-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من خلال بيان تحسيسي لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك

مديرية الصيد البحري بالعاصمة تحذّر من الرمي العشوائي للأدوات الوقائية

مديرية الصيد البحري بالعاصمة تحذّر من الرمي العشوائي للأدوات الوقائية
ح.م

حذرت مديرية الصيد البحري لولاية الجزائر، المواطنين المقيمين بالبلديات التابعة لإقليم ولاية الجزائر من سلوك بعضهم ممن لا يملكون الحس المدني بضرورة الحفاظ على محيطنا وبيئتنا على غرار ثرواتنا البحرية، من خلال رميهم العشوائي للأدوات الوقائية من قفازات طبية وكمامات متعددة الأصناف ومختلف مستلزمات التطهير والمعقمات ما يؤدي إلى انتشار وباء كورونا لاحتمال حملها لفيروس “كوفيد 19”.

وجهت المديرية عبر منشور لها في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” “نداء لكافة المواطنين الذين يستعملون مختلف المطهرات والمعقمات والأدوات الوقائية بشكل مفرط، من قفازات طبية وكمامات متعددة الأصناف والتي تمتاز بمكوناتها الكيماوية بضرورة التحلي بروح المسؤولية وعدم رميها عشوائيا في الطرقات والأماكن العمومية لأنها يمكن أن تكون حاملة للفيروس “كوفيد 19″، وسببا في زيادة انتشار الوباء”. مذكرة أن مصير النفايات البحر وبذلك يزيد هذا السلوك من نسبة تلوث المنتوج السمكي الذي يعتبر مصدر أساسي لتقوية مناعة جسم الإنسان.

وصدر البيان في إطار جملة التدابير الوقائية والاحترازية التي وضعتها مديرية الصيد البحري لولاية الجزائر، نظرا للظروف الحالية التي تعيشها البلاد نتيجة انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، حيث حثت المواطنين وكافة مستعملي مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا القاتل بوضعها في الأماكن المخصصة لها لأنها مصنفة ضمن النفايات الطبية والصيدلانية، وبذلك يسهلون عمل الجهات المعنية على رفعها، ووضعها في الأماكن المخصصة لها.

وفي سياق متصل قامت مديرية الصيد البحري والموارد الصيدية لولاية الجزائر بعمليات تطهير وتعقيم المحطات الإدارية للصيد البحري لموانئ الصيد البحري على غرار “الجميلة”، “الرايس حميدو”، “الجزائر” وميناء “تمنفوست” ومختلف الفضاءات المهنية، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ودعمت المديرية حملتها التوعوية بوضع مختلف الملصقات التحسيسية  على مستوى مقر المديرية للتذكير بأهمية الوقاية من هذا الفيروس التي تعاني منه الجزائر واجتاح كل العالم، هذا ولم تستثن شركة تسيير موانئ وملاجئ الصيد البحري لولاية الجزائر مسمكة الجزائر من عمليات التطهير والتعقيم التي باشرت بها منذ أيام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • dzair

    تنقاو شوية يا عباد الله

  • كريم

    ههههه سردين ب800دج ماشافوهش الأولوية لقطاعكم الي اكلاوه المافيا

  • تاتا

    النفايات الطبيه مشكله دائمه فهم يرمونها في البحر و في مكبات نفايه الاحياء حيث ترمى بين الزباله العاديه فترفض شركه رفع التفايات رفعها لانها غير مختصه و لهم الخق و هكذا تبقى تلك الاكياس بين الاحياء . يفترض بالحكومه ان تغلق كل عياده او مصحه تقوم بتلك الحريمه و تلاحق المسؤل عنها بالحبس