-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التحقيقات كشفت تورطه في عدة قضايا مماثلة

مسبوق يزوّر رخصة مجاهد لشراء سيارة!

مريم زكري
  • 1916
  • 2
مسبوق يزوّر رخصة مجاهد لشراء سيارة!
أرشيف

يواجه كهل، في نهاية العقد الخامس من العمر، أمام محكمة الجنايات الاستئنافية، جنايتي التزوير عن طريق اصطناع محرر رسمي واستعماله، وذلك على خلفية تزويره وكالة توثيقية صادرة عن مكتب موثق تخص مجاهدا وقع ضحيته بعد استعمال المتهم وكالة مزورة تخصه خلال إيداع ملف بمصلحة البطاقات الرمادية على مستوى ببلدية برج الكيفان لتسوية إجراءات اقتناء سيارة مشبوهة.

وانطلقت تفاصيل قضية الحال حين اشتبه أعوان الشبابيك بمصلحة البطاقات الرمادية ببلدية برج الكيفان، حول صحة وكالة توثيقية صادرة عن مكتب موثق يدعى “ب. قدور”، محررة باسم مجاهد ينحدر من منطقة وادي سوف، وتبين أن الوثيقة التي تم إيداعها من قبل شخص يدعى “م. مراد” في ملف استخراج بطاقة رمادية لسيارة مقتناة برخصة مجاهد، وعلى إثر ذلك فتحت مصالح البلدية تحقيقا بترسيم شكوى لدى الجهات الأمنية لمعرفة ملابسات تزوير الوثيقة والاشتباه في استخدامها لأغراض إجرامية. وعليه باشرت عناصر الأمن تحرياتها بخصوص الوكالة، حيث توصلت إلى أن الوثيقة غير صادرة عن مكتب الموثق المعني، وأنه تم اصطناعها للحصول على البطاقة الرمادية دون علم المجاهد المذكور سالفا، وبتوسيع رقعة التحري تمكنت مصالح الضبطية القضائية من توقيف الجاني وإخضاعه للتحقيق وسماع أقواله من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء.

المتهم ولدى إحالته للتحقيق اعترف بأنه سعى للحصول على وساطة من بعض مسؤولي البلدية لتسوية استخراج البطاقة الرمادية التي رفض استخراجها إلا بحضور المجاهد أو وكالة عنه، كما صرح المتهم ذاته بأنه قبل ذلك اقتنى السيارة بعد الاتفاق مع صاحبها مقابل مبلغ 180 مليون سنتيم ودفع له جزءا من المبلغ أثناء مباشرة تسوية إجراءات البيع وإيداع الملف رفقة البائع لاستخراج البطاقة الرمادية، نافيا تزويره الوكالة، غير أن التحريات الميدانية في الملف كشفت أن المتهم له سوابق قضائية تتعلق جميعها بقضايا تزوير مشابهة، في انتظار ما ستسفر عنه جلسة محاكمته أمام محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة، حيث سيمثل المدعو “م. مراد” للرد على أسئلة القاضي بخصوص الوقائع والاتهامات التي تضمنها الملف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • حكيم_سليم

    إييييييه يا شهادة مجاهد كي والو

  • حكيم_سليم

    كاين واحد تاع زيتوني في عمره أقل من 40 قال لي دات مرة لو أردت أن أتحصل على شهادة مجاهد لا تحصلت عليها بكل سهولة دلك لان الحركى كل شيئ ساهل عليهم