-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد الإعلان عن إصابته بكوفيد-19

مسؤولون أوروبيون وفرنسيون في العزل بسبب ماكرون

الشروق أونلاين
  • 1537
  • 4
مسؤولون أوروبيون وفرنسيون في العزل بسبب ماكرون
أسوشيتد برس
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا خلال مؤتمر صحفي في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس يوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020

وضع مسؤولون أوروبيون وفرنسيون أنفسهم في العزل الاحترازي، بعد مخالطتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي أعلن قصر الإليزيه عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، الخميس.

وقال المتحدث باسم رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، إن الأخير وضع نفسه في العزل “احترازياً”، لأنه التقى، الاثنين، الرئيس الفرنسي.

وكتب المتحدث بارند ليتس في تغريدة على تويتر، أن ميشال “تَبلغ من السلطات الفرنسية أنه لا يُعتبر حالة مخالطة. فهو يجري بشكل منتظم فحوصاً وقد جاءت نتيجة فحص أجراه الثلاثاء، سلبية. لكن احترازياً، سيخضع للعزل”.

وفي مدريد، وضع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز نفسه في العزل، بعد أن التقى الاثنين ماكرون، وفق ما أعلن مكتبه الإعلامي.

وقال قصر مونكلوا في بيان، إن سانشيز “سيخضع بدون تأخير لفحص لمعرفة وضعه”، كما أنه “سيلتزم بحجر حتى 24 ديسمبر، عندما سيكون قد مضى عشرة أيام على لقائه ماكرون في باريس”.

وفي لشبونة، أعلن مجلس الوزراء البرتغالي وضع رئيس الحكومة أنطونيو كوستا في “العزل” بعد محادثاته، الأربعاء، مع ماكرون في باريس.

وقال مكتبه في بيان، إنه سيبقى في العزل حتى “تقييم مستوى الخطر من قبل السلطات الصحية”.

لكنه أكد أنه “لم تظهر عليه أي عوارض” وخضع لفحص كوفيد-19، الخميس، وفق ما أورد موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

المسؤولون الفرنسيون

وضع رئيس الحكومة الفرنسية جان كاستكس نفسه “في العزل” باعتباره “مخالطاً” لماكرون، “رغم أنه لا يعاني من أي عوارض للمرض”، وفق ما أعلن مكتبه الإعلامي.

وبالتالي لن يتوجه كاستيكس إلى مجلس الشيوخ، الخميس، لتقديم استراتيجية التلقيح الحكومية، مثل ما فعل في اليوم السابق في الجمعية الوطنية، وطلب من رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشي أن يعتذر لغيابه.

وكذلك وضع رئيس الجمعية الوطنية ريشار فيران نفسه في العزل بسبب مخالطته الرئيس، وفق بيان صادر عن رئاسة البرلمان.

وأوضحت الرئاسة، أن السيدة الأولى بريجيت “لا تعاني من أي عوارض”.

وجاءت نتيجة فحصها سلبية، الثلاثاء، قبل أن تقوم بزيارة إلى قسم الأطفال في مستشفى سان لويس في باريس.

وكانت الرئاسة الفرنسية أعلنت في بيان إصابة ماكرون بفيروس كورونا، الخميس، مشيرة إلى أنه سيخضع للعزل لمدة سبعة أيام.

وقال مكتب ماكرون في بيان: “جرى تشخيص إصابة رئيس الجمهورية بكوفيد-19 اليوم.. هذا التشخيص جاء بعد إجراء فحص (بي سي آر) عقب ظهور أعراض”.

وحضر ماكرون اجتماعاً لزعماء الدول في المجلس الأوروبي في العاشر والحادي عشر من ديسمبر، كما تضمن جدول أعماله الأسبوع الماضي عشاء خاصاً مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، منحه خلاله وسام جوقة الشرف.

كما تناول الغداء هذا الأسبوع مع رئيس المجلس الأوروبي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بالإضافة إلى رئيسي وزراء إسبانيا والبرتغال.

وقد شوهد وهو يصافح رئيس منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي أنخيل غوريا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • benchikh

    الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ (11) فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ (12) فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ (13) إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ (14) فَأَمَّا الْإِنسَانُ إِذَا مَا ابْتَلَاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ (15) وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ (16) كَلَّا ۖ بَل لَّا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ (17) وَلَا تَحَاضُّونَ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِ (18) وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلًا لَّمًّا (19) وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبًّا جَمًّا (20)سورة الفجر (وما ظلمناهم ولكن كانوا يظلمون)

  • عبد الرحمان الجزائري

    هذا جزاء من يحارب الله و رسوله صلى الله عليه و سلم

  • احمد

    سبحان الله قالها ماكرون الاسلام في ازمه فاذا به بعد شهر يصبح هو في ازمه فهو اليوم كالاجرب كل قاده اوربا يتحاشونه ..
    صدق الله ملك الملوك الجبار المتكبر المذل المنقم ( إنا كفيناك المستهزئين )

  • رضوان

    اللهم إجعل كورونا تعشقهم عشق روميو وجوليات