-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عن طريقة منصة إلكترونية لنظام تحديد المواقع "جي. بي. أس"

مراقبة حيّة لـ20 ألف مركبة لوقف سرقة السيارات

نوارة باشوش
  • 3910
  • 2
مراقبة حيّة لـ20 ألف مركبة لوقف سرقة السيارات
ح.م

تخضع أزيد من 20 ألف مركبة تابعة للخواص أو الشركات، لتتبع ومراقبة حية عن طريق المنصة الإلكترونية لنظام تحديد المواقع “أكتيف جي بي آس”، التابع لشركة “ALGEOFLEET”، المتخصصة في تسيير المركبات والسائقين، مما يساهم في الحد من إرهاب الطرقات الذي يحصد أرواح قرابة 4 آلاف قتيل سنويا وكذا سرقة المركبات التي عرفت هي الأخرى منحنيات خطيرة في السنوات الأخيرة.

شركة “ألجيو فليت” الرائدة في مجال تكنولوجيات تسيير المركبات والسائقين والتي تم استحداثها سنة 2007، عن طريق منصة إلكترونية خاضعة لنظام تحديد المواقع “جي.بي. أس”، حسب ما كشف عنه المدير العام للشركة ماهر قنون للشروق على هامش الإعلان عن الخدمات الجديدة للشركة بالمركز الدولي للمؤتمرات بنادي الصنوبر، تعمل على تتبع ومراقبة حية لمسار المركبات وتسيير مع توجيه السائقين أينما كانوا وحيث ما وجدوا، مما يساهم بشكل كبير على الحد من حوادث المرور والكشف عن عشاق السرعة من جهة ومكافحة ظاهرة سرقة السيارة ومرافقة كاملة لشاحنات التبريد من خلال مراقبة درجة الحرارة والبرودة.

وأضاف قنون، أن المنصة الإلكترونية لنظام تحديد المواقع “أكتيف جي بي آس”، الذي يسيره مهندسون أكفاء للشركة “ALGEOFLEET” يسمح بتحديد موقع المركبة وسرعتها بشكل حي ومباشر، التنبيه في حالة مغادرة منطقة جغرافية محددة، إطفاء المحرك عن بعد في حالة السرقة أو مغادرة منطقة جغرافية محددة، حيث يتم إرسال إشارات إلى المنصة الالكترونية “أكتيف جي بي آس” وكذا تخزين مسار الرحلة في حالة انقطاع تغطية الشبكة وإعادة بثها لاحقا والحصول على تقارير عن المسافة المقطوعة وساعات العمل وفترات التوقف.

ومن جهته، كشف المدير التجاري للشركة حكيم دويبي، عن جديد “ألجيو فلييت”، والمتعلقة بمراقبة سرعة المركبة انطلاقا من تركيب جهاز يعرف ب”كرونوتاكيغراف” الذي يعتبر بمثابة العلبة السوداء الذي سيضع السائق تحت الرقابة طيلة فترة قيادته وعند التوقف، ما يمنعه من ارتكاب المخالفات، كما يفرض عليه تحمل مسؤوليته في حال كان المتسبب في حادث مرور.

وأضاف دويبي أن التطبيقة الخاصة بالجهاز تتميز بإمكانية تسجيل معطيات السرعة وتطورها مع الزمن على ذاكرة إلكترونية مع إمكانية تخزين هذه المعطيات لمدة 30 يوما وإظهارها عبر عدد من الوسائط “شاشة، طابعة، قارئ بطاقات”، ويتكون من وحدة المعالجة، وحدة عداد السرعة وعداد المسافة والتي يجب أن تكون ضمن نطاق الرؤية الواضحة بالنسبة للسائق، حيث ترسل وحدة المعالجة إشارات إلى عداد السرعة وعداد المسافة، وبنفس الوقت تقوم وحدة المعالجة باستقبال الإشارات من المركبة، مما يقلل من حوادث المرور التي تحصد أزيد من 3 آلاف قتيل، و30 ألف جريح وتكلف خسارة تفوق 16 ألف مليار سنويا.

بالمقابل، أضاف محدثنا بأن المنصة الإلكترونية لنظام التموقع التي يسيرها مهندسون أكفاء للشركة من خلال تطبيق خاص يمكن إعادة تمثيل حوادث المرور للوقوف على أهم أسباب وقوعها، ما سيسمح بتحديد مسؤولية كل طرف في الحادث، ولاسيما السرعة التي كان يسير بها السائق، والفعل الذي كان وراء ارتكابه الحادث، وكذا حالة المركبة ومساهمة العامل البشري في وقوع الحادث.

وحسب دويبي، فإن المنصة الخاصة بالشركة، تطمئن السائقين من عملية سرقة مركباتهم، من خلال تركيب جهاز صغير يسمى gps trackerالذي يوفر حماية كبيرة لمالكه من سرقة سيارة وحتى إن سرقت المركبة يستطيع إيجادها بكل سهولة، فيما يمكن أيضا مراقبة درجة الحرارة والبرودة لشاحنات التبريد التي تنقل مختلف السلع بكل أريحية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • BOUMEDIENNE

    نعم حصد الارواح علئ الطرقات ناتج بنسب متفاوتة للسرعة المفرطة ولتناول المسكرات اثنائ القيادة والتهور عامة، لاكن الموضوع الذي لا يتناوله النافذون هو تداول قطع غيار مغشوش في سوق اصلاح السيارات، وتزويد السيارات باطر لا تخضع لاية معايير دولية وتباع في السوق الوطنية بلا رقيب،ولا حسيب، هذا زيادة علئ ان طرقنا صارت بمثابة ميدان حرب من جرائ الحفر، والممهلات التي توضع، في كل الطرق دون مراعات حياة السائقين او المتواجدين معهم، وكان الامر روعي فيه جانب عقاب كل من يسوق سيارة ولا يحذر مخاطرها ، ليسلط عليه بغض وحقد دفين له لانه سائق اولديه سيارة. ويغيب في ذالك القانون والمعايير التي تنظم وضع الممهلات،

  • Karim elblidi

    هذا ما يسمى بالجوسسة المقننة و عدم احترام خصوصيات الشعب.
    اعتبره عمل غير اخلاقي و تخنيق حريات الفرد المكفولة له بالقانون.