-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفرقة الاقتصادية للشرطة تنبش في ملفات ثقيلة لـ "سوناطراك"

مدير شركة “سوتراز” يحجز جناحا فندقيا بــ 100 مليون شهريا

مدير شركة “سوتراز” يحجز جناحا فندقيا بــ 100 مليون شهريا
أرشيف

فتحت مصالح الفرقة المالية والاقتصادية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بوهران، تحقيقا معمقا في قضية تأجير جناح بأحد الفنادق الفخمة لمدير مؤسسة “سوتراز”، الخاصة بنقل عمال المجمع الطاقوي سوناطراك، بمبلغ مالي خرافي مقدر بـ 100 مليون سنتيم شهريا.

محققو الفرقة قاموا برفع عدد من الملفات بحر الأسبوع الفارط بمقر نشاط المصب “أفال” سوناطراك بحي جمال الدين، وكشف مصدر أمني مأذون لـ “الشروق”، أن المصالح الأمنية تحقق في جملة من الملفات التي تخص التسيير ضمن السنوات الماضية، لاسيما في عهد نائب الرئيس المدير العام لسوناطراك أحمد فتوحي، وعبد الحفيظ فيغولي المسجون، بقرار من المستشار المحقق بالمحكمة العليا بتهم عديدة، من ضمنها إبرام صفقة مخالفة للقانون، ومنح امتيازات غير قانونية ومبررة للغير مرورا بتبديد أموال عمومية وسوء استغلال الوظيفة.

وتتواصل التحقيقات في الامتيازات التي كان يستفيد منها إطارات سوناطراك، بالعملة الصعبة وكذلك الحجز بالفنادق 5 نجوم على غرار فندق الأوراسي والشيراتون والميريديان.

وجدير بالذكر أن عددا من المستشاريين الحاليين والسابقين للمجمع الطاقوي، متابعون قضائيا وصدرت في حقهم أحكام قضائية بالسجن النافذ، في حين تم استدعاء إطارات سامية أخرى للتحقيق معهم في قضايا فساد في عهد الوزيرين الأسبقين للطاقة شكيب خليل وصالح خبري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • علي

    عندما كان شكيب خليل وزيرا للطاقة أجبرت شركة سونطراك وكل المؤسسات التابعة لها إرسال الآلاف من المستخدمين في الإقامة مدة ثلاثة أيام كاملة في فندق الشيراتون وهرن بحجة حضور ملتقى حول الوقاية .ودامت العملية اشهر عديده . وما كانت الا غطاءا لدر الأموال في خزينة الفندق من جهة في جيوب كوادر سونطراك من جهة اخرى

  • علي

    عندما كان شكيب خليل وزيرا للطاقة أجبرت شركة سونطراك وكل المؤسسات التابعة لها إرسال الآلاف من المستخدمين في الإقامة مدة ثلاثة أيام كاملة في فندق الشيراتون وهرن بحجة حضور ملتقى حول الوقاية .ودامت العملية اشهر عديده . وما كانت الا مهزلة أن تقع بها الفندق وكوادر سونطراك.

  • سراب

    السوناطراك و سونالغاز و نفطال يجب إعادة هيكلتهم من جديد بحث لا يسمح لأي مدير لهاته الشريكات إبرام اتفاقيات أو غيرها مهما كانت أهميتها
    مدير للتسيير فقط