-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مسابقة لتوظيف 247 قاض جديد

مسابقة لتوظيف 247 قاض جديد
أرشيف

كشف وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي، الأحد، بالعاصمة، عن فتح مسابقة لتوظيف 247 قاض عن قريب، مشددا على ضرورة إعادة النظر جذريا في منظومة تكوين هذا السلك بالنظر إلى حساسية المهام الموكلة له.

وفي معرض رده على انشغالات النواب بخصوص مشروع القانون المعدل لقانون الإجراءات الجزائية، قال الوزير إن هناك مشروعا لفتح قريبا مسابقة لتوظيف 247 قاض، مضيفا أن إعادة النظر تدريجيا في منظومة التكوين أضحى ضروريا بالنظر إلى المهام الحساسة الموكلة للقاضي.

وأضاف زعماتي بهذا الخصوص أنه “لدينا تجربة مريرة في هذه المسألة لأن مهمة القضاء حساسة وخطيرة ولا تنحصر فقط في المعلومات القانونية”، لأن القاضي ليس موظفا عاديا، وعليه فإن لم يتم الاهتمام بالتكوين الجاد لهذا السلك “فإننا سنمضي نحو المجهول”.

واعتبر أن تكوين 416 قاض في ثلاث سنوات فقط هو “أمر خيالي وليس جديا” لأن القضاء، كما قال وقبل أن تكون دراية بالقوانين هي “مسألة أخلاق وسعة تربية” وكذلك إمكانيات مضيفا أنه وبالرغم من رفضه للتهم الموجهة للقضاة التي تطعن في كفاءتهم غير أنه “نحن من منحنا لهم الفرصة”.
ا.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سي الهادي

    (( نحن من منحنا لهم الفرصة ؟ )) الأفضل القول سياسة عصابة النهب المسترسل لمدة تجاوزت 20 سنة هي من فرضت نشر الرشوة والفساد في الجهاز كغيره عن عمد عن طريق إسناد المسؤوليات والمهام الأساسية إلى أشخاص معيار أختيارهم الوحيد كقاعدة هي الأستعداد لخدمة مصالح عصابة النهب على حساب العدل والقانون وكل مصالح الوطن العليا .