بما يحد من التأخر في التشخيص وكذا في المعالجة الفورية والمناسبة، كما حتم اللجوء إلى العمل بهذه التقنية حسب القائمين عليها هو النقص الفادح في الأطباء ببعض التخصصات على غرار الأمراض التنفسية والإنعاش والقلب، وهو ما يساهم كذلك في الحد من التحويلات للمرضى بين المستشفيات .
وينتظر أن يباشر العمل بهذه التقنية بشكل رسمي الأيام المقبلة بعد نجاح التجارب الأولية لها، وهو ما سيسمح بتقليل عدد حالات التحويل للمرضى وما ينجر عنه من تعقيدات لهم قد تصل إلى الوفاة، فيما ستسهل من عمل الأطباء الأخصائيين الذين سيغطون الخدمات رغم قلتهم عن طريق التواصل بينهم عن بعد من دون التنقل إلى مستشفيات أخرى .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • التعليم عن بعد

    وبقيت رقمنة التعليم تنتظر الإصابات بين التلاميذ لتجد طريقها إلى النور ...لا حجاة لتوظيف المزيد من الأساتذة لأن الرقمنة ستجعل الأساتذة يغطون عددا كبيرا ..

  • Kirak

    هههههه انتم حتى التطبيب التقليدي كطب بن سينا فاشلون فيه و تتحدثون عن الطب الرقمي؟ مجرد فرقعات اعلامية لذر الرماد في الاعين. كا يقول المثل خص العمية غير الكحل