-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في أول نشاط له بعد تنصيب اللجان الدائمة وتطبيقا لتعليمات الوزارة

مدير المركز الوطني للكتاب يلتقي نقابات القطاع

زهية منصر
  • 359
  • 0
مدير المركز الوطني للكتاب يلتقي نقابات القطاع
أرشيف
مصطفي قلاب

وصف مصطفى قلاب، رئيس المنظمة الوطنية للناشرين اللقاء الذي جمع أعضاء نقابته ومدير المركز الوطني للكتاب بالناجح. وأضاف في تصريح إلى “الشروق” أن اللقاء جاء بطلب من المنظمة وتناول مختلف الجوانب الخاصة، المتعلقة بصناعة الكتاب في الجزائر والعوائق التي تقف في طريق بعث صناعة نشر محترفة في الجزائر.
وأكد قلاب أن اللقاء كان إيجابيا جدا ومثمرا وساده جو النقاش الجدي بين الطرفين، وقد التمس أعضاء النقابة إرادة قوية وحقيقية من الإدارة الجديدة للمركز للارتقاء بصناعة الكتاب في البلاد وتذليل مختلف الصعوبات التي يعرفها القطاع، حيث تطرق اللقاء أيضا إلى قانون الكتاب ونصوصه التنظيمية والاقتراحات التي قدمت لإثرائها من قبل المهينين وكذا عمل اللجان المختلفة.
وأشار المتحدث إلى أنه لمس رغبة من المركز في إشراك النقابة ومعها الناشرون في بلورة سياسية جديدة للقطاع وبخاصة التعاون على إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل المهنة.
وبارك قلاب هذه الخطوة التي انتهجها المركز في فتح أبوابه للمهنيين، خاصة أنه يأتي بعد سنوات من الركود وغياب المركز عن ساحة الأحداث.
ويأتي لقاء جمال يحياوي بنقابة “لونال” في إطار تجسيد توصيات الوزارة الوصية التي ترمي إلى إشراك منهي القطاع والفاعلين فيه بغية تجسيد سياسية جديدة بعيدا عن الانتفاع وثقافة الريع التي أفرزت ناشرين وهميين ينتظرون فقط المناسبات للاغتناء على ظهر الكتاب.
ويأتي لقاء مدير المركز الوطني للكتاب مع منظمة الناشرين في انتظار لقاء مماثل مع نقابة الناشرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!