-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القضاء صارم معهم ويلتمس في حقهم الحبس وغرامات مالية

مديرية المنافسة تقاضي تجار بالعاصمة

الشروق
  • 1468
  • 1
مديرية المنافسة تقاضي تجار بالعاصمة
أرشيف

شنّت مديرية المنافسة والأسعار لغرب العاصمة حملة واسعة ضد أصحاب محلات بيع المواد الغذائية والمطاعم والجزارين، حيث حرّرت ضدهم عدة مخالفات.
وقد امتثل صاحب محل لبيع المواد الغذائية بعين البنيان أمام القاضي الجزائي، بتهمة مخالفة عدم احترام شروط النظافة، حيث أنكر الفعل المنسوب إليه، وأكد أن عون المراقبة وصل بعد بضع دقائق من خروج زبونة دخلت المحل رفقة طفلها الصغير الذي رمى الزيتون على الأرض وبسبب دهسه من طرف زبائن آخرين تلطخت الأرضية وبدت الأوساخ عليها، موضحا أنه متعود على تنظيف محله باستمرار، طالبا تبرئته من الفعل المنسوب إليه. وقد التمس ممثل الحق العام عقوبة شهرين حبسا نافذا وغرامة بقيمة 20 ألف دج.
ووقف صاحب محل لبيع اللحوم ببابا حسن أمام ذات القاضي بنفس التهمة على أساس التقرير الذي حرره عون الرقابة على أن مآزر البائعين متسخة بالإضافة إلى خروج رائحة عفن من ثلاجة اللحوم البيضاء والمفرومة، وأكد المتهم أنها لم تكن كذلك وقد حدث لها التعفن بسبب انقطاع الكهرباء ليلا ولم ينتبه للرائحة وقبل مراقبة بضاعته تفاجأ بحضور عون الرقابة، وأشار إلى أنه من المستحيل بيع مثل هذه اللحوم لزبائنه الذين قطعا يرفضون شراءها منه، وقد التمس وكيل الجمهورية ضده 6 أشهر حبسا نافذا وغرامة بقيمة 50 ألف دج.
نفس المحكمة نظرت في ملف مسير فضاء تجاري باسطاوالي التي وجهت له تهمة عرض مواد غذائية منتهية الصلاحية. ولم ينكر المتهم الفعل المنسوب إليه وأكد أنه قد حضر القهوة وعلب الياغورت ليلا في علب كرتونية لوضعها في المخزن قبل التخلص منها، وأكد أن الزبون متفطن لمثل هذه الأمور ويراقب التواريخ قبل شراء المواد الغذائية، طالبا إفادته بالظروف المخففة، وطلب ممثل الحق العام عقوبة 6 أشهر حبسا نافذا وغرامة بقيمة 20 ألف دج.
كما مثل مسير مطعم بزرالدة أمام القاضي الجزائي لدى محكمة الشراقة بتهمة عدم احترام شروط النظافة والتجارة العمومية، بعد أن حرّر عون الرقابة التابع لمديرية المنافسة والأسعار تقريرا حول وضعية محل المتهم الذي لاحظ فيه أرضية متسخة، على غرار عدم وجود مرحاض ومكان لغسل الأيادي، وعليه ورغم إنكاره وتمسكه بالبراءة فقد التمس ممثل الحق العام عقوبة 6 أشهر حبسا نافذا و20 ألف دج غرامة.
جدير بالذكر أنه بعد المداولات القانونية سلطت ضد جميع التجار غرامات مالية تتراوح بين 20 ألف دج و100 ألف دج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Moh

    هاهاها والله بلاد العجائب لقاو عندو زيتون ملقى على الأرض حكمولو بي شهرين حبس بينما آخر سرق 4000 مليار دينار وباع أسرار الدولة طبلولو و داوه يزور الزوايا . كم أنت عظيمة ياجزائر .