-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انقلاب لافت في المواقف

مسؤولو “الكاف” يتودّدون لِعيسى حياتو بعد معاقبة أحمد أحمد!

علي بهلولي
  • 4245
  • 1
مسؤولو “الكاف” يتودّدون لِعيسى حياتو بعد معاقبة أحمد أحمد!

قرّرت “الكاف”، الخميس، منح منصب “الرئيس الشرفي” للكاميروني عيسى حياتو، الذي سبق له أن ترأّس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

جاء ذلك على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بِالعاصمة المصرية القاهرة.

ووصفت “الكاف” عيسى حياتو في بيان لها بـ “الشخصية البارزة في الحقل الكروي الإفريقي..التي كرّست عملها في خدمة وتنمية اللعبة بِالقارة السمراء، ودافعت عنها في المحافل الدولية”.

وشغل الكاميروني عيسى حياتو (74 سنة) منصب رئيس “الكاف” بداية من عام 1988، إلى غاية الإطاحة به سنة 2017، بِعملية “مفضوحة” خطّط لها ونفّذها الملغاشي أحمد أحمد بِدعم قوي من رئيس الفيفا جياني أنفونتينو.

ولم يمكث أحمد أحمد طويلا في منصب رئيس “الكاف”، حتى عاقبته الهيئة ذاتها التي استغاث بها ضد حياتو. حيث أبعدته الفيفا مُؤخّرا عن التسيير الكروي لِمدّة 5 سنوات، بِتهمة تورّطه في قضايا فساد.

ويظهر بِأن “زبانية” أحمد أحمد انقلبوا بـ 180 درجة، حماية لِمصالحهم وامتيازاتهم، ويُريدون الآن التودّد لِعيسى حياتو، من خلال منحه هذا المنصب الفخري (الرّمزي). خاصة وأن المسؤول الملغاشي عوقب ولم يعد موجودا، حيث يرأس “الكاف” مُؤقتا نائبه الكونغولي كونستون عمري، في انتظار انتخاب رئيس جديد في مارس المُقبل. كما أن الكاميرون ستحتضن منافستَين كرويتَين قاريتَين كبيرتَين عامَي 2021 و2022، مُمثّلتَين في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين وكأس أمم إفريقيا، على التوالي. وبِالتالي لا يُريد مسؤولو “الكاف” القدوم إلى الكاميرون، ورائحة فضيحة الإطاحة بِابن البلد عيسى حياتو مازالت تزكم الأنوف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • djamelfen

    لايوجد فرق بين العصابات سوى مكان تواجدها و مجال نشاطها