-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يشتكون من عدم التجاوب مع مطالبهم

مستخدمو قطاع التجارة يلوحون بالإضراب العام

مستخدمو قطاع التجارة يلوحون بالإضراب العام
أرشيف

لوّحت الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع التجارة إلى الدخول في إضراب في حال عدم استجابة الوزارة الوصية للمطالب المرفوعة إليها.

وبرّر بيان، تحوز “الشروق” نسخة منه، وقعه النقابي يوسف الربيع، الخيار بتردي ظروف مستخدمي القطاع واتجاهها من سيّء إلى أسوإ، وبعدم أخذ الوزارة الوصية مطالب ممثلي العمال بعين الاعتبار، والتي تصب في مجملها في تحسين ظروف عملهم، وردّ الاعتبار لهم أمام قطاعات أخرى شريكة، وكذا عدم وفاء الوصاية بالتعديلات التي وعد بها الرجل الأول بالقطاع وزير التجارة، وعجزها على الظفر برخصة استثنائية لترقية 1962 إطار وموظف أدّوا أزيد من عشر سنوات في الخدمة.

كما تطرق المصدر إلى عدم استفادة الموظفين من أيّ منحة في إطار ما يبذلونه في ظلّ جائحة كورونا، رغم تصنيف قطاع التجارة كقطاع حيوي حسب المرسوم 20- 69. وعدم استحداث الوصاية منحة العمل الإلزامي المذكور في القانون الأساسي.

ونددت الاتحادية بالاعتداءات التي لا تزال تطال مستخدمي القطاع، حيث أعابوا على الوزير وقوفه في كلّ مرة في صفّ المتعاملين الاقتصاديين على حساب موظفي القطاع، ومهزلة ولاية الشلف أكبر دليل على ذلك، وفق تعبيرهم.

هذا ويرتقب تحديد يوم الإضراب بعد اجتماع ممثلي المكاتب الولائية للاتحادية في حال عدم تجاوب الوزارة الوصية، وأكد البيان أنّه يتمنى عدم الوصول إلى ذلك لاسيما في ظلّ ما تمرّ به البلاد، وما على الوصاية إلاّ العمل بما يصب في صالح موظفي القطاع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!