-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوالي يلغي القائمة ويحيل المتجاوزين على القضاء

مساجين.. مقاولون ومحجور عليهم ضمن قائمة 1268 سكن بالمسيلة

مساجين.. مقاولون ومحجور عليهم ضمن قائمة 1268 سكن بالمسيلة
ح.م
والي ولاية المسيلة اوشان ابراهيم

بينت التحقيقات الأولية، بخصوص قائمة 1268 مستفيد من السكن العمومي الإيجاري التي تم الكشف عنها، قبل أسابيع بالمسيلة، والملغاة من قبل والي الولاية، وجود تجاوزات بالجملة احتوتها أسماء الكثير من المحظوظين الذين وجدوا أنفسهم ضمن القائمة التي انتظرها سكان عاصمة الولاية لمدة تناهز 4 سنوات..

ووفق التصريحات التي أدلى بها مؤخرا، الوالي اوشان ابراهيم، فإنه عقب التحقيقات المعمقة التي باشرتها الجهات المختصة، كشفت عن تسجيل تجاوزات وخروقات بالجملة غير مقبولة على حد قوله، منها إدراج سجناء لديهم أحكام طويلة، إضافة إلى أصحاب مقاولات ومصابين بأمراض عقلية ومحجور عليهم، فضلا عن تزوير في الملفات وإخفاء البعض منها من أجل التحايل على لجنة التوزيع، وهو ما أدى به إلى إحالة ملفات 247 مستفيد ضمن القائمة الأولية إلى الجهات القضائية المختصة. وفيما يخص عملية تجديد الملفات التي أمرت بها مصالح دائرة المسيلة، فقد تم إلى حد الآن تحيين نحو 10 آلاف ملف إلى حد الآن، كما تم إعادة دراسة قرابة ألفي ملف من جديد، من أجل إعادة فحص الوثائق وتنقيط الملفات حسب القوانين المعمول بها ومنه ترتيبها. وأضاف ذات المتحدث، بأن الذين يحق لهم الاستفادة ضمن القائمة الملغاة سيتم إعادة إدراجهم مرة ثانية، بشرط أن تتوفر فيهم كل الشروط المطلوبة، بينما سيتم زبر كل الأسماء الأخرى التي لا يحق لها الاستفادة من هذا النوع من السكن الموجه إلى الفئات المحدودة الدخل والحالات الحرجة وفق الإجراءات المتعارف عليها، تفاديا لهضم حقوق المواطنين.

كما سيتم وفق المسؤول الأول على رأس الولاية رقم 28 متابعة المتورطين في هذه القائمة. للإشارة، فقد شهدت مدينة المسيلة، احتجاجات عارمة وغلقا للطرقات واقتحاما للسكنات الجاهزة محاولات انتحار، من قبل المئات من المقصين، قبل أسابيع مثلما تطرقت إليه الشروق في أعداد سابقة، دفعت الوالي إلى إلغاء القائمة وإعادة تشكيل لجنة جديدة تتكون من عدة إطارات لإعادة التحقيق في الملفات ومنه إعادة ضبط القائمة مرة أخرى، بكل شفافية ونزاهة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!