-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بينهم مصابون بأمراض خبيثة منعهم الوباء من متابعة حالتهم الصحية

مرضى يطالبون بفتح الحدود لإتمام علاجهم خارج الوطن

آمال عيساوي
  • 2228
  • 11
مرضى يطالبون بفتح الحدود لإتمام علاجهم خارج الوطن
أرشيف

يشتكي العديد من المرضى، خاصة أولئك المصابين بأمراض خطيرة وخبيثة على غرار مرضى السرطان، من عدم قدرتهم على التواصل مع أطبائهم الذين عالجوهم سابقا ويعملون في عيادات خاصة خارج الوطن، وأغلبهم في تونس أو تركيا، حيث حددوا لهم مواعيد بعد إكمال وصفات أدويتهم، تتراوح مدتها ما بين شهرين إلى أربعة أشهر كأقصى تقدير، غير أن انتشار فيروس كورونا وغلق الحدود حال دون ذلك.

ويؤكد بعض المرضى أنّ حالتهم الصحية ساءت، كما أنّ القلق والخوف من انتكاس وضعهم أكثر يعقد الأمور عليهم، ما جعلهم يطالبون السلطات العليا في البلاد بالنظر في حالتهم وإيجاد حلول سريعة لهم، حتى يتمكنوا من السفر وإكمال علاجهم، خاصة أن المستشفيات العمومية أو الخاصة، كما ذكروا في حديثهم مع “الشروق”، ترفض تقديم العلاج لهم، ويرددون عليهم نفس العبارة وهي: “بدأت العلاج خارج الوطن، لهذا يجب عليك إكماله هناك.. لا نستطيع أن نفعل لكم أي شيء”، وأضافوا في سياق ذي صلة، أنه من المفروض أن تنظر السلطات المعنية في حالتهم، وتأخذها بعين الاعتبار وتجد لهم حلا وسطا يسمح لكل من يملك ملفا طبيا مع مستشفى معين خارج الوطن بالسفر، خاصة بالنسبة إلى الذين يعالجون في تونس، فعلى الأقل، حسب ما جاء على ألسنتهم، تمنح لهم رخص للخروج من الحدود الجزائرية ـ التونسية من أجل مواصلة العلاج..

من جهتهم، بعض المواطنين غير المرضى الذين حدّدوا مواعيد مع أطباء وعيادات خاصة في تركيا، من أجل إجراء عمليات تجميلية من جراحة وزرع للشعر وغيرها، ودفعوا أقساطا، طالبوا هم أيضا بفتح المطارات، وإعادة الأمور إلى مجاريها خاصة بعد انخفاض نسبة الإصابات بالفيروس، وذكروا في هذا الشأن أنه من الممكن أن يتم على الأقل برمجة طائرة في الشهر تتجه صوب تركيا، وتكون الأولوية للذين يملكون التأشيرة ومواعيد طبية، خاصة في ظل عدم قدرتهم على التواصل مع المستشفيات التي ضربوا معها مواعيد خارج الوطن، الأمر الذي أقلقهم، خوفا من ضياع أموالهم التي دفعوها كأقساط أولية تتبع عملية تحديد موعد المعاينة وإجراء العملية سواء الجراحية أم التجميلية.

للإشارة، فقد كان من المزمع أن تقوم الجزائر بفتح مطاراتها الدولية مع العديد من البلدان على غرار تركيا وفرنسا بتاريخ 15 جويلية المنصرم، لكن بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس وبلوغها حد 600 إصابة في اليوم، تراجعت عن قرارها هذا وأجلت موعد الفتح إلى غاية القضاء على الفيروس بشكل نهائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • mohamed

    الحدود ورقة ضغط اخرى تستعملها السلطة الحقارة ضد الشعب علانية .دول الجوار تستقبل الجميع بما فيهم الجزائرين والجزائر ترفض مواطنيها رفض الاسرائليين للفلسطنين بل اكثر .السلطة نظمت رحلات الاجلاء اولادها ومعارفهم واصدقائهم ومازالت تنظم رحلات يسمونها دبلوماسية ذهابا وايابا ويعود فيها بعض معارفهم واصدقاؤهم واسألوا العارفين في مطار هواري بومدين .فرنسا دفعت 6 ملايين يورو وفرضت على مالي اطلاق سراح 200 ارهابي من الذين نفذوا هجوم دامي على ثكنة للجيش لتحرير عجوز فرنسية كانت قد اختطفت منذ 4 سنوات .قارنوا بين المواطن الجزائري والفرنسي .واليوم تعهدت فرنسا بملاحقة مختطفي هذه العجوز والقضاء عليهم

  • علي

    حاولت علاجي في الجزائر من سرطان المثانى لكن كل المختصين الجزائريين نصحوني بالذهاب الى تونس وذلك مت عدم وجود مادة BCG الغير موجودة في الجزا ئر ولا يمكن اقتنائها من الخار ج الا بوصفة طبية واجراء عملية هناك.وقد سبق لي ان اجريت عملية في تونس اواخر 2018 وتابعتها بأخرى اواخر 2019 تمثلت في حقن 12 حقنة في المتانة واحدة كل اسبوع وواحدة كل ستة اشهر وكان لي م عود مع الطبيب شهر افريل الماضي اين اغلقت الحدود وانا اتألم لليوم .لماذا الدولة لم تأتي بهذا الدواء كما تفعله تو نس والمغرب لمواطنيهم

  • أم عبدالله

    ياسيدي الرئيس افتح الحدود نحن مرضى ونريد العلاج في تونس ارجووووك نتوسل اليك

  • Mohaimen rageh

    اصبح موضوع الحدود امر مزعج للكثير.
    لماذا كل هذا الغموض في الإعلان عن فتح الحدود . مصالح معطله وحالات انسانيه كثيره بالآلاف.
    الموضوع بسيط وطبق في كل دول العالم . فتح الحدود مع إتخاذ التدابير الوقائية اللازمه. نحن لن تخترع العجله.
    الرجاء نشر الرساله وإيصال صوتنا للساده المسؤلين والسيد الرئيس.

  • aziz moussa

    le jour du vote 01 novembre yaura pas de corona ,chawatine

  • Adel

    Les malades en Tunisie
    Les touristes en Tunisie
    Les footballeurs en Tunisie
    Un peuple mahboule !!!!!

  • الونيس

    البلد الوحيد الذي غلق حدوده على الجالية . الجزائر سجن و السماء سقفها.

  • صالح

    يتم برمجة الاجلاء من أجل اولادهم لا من أجل الشعب

  • ali

    الجزائر البلد الوحيد المعزول في العالم .فيروس كورونا متفشي في فرنسا لقوة و الحدود مفتوحة و المطارات و الحياة طبيعية .نحن المغفلون نحسب باننا ابطال و عباقرة .فرنسا بها 6000 حالة يوميا و لم تغلق يوما مجالها الجوي حفاظا غلى اقتصادها .افتحوا السماء و البر و البحر كورونا لن ينتهي تعاملوا معه بالتدابير الصحية و كفى .الجزائر اليوم اكبر سجن في الغالم بعد غزة .

  • Mohaimen

    اصبح موضوع فتح الحدود غريب وعجيب... غير معقول دول العالم فاتحه الحدود مع وجود اجراءات... لكن بالجزائر كأنه اختراع او خيال .
    يوجد الاف الحالات الإنسانية التي تننظر قرار فتح الحدود.. لماذا كل هذا التجاهل لمطالب هي من حقوق الإنسان في حريه السفر من والي بلاده.
    هذا أكبر فشل عدم وجود خطه أو إجراءات لفتح الحدود
    كفي تجاهلا واستخفافا
    ...اما ان الاوان ؟!!!

  • TAFOUGT

    مرضى يطالبون بفتح الحدود لإتمام علاجهم خارج الوطن... ولماذا لا يعالج هؤلاء في ذلك المسجد العظيم الذي شيده فخامته في العاصمة