-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التقى مسؤول منظمة حظر الأسلحة الكيماوية

مساهل: لا تنسوا استعمال الاستعمار النابالم ضد الجزائريين

الشروق
  • 987
  • 9
مساهل: لا تنسوا استعمال الاستعمار النابالم ضد الجزائريين
ح.م
عبد القادر مساهل

أبرز المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية فرناندو أرياس، دور الجزائر في ترقية “السلم والاستقرار” في المنطقة والمثال الذي تعطيه للعالم، مؤكدا عقب لقاء خصه به وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، الثلاثاء، قائلا: “لقد جئت إلى الجزائر للاعتراف بقيمة الدبلوماسية الجزائرية ودور الاستقرار الذي يلعبه هذا البلد في كامل منطقة شمال إفريقيا والمثال الذي يعطيه لباقي العالم، وأنا أراها أيضا في المنظمات الدولية كبلد سلام واستقرار يتمتع بالحكمة في تسوية المشاكل”.

وقال أرياس الذي انتخب في يوليو الماضي على رأس منظمة حظر الأسلحة الكيماوية الذي اختار الجزائر كأول خرجة له، إن منظمته “نجحت في تحطيم نحو 97 بالمائة من الأسلحة الكيماوية المصرح بها في العالم التي لديها الآن تحدي ضمان عدم ظهور الأسلحة الكيماوية مجددا ومراقبة صناعة المواد الكيماوية في العالم لضمان استعمالها في أغراض سلمية وحتى لا تقع بين أيدي الجماعات الإرهابية”.

وأضاف المتحدث: “نحن محاطون بالمواد الكيماوية في حياتنا اليومية والهدف الآخر لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية هو ضمان أن تستعمل المنتجات لفائدة المجتمع وألا تكون هناك تأثيرات جانبية سلبية للمبيدات ومواد التنظيف وغيرها على الصحة والبيئة”.

من جهته، أكد وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، تعاون الجزائر “الكلي والكامل مع منظمة حظر الأسلحة الكيماوية”، مضيفا: “لقد أكدت للسيد أرياس تعاون الجزائر الكلي والتام مع هذه المنظمة التي نعرفها جيدا، بما أن الجزائر ساهمت كثيرا في ميلادها”، وقال مساهل إن أرياس قام خلال إقامته في الجزائر “بزيارة بعض المنشآت الجزائرية التي تتكفل بالمسائل المتعلقة بمنع استعمال الأسلحة الكيماوية”.

وأوضح مساهل أنه ذكّر السيد أرياس بأن الشعب الجزائري عرف تأثيرات الأسلحة الكيماوية خلال القرن الـ 19، إبان الاستعمار الفرنسي لا سيما استعمال “نابالم” ومنتجات كيماوية أخرى خلال حرب التحرير الوطنية (1954-1962).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • الوطني

    رغم النابالم والينبوع الازرق الذي مزال اهلنا في الجنوب يعانون منه ولاجيال اخرى قادمة وتسمية المجاهدين والشهداء ومن يرفض فرنسا والفرنسية بالامس واليوم تسمونهم بالارهابيين رغم كل كلامكم هذا يا سي الوزير وصاحب المهام القذرة وحداد وسيدكم السعيد ووووو الا انكم لا تستطيعون مقاطعة اسواق وملتهي فرنسا لو 10 ايام والدليل اغلبكم لانه لا يثق في الجزائر وشعبها ها انتم تحتاطون وتشترون العقار باموال الشعب الجزائري ... واليوم تتكلم عن النبالم نعرف هذا ليس بجديد وهي اجرم واخمج استعمار عرفته البشرية بل الاخطر من كل هذا وهو الذي يركع الجزائر اتفاقيات ايفيان فهي اخطر من النابالم والقنبلة النووية ...

  • said

    sauf que ses decalartions monsieur messahel vous ne les faites jamais devant les responsables francais, et jamais vous demandez rien de rien directement aux francais...plutot vous les acceuillez avec grands sourires

  • العباسي

    محمد☪Mohamed رقم 5 يا مخربي لايزال تصريح مساهل عن سيدكم المنتفخ اكبر تاجر مخذرات في العالم واكبر عربيد يدير و يقتات من شبكات الدعاره يحز في نفوسكم الخبيته مساهل سيدكم و سيد سيدكم تسبونه لانه فضح سيدكم عاشق السيلفي

  • عمار

    لا تنسى ان وزيرك الاول تكلم بلغة المستعمر امام جار المستعمر و عدوه بالامس

  • محمد☪Mohamed

    لماذا رجعنا نذخل في حياة الأخر ونحاول نأثير عليه أقاسمه جهلي
    يتكلم بالفرنسية تساله أنت لا تحسن الفرنسية حمار لغة تساعدك لبلوغ و تحاور في بعض دول سالني
    كل واحد يعيش حياتو
    لكي تتحصل على visa تكلم جيد الفرنسية وإلا تعلمات لا visa
    حمار باغي كل الناس حمير بحجة الإستعمار
    عندك كتب ثقافية علمية بالعربية لذلك ثقافتكم تاؤل إلى صفر zéro absolu

  • مراسل

    الإخوة الأشقاء بالمغرب كذالك عانوا من الإحتلال الفرنسي وكانوا سند للثورة بالمال والسلاح
    ومعلوم أن الجهاد بالمال مقدم عن النفس في صريح الآية : وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم
    واللي يحاول الفتنة نقولولهم ما تديروا فيها والووووووو

  • ابي

    ما كـــــانش منها.........

  • العباسي

    حتى كلبها المخرب من يقفو خطوات فرانسا قصف الصحراويين بنابالم و اسلحه ممنوعه لاسرائيل جربها في الصحراء الغربيه

  • ??Sniper Dz??

    ولا تنسى أيضاً أنك تتحدث باللغة المستعمر أكثر من لغتك الرسمية !!