-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تواصل للحملة على مسلمي شينجيانغ

مدينة صينية تأمر “المتدينين” بتسليم أنفسهم

الشروق أونلاين
  • 3644
  • 14
مدينة صينية تأمر “المتدينين” بتسليم أنفسهم
ح م
جانب من حملات التلقين السياسي القسري لأقلية الأويغور في إقليم شينجيانغ أقصى غرب الصين

أمرت سلطات مدينة في منطقة شينجيانغ في أقصى غرب الصين من “سممهم التطرف والإرهاب والنزعة الانفصالية” أو على صلة بجماعات إرهابية في الخارج أو يتبعون نهجاً إسلامياً محافظاً بتسليم أنفسهم للسلطات.

وأفاد منشور على الحساب الرسمي لحكومة مدينة هامي على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، الأحد، بأن السلطات ستتعامل بلين مع من يسلمون أنفسهم للأجهزة القضائية في غضون 30 يوماً ويعترفون بجرائمهم وإنهم قد يتفادون العقاب.

وواجهت بكين موجة غضب من قبل نشطاء وأكاديميين وحكومات أجنبية في الشهور القليلة الماضية بسبب الاعتقالات الجماعية والرقابة الصارمة لأقلية الأويغور المسلمة وغيرها من الجماعات العرقية التي تعيش في شينجيانغ.

وترفض الصين الانتقادات قائلة إنها تحمي أديان وثقافة الأقليات في المنطقة وإن الإجراءات الأمنية التي تتخذها ضرورية لمحاربة تأثير الجماعات “المتطرفة” التي تحرض على العنف هناك.

وقال منشور حكومة هامي: “نحث كل الأفراد الضالعين في الجرائم الإرهابية والذين سممتهم ‘قوى الشر الثلاث’ على تسليم أنفسهم للأجهزة القضائية في غضون 30 يوماً والاعتراف والإقرار بحقائق جريمتهم”.

ويضيف المنشور، أن تصرفات عديدة بدءاً بالاتصال بجماعات “إرهابية” في الخارج وحتى اتباع نهج إسلامي محافظ تستدعي تسليم الأفراد أنفسهم.

ومن بين التصرفات التي قالت المدينة، إنها تستدعي إبلاغ السلطات الدعوة للسير على نهج القرآن الكريم في الحياة ومنع الآخرين من مشاهدة التلفزيون أو منع الخمر والتدخين والرقص في حفلات الزفاف على أساس أنها حرام شرعاً.

وكانت لجنة لحقوق الإنسان تابعة للأمم المتحدة قالت في أوت، إنها تلقت عدداً من التقارير الموثوق بها التي تشير إلى أن مليوناً أو أكثر من الأويغور وأبناء الأقليات الأخرى محتجزون في ما يشبه “معسكر اعتقال ضخماً تحيط به السرية” في شينجيانغ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • شاب عاش النهضة الجاهلية 1992

    في العصور الحجرية حيث كان هجم هاجوج وماجوج-(جراد-بوركي- الفيس المقدس بالجهل) -على الشعب الجزائري المسلم وهو في حالة غيبوبة بسبب التقوى (كان أطفال الجزائر عندما يسمعون كلمة "لا إلاه إلا الله عليها نحيا وعليها أنموت ")يهربون إلى بيوتهم والأبواب تقفل بالسلاسل الحديدة وتصبح رؤوس الأطفال والعجائز التي لم تتمكن من الهروب تترامي في الطرقات والشوارع والآن الحمد لله بعد أن تم القضاء على الميكروب هاهم أطفال العالم يطاردون كل من يتلفض بكلمة لا إلاه إلا الله ( ياخي قالولك رانا نخدمو في سبيل الله ، قولهم إيقولو للذي يستخدم السذج ولبهاليل بقيادة المشعوذين ، إيسلكم من لقريحة الليراهم فيها في الصين )

  • جزائري

    ليس هناك أخبث ممن ينتحل صفة المسلم ليقتل مسلمين آخرين بتهمة الكفر. منذ قليل فقط قرأت خبر انفجار في أفغانستان وسط جموع محتفلة بالمولد النبوي الشريف. هل الخبث الصيني أكثر من خبث هؤلاء المتأسلمين. لا أحد يقتل المسلمين أكثر من قتل بعضهم البعض. في أفغانستان كما في العراق وسوريا وليبيا واليمن المسلمون هم من يقتل المسلمين.

  • الواضح الصريح إلى 10 و11

    يقول سي ="علي وهو في نفس الوقت Adam Sahr "= مكثت في الصين 20 سنة ويضيف "أنْ الصّين من أخبث دول العالم (عجبا )"!!!؟؟؟ وهو كلام يجعلة نموذجا حيا وواضحا وأحسن مثال لذلك الذي تنطبق علية المقولة / "إذا كرمت الكريمة ملكته وإذا كرمت اللئيم تمرد"ذلك هو جزاء من تحملوا مساوئ وشر أفعال الزواحف السامة20 س،تبا للشر والأشرار . تقول أن هؤلاء تركستان الشّرقيّة, المسلمة منذ القدم(واش أداهم الثما ماداموا غير مؤهلين للتعايش والتأقلم مع الأغلبية من أهل الأرض؟)كذلك يفعل بعض الأعراب-خليط من المتشردين لا أصل ولا فصل لهم-في جزائر الشهداء ويتفننون في الفتن والتضليل بهدف التفرقة بين أبناء الجزائر،قد تكون أحدهم.

  • علي

    الى رقم 1 ، لا تتكلم فيما ليس لك علما ، أنا مكثت في الصين 20 سنة ، وليكن في علمك ان هاده المقاطعة محتلة من طرف الصين في الحرب العالمية ، وهي أصلا اقليات تركية مسلمة وليسو صينيين ، وهم يكافحو من اجل حريتهم واستقلالهم.

  • Adam Sahr

    إلى السّيّد وسيم و أشباهه من أشباه القرّاء الّذين يعلّقون أكثر بكثير ممّا يقرؤون. ليكن في علمكم أنْ الصّين من أخبث دول العالم لعدّة حقائق منها, ما تسمّيه هي و ما ظهر في العنوان, منطقة شينجيانغ, ما هي سوى تركستان الشّرقيّة, المسلمة منذ القدم و المحتلة منذ القرن الماضي من طرف طغاة لا علاقة لهم بالأرض. حاليا أكثر من مليون مسلم في هذه المنطقة هم في مراكز و مخيّمات غسل الدّماغ. و السّكّان الأصليّون المسلمون أصبحوا أقلية لانّ المحتلّ رحّل ملايين الصّينيين إلى هذه المنطقة لإدماجها نهائيّا. من شدّة حقدكم على الإسلام و جهلكم الأعمى, أصبحتم تصفّقون و تحبّون كلّ من يطعن فينا و في إخواننا في الدّين

  • شاوي

    ما إقترفه وما كان سيقترفه متأسلمي الحزب العربوصهيونيـى ـالفيس ـ في ألجزائرين أبشع بكثير
    ما إقترفه ــ القرضاوي ــ و مسلمي قطـــر بليبيا و سوريا و....

    أما خدام الحرمين نحو مسلمي اليمن إسألو السديسي والقرني العريفي و...
    وإذا رجعنا الى التاريخ ..

  • جزائري

    المسلم الحقيقي نبه لا يمكن للمخابرات الأمريكية أن توظفه لخدمة مصالحها ضد الصين مثلما وظفتهم في أفغانستان ثم قنبلتهم بعد انتهاء صلاحيتهم. انا لا اعتبر هؤلاء مسلمين ولا ادافع عن الأغبياء لأن المسلم لا يلدغ من جحر مرتين.

  • جزائري - بشار

    الم تلاحظ الصين الارهاب البورمي في حق مسلمي الروهينغا
    تقطيع و حرق المسلمين احياء واغتصاب نسائهم و قتل اطفالهم
    هناك مشاهد مصورة لا تحتاج لبحث وتحقيق وتحليلات استديو هنا وهناك
    مثلما تحركت الصحافة العالمية لاجل خاشقجي

    اتعجب لهذا العالم المنافق الحقير الذي تحرك لاجل جثة خاشقجي واقام الدنيا ولم يقعدها

    ولم يتحركوا لاجل جثث مئات آلاف الابرياء من المسلمين يقتلون ويقطعون ويقصفون يوميا في كل انحاء العالم من ليبيا الى بورما والصين
    ويهانون بدول اوروبية وبامريكا ويتعرضون لتهديدات يومية

    ويتحدثون عن السلام والامن والاستقرار .. لكن حربهم ضد الاسلام مستمرة في كل مكان

  • عتبون

    الصين لا تتلاعب مع أعداء الحياة والأشباح

  • كريم

    يجب ان يعامَل المسلمون كما يعامِل المسلمون غير المسلمون في دولهم، و تمنع كتبهم

  • Aziz

    إلى وسيم رقم 1 :-
    عليك تطهير فمك القذر من الوسخ و قلبك الحاقد
    الى من تنتمي ؟ و من انت ؟
    المسلمون في الصين و بورما يتعرضون الى ابشع حملة تطهير عرقي و ديني على مر التاريخ

  • حليم

    وسيم
    يا مروكي الصحراء ستستقل و الحكم الملكي بياع الزطلة سيسقط !
    كلامي واضح ؟

  • علي حسن

    نسيت أن تأمر المسلمين بتسليم موتاهم الذين ماتوا على الإسلام ذاكرين الشهادة وإن كان هذا حدث حين نبشت قبور بعض المسلمين تصرف الصين هذا نازي عصر النازية الصينية

  • وسيم

    من حق الصين أن تكافح التطرف والارهاب، وتحمي وحدة أراضيها، الصين لا تلعب فيما يخص وحدة أراضيها ولحمة مجتمعها، خاصة عندما يتعلق الأمر بمتطرفين لديهم الولاء لدول أو جمعيات أو جماعات متطرفة ارهابية في الخارج، مثل القرضاوي والجمعية التي كان يرأسها والسعودية وايران وجماعات الاخوان المسلمين والسلفيين وامثالهم من المتطرفين