-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حيّنت قائمة مطالبها الـ22 .. "الأسنتيو" تطالب:  

مراجعة النظام التعويضي والترقية والتثبيت

نشيدة قوادري
  • 2537
  • 0
مراجعة النظام التعويضي والترقية والتثبيت
أرشيف

أكدت النقابة الوطنية لعمال التربية، على ضرورة تسوية 22 مطلبا، خاصة ما تعلق بإنصاف الأساتذة الآيلين للزوال والذين أنهوا تكوينهم بعد الثالث جوان 2012، باستفادتهم من الترقية إلى رتبة “أستاذ مكون” تلقائيا، والقضاء على الرتب الآيلة للزوال، مع اعتماد الترقية إلى الرتب العليا بالتحويل التلقائي للمنصب.

وعبرت النقابة عقب عقد مكتبها الوطني اجتماعا بمقر النقابة، عن تمسكها بمواقفها الثابتة ومطالبها المتعلقة بالقانون الخاص لقطاع التربية وتصحيح اختلالاته وإنصاف كل الأسلاك والرتب المتضررة، بإعادة النظر في منظومة  القوانين المعيقة لتعديله، بالإضافة إلى تطبيق المرسوم الرئاسي266/14 وبأثر رجعي منذ صدوره، وإعادة النظر في المرسوم الرئاسي 304/07 الخاص بالشبكة الاستدلالية للأجور مع الرفع من القيمة الاستدلالية لتحسين القدرة الشرائية.

وجددت النقابة في الجانب التكويني والترقيات، المطالبة بإعادة النظر في الأنظمة التعويضية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وعمال الأمن والوقاية. وإنصاف الأساتذة الآيلين للزوال مع القضاء على الرتب الآيلة للزوال واعتماد الترقية إلى الرتب العليا بالتحويل التلقائي للمنصب، مع فتح مناصب إضافية للترقية وتثمين الشهادات وفق ما جاء في المنشور 04 الصادر في 30/11/2017.

وطالبت النقابة في الشق المهني والاجتماعي، بتحيين المنح والعلاوات وفق الأمر الرئاسي الجديد وتوحيد منح الامتياز، مع استرجاع الحق في التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن واعتبار مهنة التعليم من المهن الشاقة، وتفعيل ملف طب العمل وتوفير المناصب المكيفة ومراجعة قائمة الأمراض المزمنة، ومراجعة منظومة الضمان الاجتماعي بما يتماشى والتكفل الصحي الحقيقي وحل المشاكل المتعلقة بالسكان الوظيفية الإلزامية في المؤسسات التربوية.

ودعت “الأسنتيو”، إلى حل مشاكل المؤسسات التربوية ، في ظل الوضع الصحي الاستثنائي (كثافة الحجم الساعي، نظام الحصص والتفويج في ظل نقص التأطير وضعف ميزانية التسيير) وجددت دعوتها لإلحاق المدرسة الابتدائية بوزارة التربية الوطنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!