-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
17 ديسمبر آخر أجل لإيداع ملفاتهم

مساعدات مالية لدعم طلبة الدكتوراه في إنجاز أبحاثهم

نشيدة قوادري
  • 9405
  • 4
مساعدات مالية لدعم طلبة الدكتوراه في إنجاز أبحاثهم
الشروق أونلاين

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتنسيق مع المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي، تاريخ 17 ديسمبر الجاري كآخر أجل لتمكين طلبة الدكتوراه الأجراء أو غير الأجراء من إيداع طلباتهم على مستوى كلياتهم، للاستفادة من تمويل مادي لدعم أبحاثهم التكوينية. والتي قد تصل إلى 15 مليون سنتيم.

ودعت مختلف المؤسسات الجامعية عبر الوطن، من خلال مديريات الجامعات للتكوين في الطور الثالث، طلبة الدكتوراه الأجراء أو غير الأجراء الراغبين الاستفادة من مساعدات مالية لتمويل و دعم أبحاثهم التكوينية، إلى التقدم على مستوى المصالح المختصة لكلياتهم، لإيداع طلبات الاستفادة من الدعم بعد تحميل نموذج عن “استمارة تمويل” من موقع المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي، وذلك في أجل أقصاه الـ17 ديسمبر الجاري، على أن يقوم الصندوق الوطني لتمويل البحث العلمي والتطور التكنولوجي بالتكفل بالعملية بمنح الباحثين المعنيين مبالغ مالية معتبرة تصل إلى غاية 15 مليون سنتيم.

وحددت المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي، قيمة التمويل الخاص بكل مستوى، حيث خصصت مبلغ بـ50 ألف دينار لكل طالب مسجل في السنة الأولى دكتوراه، 100 ألف دينار لطلبة الدكتوراه المسجلين في السنة الثانية والسنة الثالثة أو السنة الرابعة دكتوراه في ميدان العلوم الاجتماعية والإنسانية، في حين خصصت مبلغ 150 ألف دينار كتمويل لكل طالب دكتوراه مسجل في السنة الثانية والسنة الثالثة أو الرابعة دكتوراه في ميدان العلوم التجريبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • وهل سنتقابل يوما ما؟

    خيبة امل؟ والله المستعان؟
    وهذا الجزء الأكبر من معركة للقيم والمبادئ؟ الشعب يخوضها؟أن يكون او لا يكون؟ درجة إرادة الشعب وحدتها؟قوتها؟ وفاعليته؟؟..فقط هي من ستصنع الفرق؟ إما أن نكون دولة محترمة وأمة لها وزن أو ان يتلاعب بنا الفاسدون ويتوجهون من الغرب؟؟
    هل يتحمل الشعب وطأة هذه المعركة؟ وجوانبها المتعدة والمتشعبة؟؟ ولملمة بلد اسمه جزائر الخلود؟؟ هل سيخوض معركة الزمان -- مجدلووون؟؟- حسب ظاهر وظواهر الباحثين؟؟؟
    حجة؟؟ فقط لمن لا يعلم بعد؟ او قد غفل؟ او يلوم ويقول لم يخبرنااا..اي احد؟؟

  • طالبة

    هذه الأموال تذهب للمخبر الذي ينتمي إليه الطالب، حيث تمول الوزارة المخابر بحسب عدد الطلبة المنتمين إليه ، ولكن المؤسف أن أغلب هذه المخابر مجرد أسماء و غير مفعلة في الواقع خاصة في كليات العلوم الانسانية والاجتماعية.

  • dz

    و ماذا عن الطلبة المسجلون في الخامسة بل حتى السادسة ليس لهم الحق في التسجيل أليسو طلبة دكتوراه أم يجب فصلهم خاصة في ميدان العلوم التجريبية

  • Orchidée vanda

    للأسف الشديد هذه المبالغ تذهب لدعم المخبر وليس لدعم الطالب