-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مجمع إيمتال يوقع إتفاقية تعاون عبر فرع "الريم"

مستشفى نموذجي بـ”تصنيع جزائري” لعلاج “كوفيد 19”!

إيمان كيموش
  • 6488
  • 6
مستشفى نموذجي بـ”تصنيع جزائري” لعلاج “كوفيد 19”!
أرشيف

وقع مجمع الحديد والصلب “إيميتال” برئاسة طارق بوسلامة عبر فرعه شركة “الريم” مذكرة تعاون مع وزارات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واقتصاد المعرفة والحاضنات، لإنشاء مستشفى نموذجي، قصد تطوير وحدات العلاج والإنعاش لمجابهة الضغط الذي تشهده المستشفيات، والتصدي لفيروس كوفيد 19.

وحسب ما أكدته مصادر من مجمع “إيميتال” لـ”الشروق”، فإنه وفقا للمبادئ التوجيهية للسلطات العامة للبلاد، على رأسها رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى تطوير وحدات الرعاية والإنعاش والعلاج، بهدف التخلص من الضغط الذي تواجهه المؤسسات الصحية والاستشفائية في الجزائر واحتواء انتشار فيروس كوفيد 19، قام مجمع إيميتال من خلال فرعه الشركة الجزائرية لتجهيز المنشآت المعدنية “الريم” بتطوير مستشفى نموذجي.

المشروع ينجز تحت إشراف وزارة المؤسسات الصغيرة والشركات الناشئة واقتصاد المعرفة، حيث تم الإعلان عن توقيع مذكرة تعاون، في 14 أفريل 2020 بحضور ياسين جريدان، وزير المؤسسات الصغيرة والشركات الناشئة واقتصاد المعرفة، ونسيم ضيافات، وزير منتدب مكلف بالحاضنات، وطارق بوسلامة، الرئيس المدير العام لمجمع إيميتال، ومختار تايان الرئيس المدير العام لشركة الريم.

وكان مجمع إيميتال في إطار الهبة التضامنية الوطنية لمكافحة فيروس كورونا على مستوى ولاية البليدة، مؤسسة الأنابيب ألفابايب باقتناء جهاز تنفس اصطناعي والتبرع به لمستشفى فرانس فانون الذي سلم إلى الصيدلية المركزية للمستشفيات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • قبائلي قح

    SoloDZ
    لا تكن ضعيف العزيمة...يجد في النهر ما لا يجد في البحر

  • قبائلي قح

    الى المعلق ...احمد
    وكيف.... الى ان اصبحت تعرف القراءة والكتابة وتحكم على الأشياء ، وتقيم الناس
    هكذا هي الحياة Ne soyez pas bavard

  • سارة سارة

    اظن انها ستفي بالغرض في الوقت الحالي

  • Omar one dinar

    Meme le petrol a 0000 dollar le barrel..on vat exporter ces hopitaux vers leurop

  • احمد

    الجزائر دائما تسير عكس التيار وتفكر في شيء صعب المنال ولكن الشيء السهل لا نصنعه!
    كيف لدولة مثل الجزائر تستورد كمامات وقفازات وستارات طبية وغيرها من الأشياء البسيطة والمهمة لدعم المستشفيات والأطباء والممرضين، وتوسلت للصين لتزودها بتلك المؤوونة! ولكن بدل التفكير في إنشاء مصنع لهذا الغرض، نسمع وزارة الصناعة ومصنع الحديد يوقعون لإنشاء مصنع لإنتاج لقاح ضد كوفيد١٩!!
    سؤال بسيط جدا؛ يلزم هذا المصنع مختبر لدراسة الفيروس، ويلزم إنشاءه في مكان بعيد عن المناطق السكانية، ويلزم بيانات لمرضى كورونا ليجربو اللقاح، والمصيبة الكبيرة أن اللقاح لن يعمل لأن الفيروس يتأقلم ويتغير! فهل يريدون تضييع العملة الصعبة!

  • SoloDZ

    العبرة بالخواتيم سنرى بعد الانجاز هل سيكون مستشفى بالمعنى الحقيقي ام شاليهات محاطة بسياج كما ان المشرفون عليه كلهم من وزارات مستحدثة لم تكن من قبل اي انه اختبار حقيقي لهذه القطاعات التي يعول عليها مشروع الجزائر الجديدة ولرؤساءها سنرى مستوى كفاءتهم عالمية ام بريكولاج محلي مألوف ثم اين المستشفى العالمي الذي سمعنا عنه من انجاز الشناوة والذي سيوضف خمسة آلاف جزائري معهم كان خبرا مثيرا ثم اختفى بمجرد طلوع شمس اليوم الموالي ؟!