-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لتقديم سياسة الجزائر بمنطقة البحر الأبيض المتوسط

مساهل يترأس ندوة وزراء خارجية دول الحوار 5+5 بمالطا

مساهل يترأس ندوة وزراء خارجية دول الحوار 5+5 بمالطا
ح.م
وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل

ترأس وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل مناصفة مع نظيره المالطي كارميلو ابيلا، الخميس، أشغال الندوة الـ 15 لوزراء خارجية دول “الحوار 5+5” لغرب المتوسط بالعاصمة المالطية فاليتا.

وتمحورت أشغال هذه الندوة، التي تنظم تحت شعار “العمل معا من أجل مستقبل مستدام لغرب المتوسط”، حول “دراسة المسائل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وكذا الأمنية في المنطقة مع التطرق إلى دور الشباب في تحقيق تنمية مستدامة وشاملة على ضفتي البحر المتوسط”، بحسب بيان للخارجية.

وعلاوة عن رؤساء دبلوماسيات الدول الأعضاء في الحوار 5+5، شارك في هذه الندوة الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية والأمناء العامون لاتحاد المغرب العربي والاتحاد من أجل المتوسط.

وقال مساهل إن “هذه الندوة ستكون فرصة لبلدنا لتقديم سياسته المتعلقة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط التي ترتكز على تطوير علاقات حسن الجوار والمساهمة في خلق فضاء سلم وأمن وازدهار في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وكانت الجزائر، التي ترأست الحوار 5+5 خلال السنتين المنصرمتين مناصفة مع فرنسا ثم مالطا، قد نظمت الندوة الـ14 لوزراء الخارجية بالجزائر العاصمة يوم 21 جانفي 2018 التي ضمت وزراء خارجية دول الحوار، يضيف المصدر.

كما نظمت سنة 2018 المنتدى الثالث لشبكة مراكز التفكير والندوة الثالثة للمالية والاستثمار 5+5 وكذا الندوة الوزارية الثانية لتطوير الاقتصاد الأزرق بغرب المتوسط.

وتعتزم الجزائر احتضان الندوة الثالثة لوزراء الثقافة لدول الحوار 5+5 والاجتماع الأول للمجالس الاقتصادية والاجتماعية لهذه الدول.

و. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • DJAMEL

    IL A PRESIDE !!!!!!???? LE POPULISME QUI NE FINI PAS , ET QUI NE FAIT PLUS VIVRE , LES NATIONS AVANCENT ET NOS RESPONSABLES S ACCROCHENT ENCORE AU BLUFF !!!!!! JUSTE POUR VENDRE DU VENT AU CITOYEN , ET LUI DIRE QU ON EST EN BONNE POSTURE , OR QUE CE N EST PAS DU TOUT VRAI !!! ??? COMME SI ON ALLAIT SUR MARS , OU SATURNE ,A MON AVIS TON RETOUR IMMEDIAT AU BLED SERA LE MIEUX POUR LA CAISSE PUBLIQUE ,NOS UNIVERSITES SONT CLASSEES LES DERNIERES AU MONDE , C EST VRAIMENT INSOLITE ET INTRIGUANT A LA FOIS

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    موفق ان شاء الله