-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طلبت المشورة لتتخلص من هذه العادة

مربية حضانة تقرص الأطفال وتسد أنوفهم ليزرقّوا!

سمية سعادة
  • 1909
  • 6
مربية حضانة تقرص الأطفال وتسد أنوفهم ليزرقّوا!
ح.م

تضبط الأم العاملة منبهها على ساعة مبكرة من الصباح لتجهّز طفلها الصغير للروضة قبل أن تتوجه إلى عملها، وهناك تستقبله المربية بالمداعبة والملاعبة وحين تتوارى أمه عن الأنظار تمارس عليه عقدها النفسية.

هذا حال بعض المربيات في رياض الأطفال، ليس لأنهن لسن على دراية بأساليب التربية الصحيحة، وكيفية رعاية الأطفال دون سن السادسة وحسب، وإنما لأنهن يعانين من عقد نفسية أيضا تدفعهن إلى ممارسة سلوكات غير سوية في حق أطفال صغار لا يعرفون كيف يدافعون عن أنفسهم، ولا يملكون الوعي والنضج الكافيين ليجعلهم يبلّغون عن هذه التجاوزات أو ينقلونها إلى أوليائهم، وفي غياب تام لرقابة أصحاب الرياض الذي يوكلون تسيير هذه الدور لأشخاص لا علاقة لهم بالتربية أو تنمية مهارات الأطفال ونموهم.

ومن حسن حظ هؤلاء الأطفال أن مثل هذه الممارسات السيئة تخرج للعلن في عدة أشكال، إما عن طريق كاميرات المراقبة المزروعة في رياض الأطفال التي تفضح بوضوح ما يتعرض له الصغار في غياب أهاليهم، بحيث تتولى إحدى المربيات نشر الفيديو على صفحات التواصل الاجتماعي لتبرئة ذمتها أمام الله، وإما أن يكتشف الأولياء أنفسهم رضوضا أو إصابات في أجساد أطفالهم، وبالتحقيق في الموضوع، يتبين لهم أن أولادهم تعرضوا لمعاملة سيئة داخل الروضة..

ويمكن للمربية التي يتملّكها إحساس بالذنب أن تعترف بأذيتها للأطفال لأخذ المشورة في كيفية التخلص من هذه العقدة، على غرار مربية ناشدت أعضاء مجموعة كبيرة تنشط على فيسبوك أن يساعدنها في إيجاد حل لمشكلتها النفسية التي تتمثل في ضرب وقرص الأطفال من الرجلين والذين يكونون في الأشهر الأولى لأنهم لا يعرفون كيف يشتكون لأهاليهم، حيث قالت إنها تشعر بمتعة نفسية وهي تفعل ذلك، والأكثر من ذلك أنها تقوم بسدّ أنوفهم وأفواههم لترى كيف تزرّق وجوههم ثم تسمح لهم باستعادة التنفس!!

ويبدو أن شخصيتها السادية جعلتها تمارس أنواعا عديدة من الإساءة للأطفال، منها ما تقول هذه “المربية” إنها تمسك بشعرة واحدة من الرأس ثم تقوم بشدها بقوة إلى أن تنزعها، ولكنها لم تذكر كيف تكون ردود أفعال الأطفال الذين من المؤكد أنهم أصبحوا يخافون منها ويكرهونها، ومن غير المستبعد أن يصابوا بعقد نفسية تبقى ملازمة لهم طيلة سنوات أعمارهم.

ومن أجل حماية الأطفال من هذه السلوكات غير السوية، والتي تبقى بعيدة عن أي مراقبة أو محاسبة، ينبغي على الأولياء اختيار الرياض التي تتمتع بسمعة طيبة، والتي تستعين بمربيات حائزات على شهادة التربية المبكرة والحضانة..

ويُفضل أن يكون مقر الروضة مزودا بكاميرات لمنع أي تجاوز من طرف المربيات اللواتي ينبغي أن يكون عددهن مناسبا لعدد الأطفال، ومن المفيد جدا أن يتحقق الأولياء من أحد سبق له التعامل مع هذه الرياض التي يجب أن تكون أهدافها التربوية واضحة وملائمة لمستوى الطفل الفكري والجسدي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • مصطفى

    أولا يجب توقيفها فورا لأنها تشكل خطرا كبيرا على حياة وصحة الأطفال، ثم ينظر في أمرها تحت إشراف العدالة إن كانت مجرمة أو مريضة .......!؟

  • كلمة حق،

    هل نلوم المربية ام نلوم الام التي رمت ابنها. كل ام تلزم بيتها و تربي ابنائها

  • Omar

    VIREZ CES MAUVAISES NOUNOUS ET POUURSUIVEZ LES EN JUSTICE POUR MAUVAIS TRAITEMENT SUR ENFANTS ET DANS CERTAINS CAS EXERCICE D'UNE FONCTION SANS CERTIFICAT ET AUTORISATION...

  • خليفة

    هذه المربية ينبغي ان تخضع هي للتربية و التاهيل لتكون في هذا المنصب الحساس ،لا ينبغي ان نترك هذه الطفولة البريءة بين ايدي مربيات مريضات نفسيا ،او لا علاقة لهم بحضانة و تربية الاطفال ،و الحل يجب ان يشترط في المربية خلوها من اية امراض عقلية او نفسية ،حتى تلتحق بهذا المنصب الحساس ،ارحموا هذه الطفولة البريءة حتى لا ينشءوا معقدين ،و من لا يرحم لا يرحم بضم الياء.

  • و انت طفل

    تغفل على بعض الامور المهمة كالخوض في مسائل شائكة والجواب على اسئلة مهمة

  • الطفولة

    اقسى مرحلة يعدنا فيها الاباء بالكثير ولا نرى الا اليأس والحزن والابتعاد عن شغف الهدية فالاباء يجلس بعضهم امام طفله كرمز للادب والعلم والشخص الثقة الوحيد الذي يغدق عليك بالمال والعطف وبعد فترة تجلس مع نفسك تريد ان تتغير في مقعد او في احد الاقسام تنتظر الرجاء الذي يحميك من اللاصدق واللا امان واللا كلام