-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فيروس كورونا: مسؤول أمريكي يعلن عن مفاجأة للجزائريين..!

الشروق أونلاين
  • 33056
  • 25

أعلن القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكية، جوي هود، الثلاثاء، عن تبرع الولايات المتحدة الأمريكية للجزائر، بمستشفى ميداني من احدث طراز، من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا كوفيد-19 .

وقال المسؤول الأمريكي في تسجيل فيديو ” أن لديه مفاجأة سارة  للجزائريين في رسالته قبل مغادرة البلاد..”.

وكشف جوي هود، أن المستشفى الميداني المخصص للتكفل بالمصابين بالأمراض المعدية وخاصة بفيروس كورونا كوفيد-19، سيتم الشروع في بناءه بداية من الأربعاء 28 جويلية الجاري، على أن تنتهي عملية التشييد في منتصف شهر أوت المقبل.

كما يحتوي المستشفى الميداني، بحسب المسؤول الأمريكي على 35 سرير، بينها 5 مخصصة للعناية المركزة.

مسؤول أمريكي: الرئيس بايدن جاد في التعاون مع الجزائر بشأن ليبيا 

أكد مساعد وزير الخارجية بالنيابة المكلف بالشرق الأدنى، جوي هود، الثلاثاء، أن الرئيس جو بايدن جاد للغاية في التعاون مع الجزائر بشأن ليبيا والعديد من القضايا الأخرى المشتركة.

وقال هود في حوار مع وكالة الأنباء الجزائرية “الرئيس بايدن جاد للغاية في العمل مع الجزائر على أهدافنا المشتركة فيما يتعلق بليبيا على سبيل المثال، بالنظر إلى دور الجزائر في منطقة الساحل وفي مناطق أخرى”.

الجزائر لها صوت مهم للغاية في القضية والمنطقة

وأضاف “الجزائر لديها نفس وجهة النظر حول هذا الوضع مثل حكومة الولايات المتحدة، ولذلك فإننا مصممون للعمل معا على هذه الأهداف المشتركة المتمثلة في التحدث مع حلفائنا وشركائنا حول كيفية تعزيز الظروف بالضبط لنرى انسحاب كل القوات الأجنبية في أسرع وقت ممكن والتقدم نحو الانتخابات في 24 ديسمبر بحيث يمكن إعادة السيادة للشعب الليبي في أقرب وقت ممكن”.

وأوضح “نحن نعلم أن الجزائر من خلال وزير خارجتها الموقر لعمامرة لها صوت مهم للغاية في هذه القضية وسيتم الاستماع إليها في المنطقة وخارجها ونحن نتطلع للعمل مع الحكومة الجزائرية بشأن هذا الموضوع”.

دور حفتر يحدده الشعب الليبي

وفي سؤال له حول الدور الذي سيلعبه الخليفة حفتر في المشهد السياسي الليبي اعتبر المتحدث أن “دور حفتر وجميع الجهات السياسية والعسكرية الأخرى في ليبيا هو قرار للشعب الليبي وللليبيين فقط”.

وأضاف قائلا ” إذا قرر أن يلعب دورا بناء وعمليا يعود الأمر للشعب الليبي ليقرر بالضبط الدور الذي يجب أن يؤديه”.

نحو سحب القوات العسكرية من ليبيا ووضع حد للتدخلات الأجنبية

وحول الجهود الأمريكية لانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا صرح المسؤول”نعمل مع شركائنا وحلفائنا، نتحدث مع حليفنا في الناتو تركيا، نتحدث مع روسيا نتحدث مع الأوروبيين وكل الأطراف أخرى وخاصة الليبيين”.

وتابع “نعتقد أن ذلك أولوية قصوى لإزالة جميع القوات الأجنبية ووضع حد لكل التدخلات العسكرية الأجنبية وكذلك العملاء داخل ليبيا حتى يتمكن الشعب الليبي من استعادة سيادته الكاملة وبالتالي يمكن للحكومة المنتخبة في ديسمبر أن تقرر ماهي العلاقات التي تريد أن تقيمها مع الدول الأخرى بمفردها دون ضغط الذي تمثله القوات العسكرية في أراضيها”.

مسؤول أمريكي يطلق مشروعًا هامًا بالجزائر

أطلق مساعد وزير الخارجية بالنيابة لشؤون الشرق الأدنى، جوي هود، خلال زيارته إلى الجزائر مشروعًا للحفاظ على التراث الثقافي.

ووصل مساعد وزير الخارجية بالنيابة لشؤون الشرق الأدنى جوي هود الأحد إلى الجزائر أين أجرى مناقشات مثمرة حول القضايا الثنائية والإقليمية مع المسؤولين الجزائريين بمن فيهم الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن ووزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة ووزير التجارة كمال رزيق، وأعرب هود عن تقديره للعلاقة الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة والجزائر وأكد على الريادة الثابتة للجزائر في مجال الأمن الإقليمي”.

وقال هود خلال الزيارة: “يواصل بلدانا التمتع بصداقة مهمة وأنا أتطلع إلى استكشاف فرص جديدة لتطوير هذه العلاقة من خلال التعاون حول الأمن الإقليمي، وفرص الأعمال وكذلك من خلال الدبلوماسية الثقافية”.

كما زار هود المتحف الوطني للآثار القديمة والفنون الإسلامية في الجزائر العاصمة وأطلق رسميًا، مع وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال، مشروعًا لترميم قطعتين كبيرتين من الفسيفساء الرومانية وتدريب الخبراء الجزائريين على كيفية إصلاح الفسيفساء، يتم تمويل هذا المشروع من قبل صندوق السفير للحفاظ على التراث الثقافي، ويعد هذا المشروع جزء من مجموعة من مشاريع الحفاظ على التراث الثقافي بقيمة نصف مليون دولار التي يجري تنفيذها حاليًا بالتنسيق مع سفارة الولايات المتحدة في الجزائر العاصمة.

وقد صرح هود خلال زيارته للمتحف الإثنين: “تتشرف حكومة الولايات المتحدة بتقديم مساعدتها في ترميم العديد من الفسيفساء ذات البعد العالمي، وكجزء من هذا المشروع، سيقوم خبراء أمريكيون وإيطاليون بتدريب الخبراء الجزائريين على كيفية إزالة وإصلاح الفسيفساء الملصقة بالجدران الأسمنتية. وستكون النتيجة أن هذه الأعمال ستستمر في الصمود أمام اختبار الزمن، ويمكن للخبراء الجزائريين استخدام التقنيات التي سيتعلمونها لترميم فسيفساء إضافية في جميع أنحاء الجزائر.”

مسؤول أمريكي زار الجزائر مازحا: أتمنى أن أجد حقي من بوزلوف (فيديو)

ووصل مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالشرق الأوسط، جوي هود، مساء الأحد إلى الجزائر، لبحث التعاون وقضايا المنطقة، كما ظهر في فيديو يتحدث العربية بطلاقة، وأكد مازحا أنه يزور بلد الشهداء لأول مرة ويريد حقه من بوزلوف بمناسبة عيد الأضحى.

وإستقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، الأحد بمقر الوزارة، وشكل اللقاء فرصة لتباحث سبل تعزيز الحوار الاستراتيجي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية وكذا استعراض آفاق ترقية حلول سياسية وسلمية لمختلف الأزمات التي تقوض السلم والأمن في منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وحسب بيان لوزارة الخارجية التقى الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد شكيب رشيد قايد، بالسيد جوي هود في مقر الوزارة، حيث جرى تقييم التعاون الثنائي وبحث آفاق توطيده وتنميته على ضوء علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين.
كما ناقش المسؤولان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأوضاع في ليبيا ومالي والصحراء الغربية، ومكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، فضلا عن مكافحة جائحة كوفيد-19.
وحسب البيان تعكس هذه المشاورات السياسية رفيعة المستوى العلاقات المتميزة بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية وكذا الإرادة المشتركة للعمل من أجل تعزيز السلام والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.
وأضاف:  وسيستقبل السيد هود من قبل السيد الوزير الأول كما سيكون له لقاء مع كل من السيد وزير التجارة وترقية الصادرات، والسيدة وزيرة الثقافة والفنون.

والسبت أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، بأن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، جوي هود، سيزور الجزائر والمغرب والكويت في الفترة من 24 إلى 29 جويلية.

وأشار بيان الخارجية إلى أن “هود سيزور الجزائر أولا حيث سيلتقي مع القادة الجزائريين لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية، فضلا عن الإعلان عن مشروع مهم للحفاظ على التراث الثقافي”.

وأضاف البيان أن المسؤول الأمريكي “سيتوجه بعد ذلك إلى المغرب حيث سيلتقي بمسؤولين في الحكومة المغربية وقادة أعمال محليين وقادة المجتمع المدني. كما سيزور معرض المفوضية الأمريكية في المكتبة الوطنية بالرباط”.

وسيختم هود جولته بزيارة الكويت، “حيث سينضم إلى وزير الخارجية في رحلته إلى المنطقة”، وفقا للبيان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
25
  • Mohdz

    1500 مليار دولار حرقتوها و تستناو الصدقة . جبولنا دراهمنا لي راهي عندهم نبنو عشر مستشفيات مجهزة بي أحسن التجهيزات و تستمر سياسة البيكولاج .

  • MADO

    ATTENTION AUX COMMENTAIRES MAROCAINS LA JALOUSIE LEUR TUENT)))

  • laif

    قل له رجعوا لنا 60 مليار اللي راهي عندكم في البنوك وحنا نشروا من نحبوا

  • مواطن

    الصحراء الغربية مازالت قضية اممية لم يتم الفصل فيها...يعني انها ليست مغربية😂😂😂 ...يعني المغرب خرج" بخفي حنين" ...يعني بالمجان ...يعني ان فلسطين يحميها الله و لا تقايض من من خانوا الله و رسوله فزادهم الله ذلا على ذل

  • Djamel

    c'est comme on na pas des gens compétents!!

  • ياسين

    "وأكد مازحا أنه يزور بلد الشهداء لأول مرة ويريد حقه من بوزلوف بمناسبة عيد الأضحى.".... في لغة الديبلوماسية لا يوجد مزاح بل الجد بلغة المزاح وهو بهذا يعني أنه يريد حصته من المشاريع الاقتصادية والامتيازات لاستثمار في بلد بكر كالجزائر؟؟؟ وأنه لا يمكن تجاهل دولته كبلد له وزنه الدولي وأنه يريد حصة لبلده خاصة مع توجه الجزائر ناحية الشرق (الروس والصين)؟؟؟

  • Ali

    لا عهد ولا امان مع هؤلاء. بالامس كانوا في مناورة لتهديد الجزاىر. همهم الوحيد تحييد روسيا و الصين عن الجزائر و افريقيا

  • وهراني حر

    هل يعلم سياسيو الجزائر أن هذا الشخص من أصول يهودية؟ سيحكي كل مادار في اللقاء مع الجزاائريين مثلما فعله زميله في عهد ترامب... الذي زار العيون والداخلة ورقص مع المغاربة. ترامب او بايدن وجهان لعملة واحدة، ولو ذهب بايدن سيبقى القرار الأمريكي تابثا ، لأن الأمريكيين أو الغرب عامة يتعاملون كمنظومة systeme وليس كشخص مثل حكامنا العرب خصوصا.

  • الصنهاجي

    مشروع كلير مثل معمل المايونيز

  • benchikh

    "في علم السياسة يسمى هذا الاستخفاف بعقول الناس "

  • صفيان بليدة

    هذا مشروع هام ؟!!!!!!!! تراث ثقافي ؟!!!!!! مشروع هام كي يستثمرو خمسة او عشرة مليار دولار لتدعيم الصناعة أو في تطوير البنية التحتية أو الصحة أو التعليم هوما يحرشو بينا

  • اسماعيل الجزائري

    تسمون ترميم قطعة فسيفساء مشروع هام؟؟؟؟ هذه العقلية التي تسببت في انحطاط البلاد. بدل فتح البلاد للتكنولوجيا و العلوم يركز مسؤولي البلاد على التعاون في شؤون الدينية و التاريخية دون غيرها

  • علي عبد الله الجزائري

    امريكا تحاول ان تحل محل فرنسا وتعويض خسائرها بالمنطقة نفس سياسة فرنسا وحلف الاطلسي تجري مناورات عسكرية بالمغرب تهدد دفاعات جوية جزائرية ثم تاتي بوجه الخروف حتى تجس نبض الطرف الجزائري وردة فعله وتحركاته هل هي تصب في مصلحة حلفائها ام ضدهم اعطوه بوزلوف تقارير التي اتى لاجل استلامها من عملائه بالسفارة الامريكية حتى ينقلها للبنتاغون الامريكي انتوم لعبو وحنا نلعبو ولا نحرمو هذه هي عقلية الجزائري

  • Laid

    مازحا ههههه الفاهم يفهم واشي هو بوزلوف الجزائر تتقسم وكل واحد ياخذ نصيبا منها وهو فضل ان ياخذ مخها

  • nif

    أكد رئيس الجمعية الوطنية للطب المناعي، أن المصالح الاستشفائية أخطأت التقدير ولم تتجند لهذه الموجة الجديدة، ونقص الصيانة في الأجهزة زاد في قلة ضخ الأوكسجين، وحدة الإصابات أصبحت تتطلب 30 لترا في الدقيقة تقريبا لكل سرير.

  • kamel el jazeyri

    حقك تاع البوزلوف ، ليس لديك أي حق عندنا في الجزائر ؛ لن ننسا إعدام صدام يم عيد الأضحى ، هناك سترى بوزلوف

  • الفاكتور

    بين السطور يفهم الميساج باللي الدزاير مجرد مطعم تجي عصابة و تاكل و تجي روسيا و تاكل و تجي امريكا و تاكل اما الزوالي فأيضا ياكل لكن غير العصا و العطش.

  • أرض الشهداء

    شحال من بوزلوف انتاع المستضفين من بني آدم كليتوه في العالم؟؟؟؟

  • رابح/رابح

    كي تمدوا الفيزا تاخذوا البوزلوف..مثل الدنمارك و النرويج و السويد تاخذ مشاريع فالبترول و الغاز بصح عندهم عقلية 0 فيزا . لازم ما ياذخوا حتى مشاريع :

  • TAFAT

    حين يقاطعنا الكبار يصبح كل من هب ودب كبير وحتى ان كان رئيس بلدية في لوسوتو .

  • GUN-12

    مسؤول أمريكي كبير ، مسؤول صيني كبير ، مسؤول روسي كبير غير حنا اللي المسؤولين تاوعنا صغار

  • أمين

    ".. فضلا عن الإعلان عن مشروع مهم للحفاظ على التراث الثقافي”. -- هههه .. جادّون فعلا في ذلك ؟؟ .. أليس هذا الأمر هو واحد من آلاف أحصنة طروادة ؟؟

  • قيم روحك

    قالو مسول أمريكي كبير كي تصغر روحك تشوف كل واحد كبير

  • ارض-ارض-

    الوفد الامريكي سيلتقي المطبعين وغير المطبعين لارضاء الطرفين --انها المصالح الامريكية----انها العودة الى الشرعية الدولية حب من حب وكره من كره

  • عبدو مرسال

    يجب استغلال زيارة نائب كاتب الدولة الأمريكي للخارجية للضغط باتجاه سحب اعتراف ترمب من خلال "تويت" وتكذيبه فهو منافي للشرعية الدولية التي تعد أمريكا احد رعاتها وحاميتها ... وملف الصحراء الغربية لم يتم الفصل فيه باستفتاء حر ونزيه فكيف تكون مغربية هكذا بمجرد "تويت"... وعلى الجزائر أن تطلب من أمريكا إصدار تكذيب رسمي لما يسمونه مغربية الصحراء دون استفتاء يؤكد ذلك رسميا ودوليا.