-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ندوة نشطها أمام خبراء هولنديين

مساهل يشرح استراتيجية الجزائر في تطويق الإرهاب

سفيان. ع
  • 667
  • 0
مساهل يشرح استراتيجية الجزائر في تطويق الإرهاب
أرشيف
عبد القادر مساهل

قال وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل إن الجزائر أضحت اليوم “فاعلا أساسيا في التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب، وذلك في الندوة الصحفية الني أقامها أمام مجموعة من الخبراء بمعهد العلاقات الدولية الهولندي “كلينجيدل إنستيتيوت” حول “المقاربة الجزائرية في مكافحة التطرف والإرهاب وتأثيره على الأمن الاقليمي”.

مساهل، أوضح في مداخلته أن الجزائر “بفضل خبرتها الوطنية في مكافحة الإرهاب الذي عاشته أضحت اليوم فاعلا أساسيا في التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وفاعلا تطلب خبرته كثيرا من أجل التوصل إلى التصدي للراديكالية والتطرف العنيف”.

وعرض وزير الخارجية النشاطات التي قامت بها الجزائر على هذا الصعيد، على غرار المنتدى الدولي لمكافحة الإرهاب، حيث ترأست الجزائر مناصفة مجموعة العمل حول تعزيز قدرات بلدان إفريقيا الغربية وكذا الدور الذي لعبته في القارة الإفريقية، والذي تمت المصادقة على تقريره الأخير من طرف رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.

ولاحظ مساهل أن الجزائر “قدمت مساهمة كبيرة للجهود الدولية في مكافحة الإرهاب وتواصل العمل كي لا يعيش أي بلد آخر المعاناة التي عرفها الشعب الجزائري، مشيرا إلى أن المقاربة الجزائرية تركز على الجوانب الأمنية وتلك التي تتعلق بالحوكمة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية ومحاربة كل أشكال التهميش والتشهير.

وتحدث رئيس الدبلوماسية الجزائرية عما سماها “الركائز الخمس” التي تستند إليها السياسة الجزائرية في هذا الشأن لا سيما احترام وترقية حقوق الإنسان والالتزام بفضائل الحوار من أجل تسوية الخلافات والنزاعات، وذلك من خلال المصالحة الوطنية التي أرساها بين الجزائريين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!