-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
320 اخطار يمس 550 طفل في خطر..

مريم شرفي: وضع الطفل بالجزائر لا يزال يقلق

أحسن حراش
  • 797
  • 3
مريم شرفي: وضع الطفل بالجزائر لا يزال يقلق
ح.م
مريم شرفي

أكدت المفوضة الوطنية لحماية وترقية الطفولة مريم شرفي على أن وضع الطفل بالجزائر لا يزال مقلقا رغم الترسانة القانونية والآليات الموضوعة لحماية حقوقه، وذلك حسبها بالنظر إلى الظواهر التي يعاني منها في المجتمع على غرار الإستغلال الاقتصادي والتسول والتعنيف، حيث وصل عدد الإخطارات المتعلقة بتواجد أطفال في خطر إلى 320 تمس 550 طفل منذ بداية السنة فقط.

وأبرزت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة قرب إنهاء مصالحها لتقرير عام يتضمن وصف الوضع العام للطفولة بالجزائر، يتضمن شرحا مفصلا وكذا الاقتراحات والتوصيات الخاصة بترقية وحفظ حقوق الطفل، على أن يقدم إلى مصالح رئاسة الجمهورية قريبا، في حين لم تكشف عن تلك التوصيات، تاركة اياها إلى غاية تقديم التقرير.
ورغم الترسانة القانونية والآليات الموضوعة من طرف الدولة قصد حماية حقوق الطفل بالجزائر، إلا أن الوضع العام لهذه الفئة حسب شرفي التي قادتها زيارة إلى ولاية البويرة، لا يزال يبعث على القلق، وذلك حسبها بالنظر إلى الظواهر التي لا تزال متفشية في المجتمع وتعاني منها الطفولة على غرار الاستغلال الاقتصادي والتسول وأشكال التعنيف.

وهو ما تؤكده كما كشفته أرقام الإخطارات التي تلقتها مصالحها عبر آلية الرقم الأخضر 11/11 للتبليغ عن تواجد أطفال في خطر، حيث وصلت منذ بداية السنة إلى غاية الأربعاء الفارط 320 إخطار يمس 550 طفل بين ذكور وإناث، وهي أرقام تزيد عن تلك المسجلة خلال العام الفارط ، الأمر الذي يدل على تزايد حالات الأطفال في خطر ويستدعي مزيدا من الآليات لحفظ حقوق هذه الفئة التي تعاني في مجتمعها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سعدالله عبد العزيز

    ظاهرة جديدة وخطيرة جدا برزت هه الايام وهوالتسول بالاطفال ...والاغرب استخدام طرق جهنمية لاتعطاف المارين وهذا ما شاهدته بأم عيني ... طفلين بنت وطفل بثياب ممزقة ومححفظة وسخة وممزقة يفترشان الرصيف ويخرجان الكتب المدرسية والكراريس في تمثيلية غريبة بداعي المراجعة وحل الواجبات وهذا المظهر قد ينخدع به الكثير وتتهاطل المساعدات بل أحيانا يقومون بعملية التصوير لبثها بع ذلك في الفايسبوك واستغلالها للمس بالمنظومة التربوية في الجزائر ... والحقيقة المرة والمفجعة أن هذين الطفلين لا يدرسان في أي مدرسة وانما هي عملية تمثيل مخرجها الوالدين في استغلال حقير للطفولة والمساس مالدرسة الجزائرية والطفولة ككل .

  • sami sami

    اول ما هو مطلوب في تقرير السيده شرفي هو الالحاح على حضانه الطفل عند و بعد طلاق الام وحتى عند اعادتها الزواج....وكذلك اعاده النظر في الماده 64 من قانون الاسره وترتيب مستحقي الحضانه الام اولى بحضانه ابنها ثم او الام وليس الاب.......

  • صنهاجي قويدر

    اكبر خطر يهدد الطفل هو ولوع المراة بالعمل خارج البيت فيحرم الطفل من حقه في الامومة وتقضي المراة يومها في العمل وتترك صغيرها عند الجارة او في بيت امراة اخرى مقابل مبلغ مالي ثم ترجع اليه مساء لتحمله الى البيت وقد ارهقها العمل فترمي به في ركن و تتفرغ لامور البيت وهكذا يجرد الطفل من العاطفة وقد يرمي بوالديه في بيت العجزة عندمايكبر كما رمياه عند الجيران وهو صغير مقابل مبلغ معين هذا هو الخطر الكبير و الوحيد و كل الامور الاخرى يمكن علاجها ، فلا داعي للمزايدات و لا تنه عن خلق وتاتي مثله ، حتى الحيوانات تتفرغ لتربية صغارها حتى يشتد عودها اما المراة عندنا تطالب بالمسواة المطلقة جريا وراء الدنيا