-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مرداسي توضح بشأن منح الدعم لفيلم والدها

مرداسي توضح بشأن منح الدعم لفيلم والدها
ح.م
مريم مرداسي

أوضحت لجنة القراءة ودعم السينما في ردها على مقال الشروق حول دعم فيلم والد الوزيرة مريم مرداسي أن طلب الدعم للفيلم الوثائقي “منذ ستين عاما، 19 ماي 1956” لكاتب السيناريو والمخرج عبد المجيد مرداسي قدم للوزارة بداية من سنة 2018 وعرض على لجنة القراءة في أفريل 2018 لدراسته وتمت الموافقة عليه نهائيا في اجتماع نفس اللجنة بتاريخ 29 جانفي 2019 وكلف المركز الوطني لتطوير السينما بإمضاء عقد الشراكة لإنتاج هذا الفيلم.

 وأوضح البيان أن الموافقة على دعم إنتاج هذا الفيلم من صندوق دعم السينما تم قبل تعيين السيدة مريم مرداسي على رأس وزارة الثقافة.

تعقيب

لقد تم الإشارة في المقال الصادر في جريدة الشروق بتاريخ 26 جوان 2019 إلى أن المشروع قدم في عهد ميهوبي، كما نشير إلى أن ثمة فرق بين أن توافق اللجنة على دعم مشروع وبين أن يتم منح ميزانية إضافية للعمل مخالفة لتلك التي منحها الوزير السابق عز الدين ميهوبي حيث رفعت قيمة الدعم من 2.5 مليار إلى 9 ملايير.

وأخيرا، إنه وحتى وإن كان مشروع والد الوزيرة قد حصل على الدعم قبل مجيئها إلى الوزارة فإنه، وطبقا للأعراف القانونية، فلا يحق له تجسيد المشروع طالما أن ابنته على رأس الوزارة لوجود تضارب مصالح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!